ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره قسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية عن افتتاح مركز جديد لتدريب حرس الحدود الليبيين في مدينة صبراتة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أكد أن المشروع المُعلن عن تدشينه في الـ13 من أكتوبر الجاري هو ثمرة تعاون بين وزارة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال والداخلية الإيطالية ويمثل جانبا من “البرنامج الأوروبي لدعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في ليبيا” “سيبميل”.

ووفقا للتقرير يشمل البرنامج أيضا تدريبا في مجال حقوق الإنسان تديره المنظمة الدولية للهجرة ناقلا عن سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا “نيكولا أورلاندو” قوله بالمناسبة:”إن دعم ليبيا في إدارة الحدود وعمليات الإنقاذ مع احترام حقوق الإنسان ركيزة الشراكة مع اتحادنا”.

وقال” أورلاندو”:”ومع استمرار دعمنا وتدريب الدولية للهجرة سيُنقذ ضباط ليبيون استثنائيون الأرواح ويكافحون الاتجار بالبشر ويتصدون للهجرة غير الشرعية”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفيرة نائلة جبر تشارك بحفل إطلاق مشروع "المسح القومي للهجرة الدولية في مصر

في إطار التزام اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بتعزيز منظومة البيانات والإحصاءات المتعلقة بالهجرة لدعم عمليات التخطيط الاستراتيجي وصنع القرار على أسس علمية.

 شاركت السفيرة نائلة جبر في حفل إطلاق مشروع "المسح القومي للهجرة الدولية في مصر" (Household International Migration Survey HIMS).

 وفي كلمتها، شددت السفيرة على أن الحوكمة تعد عنصرًا أساسيًا في الخطة الوطنية الرابعة لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2024-2026، موضحة أن الخطة تركز بشكل خاص على جمع بيانات ديموغرافية دقيقة وشاملة، ما يعزز قدرة الدولة على فهم طبيعة التحديات المرتبطة بالهجرة واتخاذ التدابير المناسبة لمواجهتها.

 كما أكدت أن المشروع سيساهم في تحسين فهمنا لأنماط الهجرة وأسبابها والعوامل المؤثرة عليها، سواء كانت هجرة نظامية أو غير نظامية. 

وأشارت السفيرة إلى أهمية الاستثمار في القوى العاملة المصرية كأحد الموارد الأساسية للبلاد، معربة عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الدول الأوروبية لتوفير فرص عمل قانونية ومنظمة، بما يعود بالنفع المتبادل على جميع الأطراف المعنية. 


 

مقالات مشابهة

  • «الطرابلسي» يلتقي رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • السفيرة نائلة جبر تشارك بحفل إطلاق مشروع "المسح القومي للهجرة الدولية في مصر
  • السفيرة نائلة جبر تشارك في حفل إطلاق مشروع المسح القومي للهجرة الدولية في مصر
  • مركز أوروبي: طلب المنفي بإنشاء «مركز أمني» لا يلبي تطلعات الليبيين
  • رئيس الإحصاء يوقع بروتوكول تنفيذ المسح القومي للهجرة الدولية في مصر
  • المشاط: مصر أول دولة تنفذ المسح القومي للهجرة الدولية
  • بركات: المسح القومي للهجرة الدولية في مصر خطوة نحو تعزيز البيانات والتمكين
  • انطلاق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة
  • «إينياس الإيطالية»: حكومة الدبيبة تعرقل إنهاء مشروع مطار طرابلس