يمانيون/ صنعاء أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحارق التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين في لبنان وغزة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أنه في الوقت الذي يواصل العدو الصهيوني اجتياحه لشمال قطاع غزة وارتكاب جرائم القتل والتدمير الواسع في المنازل والمباني السكنية، يمارس الكيان أكبر جرائم القتل بالتجويع مستخدماً إياه كسلاح قتل وفرض أحوال معيشية الهدف منها التدمير الفعلي للفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكر البيان أن العدو يهدد حياة أكثر من ٤٠٠ ألف فلسطيني محاصرين في منازلهم ومراكز الإيواء في شمال غزة بالموت جوعا بعد مرور اسبوعين على منعهم من الحصول على أي مواد غذائية أو ماء للشرب.

ولفت إلى جرائم العدوان الصهيوني بحق المدنيين اللبنانيين واستهداف المسعفين حيث بلغ عدد الضحايا حتى اليوم ١٣ ألف شهيد وجريح بحسب الاحصائيات الرسمية.

وحملت الوزارة الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والإنسانية والجنائية لاستمرار هذه المجازر في فلسطين ولبنان.

كما أدان البيان استمرار الصمت العربي والإسلامي الرسمي المخزي والمهين، داعياً شعوب الأمة إلى استنهاض مسؤوليتها الدينية والإنسانية تجاه ما يجري من جرائم كبرى في فلسطين ولبنان.

وعبر عن الأسف الشديد لما وصلت إليه الأمم المتحدة من ذل ومهانة دون تحريك أو إبداء موقف مشرف لإنسانيتها التي نادت بها في كل محافلها الدولية والعالمية، لافتاً إلى أن الموقف المخزي واللا أخلاقي للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها ما هو إلا تعبير يساعد الكيان الصهيوني في قتل المزيد من المدنيين وتدمير الأعيان المدنية المشمولة بالحماية الدولية.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالقيام بواجبها والتدخل الفوري لإنقاذ مئات الآلاف من سكان شمالي غزة، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل للعام الثاني على التوالي، وفرض حظر أسلحة شامل عليها، ومساءلتها ومعاقبتها على كافة جرائمها، واتخاذ كافة التدابير الفعلية لحماية الفلسطينيين المدنيين هناك.

ودعت الوزارة المجتمع الدّولي إلى تنفيذ التزاماته بمتابعة احترام وتطبيق القانون الدّولي والقانون الدّولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، ووضع حد للجرائم الخطيرة التي ترتكب بحق المدنيين العزّل في لبنان وفلسطين بما في ذلك فرق الإسعاف والإغاثة التي تقوم بنقل وإخلاء الجرحى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الإتحادية تدين انتهاكات مليشيات الدعم السريع ضد المدنيين واستهداف المؤسسات والكوادر الطبية

ادانت وزارة الصحة الإتحادية الاستهداف المستمر من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة للمواطنين وللمؤسسات والكوادر الصحية مؤكدة أن هذا يعد خرقا للاعراف والقوانيين الدولية .واستهدفت المليشيا مستشفى السعودي الوحيد العامل في مدينة الفاشر محدثة اضرار كبيرة باقسام المستشفى بعد تدوينه من قبل مليشيات الجنجويد اليوم حيث تم تدوين المستشفى بعدد 4 دانات واستشهد أحد الكوادر الطبية العاملة في المستشفى واحدثت العديد من الإصابات للعاملين.وتشيد وزارة الصحة الإتحادية بالكوادر الطبية العاملة بالفاشر واشادة خاص للقيادة الصحية التي تؤكداً دور الجيش الأبيض في معركة الكرامة كما تم تدوين محطات المياه بالمستشفى.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى يقر تقريري أداء المجلس ووزارة العدل وحقوق الإنسان للعام 1445هـ
  • مجلس القضاء يقر تقريري أداء المجلس ووزارة العدل وحقوق الإنسان للعام 1445هـ
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين جرائم الإبادة والمحارق الصهيونية في غزة ولبنان
  • مجلس النواب يبارك عمليات المقاومة ويدين جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في لبنان وفلسطين
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الجامعة العربية تدين استمرار الإبادة الجماعية شمالي غزة ومخطط التهجير
  • وزارة الصحة الإتحادية تدين انتهاكات مليشيات الدعم السريع ضد المدنيين واستهداف المؤسسات والكوادر الطبية
  • «العفو الدولية»: الكيان الصهيوني يواصل التعتيم على الإبادة الجماعية في قطاع غزة