أبهرت الشئون المعنوية للقوات المسلحة العالم في تنظيم والإشراف على الندوة التثقيفية الـ٤٠ للاحتفال بالذكرى الحادية  والخمسون لحرب أكتوبر المجيدة .

اشاد الحضور ومراسلو الصحف الأجنبية بدور إدارة الشئون المعنوية في نقل رسائل الجمهورية الجديدة للعالم ، في تعظيم قيم الوفاء التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الاعلى للقوات المسلحة تجاه أبطال أكتوبر سواء الشهداء، أو المصابين ، أو من هم على قيد الحياة ، وكذلك نشر الوعي بالأخطار التى تتعرض لها مصر، والوعي بدور الدولة في تنفيذ المشروعات القومية من اجل المستقبل من خلال عرض فيلم  «نحو مستقبل مشرق» والذي تناول نجاح مصر في القضاء على الإرهاب، والانطلاقة التنموية نحو «الجمهورية الجديدة".

كما شهدت فعاليات الحفل بتشريف رئيس الجمهورية فقرة خاصة بعنوان "حكاية شعب "والتى تناولت بطولات الجيش للمصري من بعد هزيمة ٦٧ الى حرب الاستنزاف حتى حرب اكتوبر في قالب درامي للفنانة ساهر الصايغ وعدد من الأطفال اثناء زيارتهم للمتحف الحربي ، وشهدت بداية الحفل أيضاً إذاعة بشرى النصر في فجر اكتوبر من خلال بث فقرة لإذاعة القران الكريم تم بثها فجر يوم النصر والتي بشرت الجيش المصري بالنشر من خلال الايات القرآنية ،كما عرضت  الندوة التثقيفية للقوات المسلحةعدة أفلام وفقرات فنية من إعداد إدارة الشئون المعنوية، من بينها أفلام «مفتاح النصر»، والذي تناول فترة حرب الاستنزاف، وفيلم «دوي الصمت» والذي يتناول أبرز بطولات حرب أكتوبر المجيدة، وقام  الرئيس عبدالفتاح السيسي في نهاية الحفل بتكريم قادة وجنود  من ابطال اكتوبر .

 

FB_IMG_1728992345927 FB_IMG_1728992363945

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشئون المعنوية للقوات المسلحة حرب أكتوبر المجيدة الصحف الأجنبية الشئون المعنویة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في هذه الفترة بفضل قيادة سياسية تؤمن بدورها وأهمية تمكينها على مختلف المستويات، والاهتمام بتمكينها اجتماعياً واقتصادياً لتوفير حياة كريمة لها، مشيراً إلى أن المرأة المصرية أثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتحمل المسئولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات.


جاء ذلك خلال حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم /الأثنين/، مراسم انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة، والذي نظمه الاتحاد العام لشباب العمال، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.


حضر المؤتمر عبدالعزيز سمير، رئيس اتحاد شباب العمال، ولفيف من النائبات بمجلس النواب، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.


وأشار الدكتور أشرف صبحي، في كلمته بهذه المناسبة، إلى أن الدولة المصرية شهدت تقدماً إيجابياً ملحوظاً فى مجال دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، بفضل القيادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة، لافتًا أن مصر هي الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت استراتيجية وطنية لتمكين المرأة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، لتتألف هذه الاستراتيجية من أربعة محاور رئيسية، فى مقدمتها محور التمكين السياسي والقيادة.


ونوه وزير الشباب إلى أن المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اعتلت مناصب غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية، تأكيداً على اهمية تمكين المرأة ودعم مشاركتها الفعالة في الحياة العامة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة
  • وداعا لأجهزة الكمبيوترالمستخدمة حاليا.. الصين تبهر العالم وتبدأ إنتاج حواسيب كمومية تعمل بطريقة جديدة ومميزات خارقة
  • إشادة كبيرة بدور إدارة الشئون المعنوية بعد الندوة التثقيفية الخاصة بحرب أكتوبر
  • رئيس الوزراء: حياة كريمة درة تاج الجمهورية الجديدة
  • تفاصيل حفل هشام خرما في مسرح الجمهورية 25 أكتوبر
  • رانيا شرعان: أنشطة مكتبات مصر العامة تتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة
  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تُعبر عن الجمهورية الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال: الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار