بحث صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومحسن علي المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة في جمهورية العراق، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين، وتطلعات الشعبين الشقيقين.


وأكد غباش على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية والإستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق وشعبيهما، وأهمية تطوير التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة سيما الاقتصادية والاستثمارية، لتحقيق المصالح المشتركة والازدهار والنمو المستدام.
وأكد الجانبان أهمية التعاون العمل البرلماني المشترك، عبر عقد اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات والخبرات والمعارف البرلمانية، بما يخدم القضايا الوطنية، والقضايا العربية والإسلامية، والتعاون والتضامن العربي وحشد التأييد للقضايا العربية من أجل تحقيق استقرار وأمن المنطقة، خاصة خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.
حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، الدكتور علي راشد النعيمي، وكل من؛ أحمد مير هاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي

جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو إلى اتفاقية دولية لمنع الجرائم ضد الإنسانية الإمارات تدين الاعتداء على قوة حفظ السلام الأممية في لبنان

شارك معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ووفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد، الذي عقد على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة الـ149 للاتحاد والدورة الـ 214 للمجلس الحاكم، في مدينة جنيف، بحضور رؤساء المجالس التشريعية الخليجية والبرلمانات العربية.
وقدم معالي الدكتور علي النعيمي، بصفته ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، خلال الاجتماع الذي ترأسه معالي إبراهيم بو غالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي، تقريراً حول نتائج اجتماع الدورة الـ294 للجنة التنفيذية واللجنة الفرعية للشؤون المالية. 
وأشارت معالي د. توليا أكيسون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خلال الاجتماع، إلى زيارتها الأخيرة لدولة الإمارات، وأشادت بالتعاون والشراكة القائمين بين الاتحاد والمجلس الوطني الاتحادي، ونتائجها الإيجابية على العمل البرلماني المشترك.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش: مواقف الإمارات راسخة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة
  • صقر غباش يؤكد مواقف الإمارات الراسخة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • صقر غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان العلاقات البرلمانية
  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني
  • مجلس النواب يُشارك في أعمال الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي