الجزيرة:
2024-10-15@14:22:18 GMT

والد أسير إسرائيلي يهاجم نتنياهو لبقائه في الحكومة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

والد أسير إسرائيلي يهاجم نتنياهو لبقائه في الحكومة

قال والد أحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة إن المحتجزين مازالوا يقبعون في أسر حماس لأسباب تتعلق ببقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الحكم.

وأضاف يهودا كوهين أن الطريقة الوحيدة لإبقاء قضية المحتجزين حاضرة هي مواصلة المظاهرات والاحتجاجات.

وسبق أن أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين -الشهر الماضي- أن نتنياهو "لا يملك تفويضا" للتخلي عن ذويهم المحتجزين في القطاع المحاصر، وأوضحوا أن تصرفاته تسهم في تحقيق ما يريده رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار من خلال "إشعال حرب متعددة المناطق".

يشار إلى أن احتجاجات عائلات الأسرى تصاعدت بشكل ملموس خلال الفترة الماضية لمطالبة الحكومة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل للمحتجزين مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وزادت حدة هذه المطالبات والاحتجاجات بشكل خاص منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة 6 جثث لأسرى من نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتشير التقديرات إلى وجود 101 أسير إسرائيلي في غزة من أصل 239 أسيرا إسرائيليا تم أسرهم خلال عملية طوفان الأقصى.

ورغم جهود المفاوضات غير المباشرة التي تجري بوساطة قطرية ومصرية وبرعاية أميركية، فإن المفاوضات وصلت إلى مرحلة حرجة، وسط إصرار نتنياهو على مواصلة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

مغنٍّ فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة

هاجم مغني راب فرنسي شهير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة بالتزامن مع ارتكاب "إسرائيل" مجزرة الخياط وسط قطاع غزة بعد قصف مخيم للنازحين داخل ساحة مستشفى "شهداء الأقصى".

وقال المغني الفرنسي دي جي سنيك، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، إن "بنيامين نتنياهو هو مجرم حرب".

وأضاف في تدوينة منفصلة، أن "الصمت في وجه الإبادة الجماعية هو دعم للإبادة الجماعية".


وشارك المغني الذي يملك ملايين المتابعين عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، صورة مؤلمة للحظات استشهد شاب فلسطيني داخل الحريق الذي اندلع وسط غزة بعد قصف الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر.



وكتب دي جي سنيك معلقا على الصورة التي شاركها عبر خاصية "الحكاية" في حسابه على منصة "إنستغرام": "لا أصدق أننا نشاهد إبادة جماعية تبث مباشرة علينا ولا أحد يفعل شيئا".

وفجر الاثنين، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط أربعة شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

وقبل ذلك بساعات، استهدف الاحتلال مدرسة "المفتي" التي تؤوي نازحين فلسطينيين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة، وإصابة نحو 80 آخرين.


وفي تعليقها على المجازر الإسرائيلية المروعة، وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استهداف النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" ومدرسة "المفتي" بأنها "ليلة أخرى من الرعب".

ولليوم الـ375 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Benjamin Netanyahu is a war criminal. — DJ SNAKE (@djsnake) October 14, 2024 Se taire en face d’un génocide c’est soutenir le génocide. — DJ SNAKE (@djsnake) October 14, 2024

مقالات مشابهة

  • مغنّي راب فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة
  • مغنٍّ فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة
  • رئيس الشاباك التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية للقاهرة
  • رئيس الشاباك التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية القاهرة
  • استشهاد أسير فلسطيني في سجن إسرائيلي بعد نقله للمستشفى
  • استشهاد أسير فلسطيني في مستشفى إسرائيلي.. 41 منذ السابع من أكتوبر 2023
  • “حماس” لعائلات المحتجزين الإسرائيليين: مصير أبنائكم إلى المجهول / فيديو
  • حماس تنشر مقطعا مصورا لأهالي الأسرى الإسرائيليين.. المصير المجهول
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بل البقاء في الحكم