تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تعقد الجولة الأولى من ماراثون الإمارات للدراجات المائية فعالياتها في 26 أكتوبر 2024 في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي.

واعتمد نادي أبوظبي للرياضات البحرية برنامج البطولة التي تشهد مشاركة واسعة من المتسابقين المحترفين والهواة من دولة الإمارات، وتُعدُّ إضافة مهمة لجدول الفعاليات الرياضية في الدولة، ما يسهم في تطوير مهارات المتسابقين وإبراز قوتهم وقدرتهم على التحمُّل في واحدة من أصعب وأمتع رياضات الماراثون.

وقال ناصر الظاهري، مدير إدارة الرياضات البحرية بالإنابة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية: «نحن متحمِّسون لانطلاق الجولة الأولى من بطولة ماراثون الإمارات للدراجات المائية، ونتوقَّع منافسة قوية تعكس تطوُّر هذه الرياضة ومستوى المهارات العالية التي يتمتَّع بها المتسابقون. هدفنا من تنظيم هذه البطولة هو تعزيز روح التحدي بين المشاركين، ودعم رياضة الدراجات المائية محلياً وإقليمياً».

وأضاف الظاهري: «تأتي هذه البطولة لتكمل سلسلة من سباقات الماراثون الناجحة التي نظَّمناها سابقاً في أبوظبي، حيث شهدنا في السنوات الماضية بطولات مشوّقة للماراثون أسهمت في تعزيز شعبية هذه الرياضة، ونسعى من خلال هذه البطولة إلى بناء قاعدة قوية من الرياضيين القادرين على المنافسة على المستوى الدولي».

ويمتاز ماراثون الإمارات بوجود فئات مختلفة تشمل فئات واقف محترفين، وجالس محترفين، وفئة المخضرمين التي تتيح للمتسابقين من مختلف المستويات التنافس ضمن بيئة آمنة ومتطورة، ويُتوقَّع أن يجذب الحدث جمهوراً واسعاً من عشّاق الرياضات.

وتوفِّر البطولة للمتسابقين فرصة لتطوير مهاراتهم الفنية، واختبار قدراتهم في بيئة مملوءة بالتحديات، ما يعزِّز من أهمية هذه الفعالية في جدول الرياضات البحرية في المنطقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ماراثون الإمارات للریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

"الإمارات معك يا لبنان".. جمع 250 طن مساعدات في أبوظبي

جمعت حملة "الإمارات معك يا لبنان"، 250 طناً من المواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الأساسية لمختلف الأطفال والنساء والرجال وكبار السن، من اللبنانيين المتضررين من الأزمة الطارئة والظروف الإنسانية الحالية الحرجة.

وتأتي هذه التبرعات العينية في إطار برنامج الحملة الوطنية الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان" بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، والتي انطلقت في 8 أكتوبر (تشرين الأول)، وتستمر حتى الإثنين الموافق 21 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

4400 متطوع

ونُظمت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية في محطة السفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي، بإدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إذ شارك أكثر من 4400 متطوع من مختلف الجنسيات والفئات جمعوا 10000 من صناديق المساعدات الإغاثية والطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية المتعددة.
وأكد الدكتور حمدان المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على عمق العلاقات التاريخية والمجتمعية والأخوية بين الإمارات ولبنان، وهو ما يتجلى اليوم في المشاركة الجماهيرية الواسعة التي شهدتها أنشطة تجميع المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اللبناني في الأزمة الراهنة.
وأشار إلى سمو قيم المحبة والتضامن والمودة والتعاون التي يتسم بها المجتمع الإماراتي المتنوع بمختلف جنسياته ومكوناته وشرائحه وفئاته، وفي صورة حضارية وإنسانية استثنائية تكتنفها مبادئ التآخي والوئام التي تعكس التكافل والتلاحم المجتمعي لدعم اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة هذه الظروف الصعبة والاحتياجات المُلحة.

24 جهة

يذكر أن 24 جهة مانحة ومؤسسة تطوعية تشارك في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمحطة السفن السياحية في موانئ أبوظبي، وهي: هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ودبي الإنسانية، ودبي العطاء، وجمعية الشارقة الخيرية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ومؤسسة القلب الكبير، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة "متطوعين. إمارات"، ومركز الشارقة للعمل التطوعي، ومؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، وجمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة وطني الإمارات، وهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وجمعية الإمارات الخيرية، وبيت الشارقة الخيري، وجمعية دار البر، وجمعية دبي الخيرية، ومؤسسة "يوم لدبي".

مقالات مشابهة

  • أبطال الإمارات يتألقون في بطولة العالم للدراجات المائية
  • نتائج إيجابية لأبطال الإمارات في بطولة العالم للدراجات المائية
  • “خليفة التربوية”: الابتكار سر تميز رعاية الطفولة المبكرة عالميا
  • اشادة دولية بالنجاح الفني والتنظيمي لنسخة أبوظبي جراند سلام
  • ختام مميز للجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • "الإمارات معك يا لبنان".. جمع 250 طن مساعدات في أبوظبي
  • بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة.. بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • سلطان الشامسي: "الإمارات معك يا لبنان" رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء
  • ولي عهد أبوظبي يشهد الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو