نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء،  بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة، مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني تلبية لنداء الوطن ولتنمية قيم الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعة.

 حضر الفعالية، الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورائد أسرة طلاب من اجل مصر والدكتور محمد همام مساعد رائد عام الأسرة والدكتورة بدرية حسن منسق فتيات الأسرة ولفيف من عمداء ووكلاء كليات الجامعة وحشد طلابي كبير حيث.

 نقل الدكتور محمد سعيد تحيات الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة للحضور الطلابي وتهنئته وترحيبه للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد وايضاً بمناسبة احتفالات اكتوبر المجيدة.

كما حث نائب رئيس الجامعة الطلاب على ضرورة الاجتهاد في العملية التعليمية والالتزام بالقواعد والمعايير التي تحكم العملية التعليمية والبعد عن الشائعات وضرورة المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية وتمثيل اسم الجامعة في كافة المحافل. 

تصنيف تايمز: 

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة ظهرت في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2025) في الفئة من 1201-1500.

 

 وأضاف رئيس الجامعة أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية لعام 2025 شهدت تقييم 2,857 جامعة من 115 دولة حول العالم مقارنة بالعام الماضي حيث شاركت 2,671 جامعة على المستوى الدولي محتفظة بتصنيفها بنفس العام الماضي بالرغم من زيادة عدد الجامعات المشاركة. 

 

واوضح رئيس الجامعة، أنه طبقا لمعايير التصنيف ويعتمد التصنيف في تقييم أفضل الجامعات العالمية على 5 مجالات رئيسية هي: التدريس (بيئة التعلم) %30، والبحث (حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث، دخل الأبحاث، السمعة) %30، والاستشهادات (تأثير البحث) %30، المكانة الدولية (الطلاب الدوليين، الأساتذة الدوليين، التعاون الدولي) %7.5، والتطبيق في الصناعة (نقل المعرفة) %2.5، وذلك من خلال 13 مؤشرًا للأداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والاستبيانات الدولية، والتي توفر المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات طبقا لموقع التصنيف. 

 

واشار الدكتور احمد عكاوي ان ما يوليه الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي من اهتمام ودعم من خلال تسهيلات ودعم بنك المعرفة المصري وما يساهم به من ارتقاء في تصنيف الجامعات المصرية من دعم للباحثين، وأساتذة الجامعات المصرية وتوفير مصادر للبحوث والمعرفة أدى الى طفرة في تصنيف الجامعات المصرية على المستوى الدولي. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب مصر انتصارات انتصارات أكتوبر جامعة جنوب الوادي قيم الولاء الدکتور محمد رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان ينعى ضحايا حادث انقلاب حافلة طلاب جامعة الجلالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بخالص التعازي إلى الدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، وأسرة الجامعة بأكملها، في وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة إثر حادث مأساوي وقع مساء اليوم.

حيث أفادت المصادر أن الحادث نجم عن انقلاب الحافلة التي كانت تقل الطلاب عائدين إلى منازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي. 

وقد أسفر الحادث المؤسف عن وفاة عدد من الطلاب، مما ألقى بظلال الحزن على الأوساط الأكاديمية والطلابية.

وعبر الدكتور قنديل عن عميق حزنه وتضامنه مع أسر الضحايا وزملائهم، مؤكداً على وقوف جامعة حلوان إلى جانب جامعة الجلالة في هذا المصاب الجلل.

مقالات مشابهة

  • ندوة تعريفية ببنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي
  • نائب محافظ الدقهلية يشهد احتفالية بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيده
  • رئيس جامعة حلوان ينعى ضحايا حادث انقلاب حافلة طلاب جامعة الجلالة
  • جامعة الفيوم تعقد ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة
  • ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة بجامعة الفيوم
  • الأوبرا المصرية تقدم فقرة موسيقية أمام الرئيس السيسي خلال ندوة انتصارات أكتوبر
  • تعليم البحيرة تحتفل بذكري انتصارات أكتوبر
  • احتفالية كبرى في جامعة عين شمس بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جنوب الوادي تحتفظ بترتيبها في تصنيف تايمز الدولي للجامعات