عواصم - الوكالات
أعلن البنتاجون أن أجزاء من  منظومة ثاد الصاروخية بدأت تصل لإسرائيل منذ أمس وستكون جاهزة للعمل بكامل طاقته في المستقبل القريب.

وأرسلت الولايات المتحدة  نظام "ثاد" الدفاعي المتطور الى جانب قوات أمريكية إلى إسرائيل "للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة ​​أخرى في 1 أكتوبر".

وقال اللواء باتريك رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، إن "هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة بطاريات هذه المنظومة في الشرق الأوسط، حيث تم نشر النظام في إسرائيل في عام 2019 بهدف التدريب".

لكن نشر قوات أمريكية إضافية في إسرائيل أمر جدير بالملاحظة وسط التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، ومع استعداد المنطقة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران يمكن أن يرفع من حدة التوتر في المنطقة.

ووفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي، سيتم نشر حوالي 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل بطارية نظام "ثاد".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: أجزاء منظومة ثاد وصلت لإسرائيل وستكون جاهزة للعمل في المستقبل القريب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، أن أجزاء من منظومة ثاد المضادة للصواريخ بدأت في الوصول إلى إسرائيل أمس، مشيرًا إلى أن هذه الأجزاء ستكون جاهزة للعمل بشكل كامل في المستقبل القريب.

وأضاف باتريك في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن مزيد من الجنود سيصلون إلى إسرائيل في الأيام المقبلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب قوات الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: أجزاء منظومة ثاد وصلت لإسرائيل وستكون جاهزة للعمل في المستقبل القريب
  • لماذا اختارت أمريكا منظومة ثاد الصاروخية لترسلها إلى إسرائيل؟
  • الولايات المتحدة ترسل منظومة "ثاد" إلى إسرائيل.. ماذا تعرف عنها؟
  • أمريكية تنشر في إسرائيل.. 7 معلومات عن منظومة ثاد الصاروخية
  • "وول ستريت جورنال": إرسال الولايات المتحدة نظام "ثاد" إلى إسرائيل تطور مهم في جهود حمايتها
  • الولايات المتحدة تنشر دفاعًا جويًّا في إسرائيل وسط تهديد إيراني محتمل.. القناة 12 الإسرائيلية: لا قرار بشأن إرسال منظومة "ثاد"
  • البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل
  • لصد باليستي إيران.. البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة ثاد الصاروخية في إسرائيل
  • واشنطن تعتزم‎ منظومة ثاد الصاروخية إلى إسرائيل