بوابة الوفد:
2024-10-15@14:28:49 GMT

عثروا عليه في الترعة .. مصرع طفل غرقا في العياط

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

لقى طفل مصرعه غرقا في ترعة بإحدى قرى العياط، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد اختفاء طفل يبلغ من العمر ما يقرب من عامين، بإحدى قرى العياط، والعثور على جثته في ترعة.

بإجراء التحريات تبين أن الطفل خلال لهوه أمام مسكنه، اختل توازنه وسقط في المياه، ليتعرض للغرق، وبدأ أفراد أسرته في البحث عنه بعد تغيبه، حتى تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وعقب البحث عن جثته بمياه الترعة، تم العثور عليها، وانتشالها، ونقلها إلى ثلاجة المستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

وفى سياق اخر أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة.

وتلقت النيابة العامة أمس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين، وعلى الفور انتقل فريق التحقيق لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث، حيث شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني. 

هذا وقد طالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين. وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا. وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن الجيزة طفل يبلغ الجثة سقط في المياه النيابة المختصة

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 ركاب بعد انقلاب حافلة طلاب في مصر

قتل 7 على الأقل، وأصيب 25 آخرون بعد انقلاب حافلة كانت تقل طلاب من جامعة الجلالة في السويس على طريق العين السخنة السويس، اليوم الاثنين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان عبر فيس بوك، أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25، سينقلون إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 وفيات، وذلك في حصيلة أولية، في حين لا تزال  عمليات الإنقاذ متواصلة.

ومن جهتها نقلت تقارير محلية، أن التحقيقات الأولية لأجهزة الأمن تشير إلى أن السائق  وبسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الحافلة عند أحد المنعرجات، ما تسبب في انقلابها. 

مقالات مشابهة

  • مصر: حبس سائق حافلة حادث الجلالة.. والنيابة تكشف مفاجأة
  • إجراء تحليل مخدرات.. عرض سائق أتوبيس الجلالة على الطب الشرعي
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين
  • النيابة: التحليل المبدئي لسائق أتوبيس الجلالة أثبت تعاطيه مخدرات
  • "شهداء العلم".. شيخ الأزهر يُعزِّي أسر طلاب جامعة الجلالة ويدعو بالشفاء للمصابين
  • يتعاطي المخدرات..النائب العام يأمر بحبس سائق أتوبيس طريق الجلالة
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • السائق يتعاطى مخدرات.. النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • مقتل 7 ركاب بعد انقلاب حافلة طلاب في مصر