حرّض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، على ضرب المنشآت النووية الإيرانية وحقول الطاقة، إلى جانب الوقف الفوري لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال ليبرمان والذي يترأس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض، لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "يجب أن نوجه ضربة قصوى تشمل حقوق الطاقة والمنشآت النووية الإيرانية".



وأضاف: "إذا قمنا بالرد كما يطلبون منا، فسوف يجرنا ذلك إلى حرب استنزاف ضد إيران، ولا يمكن أن نسمح بحدوث ذلك".

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مؤخراً، أنها ستوجه ضربة قوية في إيران ردا على القصف الصاروخي الإيراني على إسرائيل قبل أسبوعين.

وقالت تقارير إسرائيلية خلال الأيام الماضية إن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من إسرائيل، عدم ضرب منشآت نفطية ونووية إيرانية. ولم تحدد تل أبيب موعد الضربة أو أهدافها.



يشار إلى أن إيران نفذت هجوما صاروخيا غير مسبوق ضد أهداف ومواقع عسكرية إسرائيلية، وشمل إطلاق نحو 180 صاروخا، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

كما حرّض ليبرمان الحكومة الإسرائيلية، على وقف إدخال جميع المساعدات الإنسانية والوقود والكهرباء والمياه إلى غزة فوراً.

وقال ليبرمان، في منشور عبر منصة "إكس": "يجب على الحكومة الإسرائيلية أن توقف فوراً إدخال جميع المساعدات الإنسانية والوقود والكهرباء والمياه إلى حركة حماس في غزة وأن تغلق المعابر من إسرائيل بشكل محكم".

وكان العديد من الدول والمنظمات الحقوقية الدولية وجهت انتقادات إلى إسرائيل بسبب "الحصار الشامل" الذي تفرضه على غزة، وخاصة شمال القطاع.

يأتي ذلك بينما وسع الاحتلال منذ 23 سبتمبر الماضي نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال ليبرمان الإيرانية غزة إيران غزة الاحتلال ليبرمان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: مصر تقدم دعما كبيرا لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر تقدم دعم كبير لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، وهو ما ظهر منذ اليوم الأول، من تاقديم المساعدات ورفض التهجير لأهالي قطاع غزة.

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل اللواء سمير فرج خلال زيارته لمناقشة رسالة ماجستير سمير فرج يفجّر مفاجأة عن سر تخوف إيران من ضـرب إسرائيل

وقال سمير فرج، خلال لقاء له لبرنامج “الخلاصة”، عبر فضائية “المحور”، أن هناك مخاوف من تحول لبنان إلى “غزة” جديدة، خاصة بعد إستهداف إسرائيل لقيادات حزب الله خاصة بعد حادث “البيجر”.

وتابع  المفكر الإستراتيجي، إسرائيل لم تحقق أي من أهدافها المعلنة في حربها على غزة، مؤكدا أن إسرائيل تستهدف المدنيين العزل من النساء والأطفال، فأسرائيل ستسعى خلال الفترة القادمة لتدمير جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ليبرمان يحرض على وقف جميع المساعدات الإنسانية الوقود والماء عن قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • ليبرمان يدعو تل أبيب لضرب كل المواقع الإيرانية الحساسة حتى النووية
  • سمير فرج: مصر تقدم دعما كبيرا لغزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • انفراجة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • انفراجة في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • عام من المساندة والدعم..الإمارات تواصل مد جسور الأمل لغزة
  • ليبرمان يدعو لضرب منشآت إيران الصاروخية والنووية والنفطية
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافاً لضرب إيران