تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، أن أجزاء من منظومة ثاد المضادة للصواريخ بدأت في الوصول إلى إسرائيل أمس، مشيرًا إلى أن هذه الأجزاء ستكون جاهزة للعمل بشكل كامل في المستقبل القريب.

وأضاف باتريك في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن مزيد من الجنود سيصلون إلى إسرائيل في الأيام المقبلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب قوات الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون منظومة ثاد إسرائيل القاهرة الاخبارية جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة حزب الله حركة حماس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين على حاجز عسكري،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة  جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

 ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف محمود يوسف عبيدية (18 عاما) أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وقد استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"،  ذكرت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: أجزاء من منظومة ثاد المضادة للصواريخ بدأت الوصول إلى إسرائيل
  • إعلام عبري: قوات مشاة تابعة للجيش الأمريكي وصلت أمس إلى إسرائيل
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • خبير دولي: زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان
  • قوات السلطان المسلحة جاهزة للتعامل مع تأثيرات الحالة المدارية
  • أمريكا ترسل منظومة دفاع جوي متطورة لإسرائيل.. وإيران تحذر
  • البنتاجون يكشف تفاصيل نشر منظومة الدفاع الجوي ثاد لصد صواريخ ايران على إسرائيل
  • البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي إلى إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين