اعتمد المهندس  جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الجمعية العامة لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء اليوم ميزانيه الشركة عن العام المالى /٢٠٢٣ .


استعرض المهندس  رأفت شمعة - رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ملخصا لنشاط الشركة خلال العام المالى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، مشيرا ألى انه لمجابهة التطور في الأحمال وزيادة الطلب على الطاقة لمشـروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكل الأغراض ولتوفير التغذية الكهربائية المستدامة بأعلى جوده وكفاءه بالمحافظات نطاق عمل الشركة وهى محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا واسيوط والوادى الجديد والتي تمثل %٥١ من مساحة جمهورية مصر العربيه فقد قامت الشركة بتنفيذ خطة استثمارية بتكلفة تصل إلى حوالى (٨١٦٫٧) مليون جنيه وتم التنفيذ بنسبة %١٠٩ من الخطه المستهدفه تمثلت في تنفيذ خطة توسعات لتدعيم شبكة كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض والتي بلغت تكلفتها ٣٢٧٫٢٢٧ مليون جنيه.

وناقش خطة إحلال وتجديد للمهمات المتهالكه والمحولات التي بلغت نسبة تحميلها اكثر من %٨٠ نتيجه لارتفاع درجات الحراره وزياده الاستهلاك المنزلى والنشاط الزراعى وبلغت تكلفتها ٤٠٤٫٦٢٠ مليون جنيه ، وذلك الى جانب الانتهاء من تنفيذ تطوير مراكز الخدمه التي يتعامل فيها المواطنين حيث تم الانتهاء من انشاء  (١٩) مركز خدمه بالهويه البصريه يتم تخصيص شباك خاص لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بها وتطبيق نظام الانتظار العملاء ( النداء الالى ) لتوجيه تدفق المواطنين . 

ونتيجه لما تم تنفيذه من عمليات الخطة الاستثمارية وبرنامج الصيانة ، كان لذلك مردود إيجابى فى انخفاض الأعطال وتحسين جودة التغذية الكهربائية للمشتركين خلال الفترة المذكورة مقارنة بالعام السابق ، حيث انخفض عدد الأعطال على الجهد المتوسط من (٦٢٧) عطل عام ٢٠٢٣/٢٠٢٢ الى (٥٧٢) عطل خلال عام 2023-2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

لو بتشحن عداد الكهرباء ب100 جنيه .. خلى بالك

تواصل  وزارة الكهرباء ملاحقة  سارقى التيار  بكافة الطرق الممكنة  ، حيث تستعين الكهرباء بشركات عالمية فى هذا المجال كما تعمل تركيب العدادات الذكية وحتى الانتهاء من هذه الخطوات تكثف وزارة الكهرباء حملات التفتيش اليومية من أجل ضبط سرقة الكهرباء متوعدة بغرامات كبيرة وعقوبات رادعة.

ويتم تشكيل لجان للتفتيش على العدادات مسبوقة الدفع التى لا تقوم بـ شحن الكارت بقيمة مناسبة وكذلك  أصحاب العدادات القديمة التى تصدر لهم فواتير كهرباء  لا تتناسب مع حجم الأجهزة الكهربائية الموجودة .

اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة اعرف سعر عداد الكهرباء الكودي للمباني المخالفة التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع 


وكشف مصدر فى تصريحات لصدى البلد أن  عملية التفتيش على العدادات مسبقة الدفع تتم كل ثلاثة أشهر  وكذلك عند ورود معلومات عن شحن كارت العداد بمبالغ ضئيلة لا تتناسب مع منطقية الاستهلاك  كأن يتم شحن كارت العداد بـ100 جنيه شهريا فيتم توجيه لجان تفتيش الى صاحب العداد  لبيان مدى تناسب الاستهلاك  مع عدد الأجهزة واكتشاف وجود تلاعب فى العداد أو توصيل التيار من خلف العداد.


وأشار المصدر إلى أن شركات توزيع الكهرباء تقوم أيضا بتوجيه حملات تفتيش على المشتركين أصحاب العدادات القديمة الذين تصدر لهم فواتير كهرباء بمبلغ بسيط خلاف الشقق المغلقة والتى تصدر لهم فاتورة كهرباء بقيمة 9 جنيهات أما مادون ذلك فيتم  توجيه حملات  لفحص العداد وكشف حدوث خلل أو تلاعب أو سرقات للكهرباء.

وحذر المصدر المتلاعبين من دفع قيمة غرامات كبيرة عند تحرير محاضر لهم لافتا إلى أنه في شهر أغسطس صدر قرار من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بمضاعفة قيمة محاضر سرقات التيار حتى تكون رادعا للجميع بعدم التلاعب في العدادات وسرقة التيار الكهربائي بشكل عام.

 

ولفت المصدر إلى أن الفني الخاص بشركات توزيع الكهرباء الذين يمتلكون ضبطية قضائية لهم الحق في التفتيش على تلك العدادات طبقا للوائح المنظمة لافتا إلى أنه تم امدادات بالادوات والخبرات لكشف أي تلاعب سواء داخل العداد أو بالوصلات الداخلية داخل المنشآت سواء السكنية أو التجارية أو الصناعية.

ولجأت وزارة الكهرباء والطاقة فى إطار خطتها للحد من سرقة التيار الكهربائي إلى زيادة فرص التعاون مع القطاع الخاص، باستخدام برامج إدارة الطاقة بالشبكة الكهربية واستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا والمقترحات الخاصة بكيفية الحد من الفاقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض فى اطار خطة لادارة الطاقة المهدرة فى كافة الاستخدامات، وكذلك  في مجال التصنيع المحلي للمهمات وأنظمة المراقبة والتشغيل للشبكة الكهربية.

مقالات مشابهة

  • الوسطى لتوزيع الكهرباء : 3 مليارات جنيه زيادة فى التحصيل عن العام الماضى
  • المالية: 19.8 مليار جنيه استثمارات عقود «المشاركة مع القطاع الخاص» خلال عام
  • وزير المالية: 19.8 مليار جنيه استثمارات عقود «المشاركة مع القطاع الخاص» خلال العام المالي الماضي
  • وزير المالية: 19.8 مليار جنيه استثمارات عقود المشاركة مع القطاع الخاص 2023/2024
  • لو بتشحن عداد الكهرباء ب100 جنيه .. خلى بالك
  • بتروبل: استثمارات العام الماضي وصلت إلى 585 مليون دولار
  • ضبط مخدرات بـ 8,9 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكثفة
  • إدارة الزوراء ترمي كرة ديون الكهرباء في ساحة الشركة المنفذة لملعبها
  • رفع العدادات القديمة رسميا بعد 18 يوما.. الكهرباء توجه تحذيرا لهؤلاء المواطنين