اطلق مشروع التوعية القانونية الرقمية للشركات المتضررة من النزاع (DLO-CAB) الذي يهدف الى تقديم المشورة والدعم القانوني الضروري للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في قطاع غزة ، في ظل ما يتعرض له القطاع منذ السابع من اكتوبر 2023.

وهذا المشروع الممول من مؤسسة ميريديان انترناشونال ووزارة الخارجية الامريكية ، يشرف عليه مجموعة من المحامين والمتخصصين والمتطوعين.

ويعتمد المشروع على تقديم خدمات قانونية ميسرة وفعالة باستخدام المنصات الرقمية ولذلك لضمان سهولة الوصول والاتصال عبر منصات الكترونية مختلفة.

كما يهدف المشروع الى تقديم الدعم القانوني في مجموعة واسعة من التحديات التي تواجه الشركات في الوقت الحالي و قد تواجههم في حال انتهاء الحرب القائمة واثناء التخطيط القانوني للعودة للعمل ، يضمن الدعم القانوني مجموعة واسعة من الخدمات.

و بسؤال المحامي كنعان معتز الصوراني مدير المشروع عن الفئة المستهدفة و طبية الدعم القانوني المقدم من خلال المشروع أجاب ::" يستهدف هذا المشروع الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في قطاع غزة. هذه الشركات حيوية للاقتصاد المحلي ولكنها تواجه تحديات قانونية فريدة تفاقمت بسبب الحرب، بما في ذلك القضايا المتعلقة بحقوق التعويض، الحقوق والالتزامات للأطراف الاخرى، امور التوثيق و الاوراق الثبوتية، الحقوق و الالتزامات المالية السابقة او الحالية، مسائل الشيكات والكمبيالات الغير محصلة، البضائع المفقودة والمدمرة، الحقوق العمالية وغيرها من القضايا ذات العلاقة.

و ختم حديثة بدعوته الممولين و المؤسسات المحلية و الدولية الى تقديم المزيد من الدعم القانوني للشركات الفلسطينية في قطاع غزة التي من شأنها ان تساعد المجتمع المدني في مواجهة التحديات الكبيرة اثناء و بعد النزاعات .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الدعم القانونی

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تركيب عدادات المياه الرقمية بالظاهرة

أعلنت شركة نماء لخدمات المياه انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع عدادات المياه الرقمية بمحافظة الظاهرة حيث سيتم البدء في تركيب واستبدال أكثر من 26 ألف عداد في ولايات المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الشركة بحضور سعادة نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع مواكبةً للتطور التكنولوجي في مجال إنترنت الأشياء وتعزيز التوجه الحكومي لتطبيق الخدمات الرقمية وتحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

وتتميز العدادات الرقمية بأنها تعطي القراءات بشكل مستمر ويومي، بالإضافة لوجود ميزة مسبق الدفع وآجل الدفع، كما ستتم قراءة العدادات عن بُعد، ما يسهل على الشركة إصدار الفاتورة الإلكترونية الأمر الذي يسهم في تحسين عملية الفوترة من خلال الاستناد إلى قراءات حقيقية غير تقديرية تعكس الاستهلاك الفعلي، كما يسهم تركيب العدادات الرقمية في ترشيد الاستهلاك حيث يحصل المشترك على معلومات الاستهلاك، ويعمل النظام الجديد على تحديث كمية الاستهلاك لكل ساعة مما يمكّن المشترك من اكتشاف حالات التسرب الداخلي، من خلال تنبيهه بإرسال إشعارات عن وجود التسربات مما يتيح سرعة معالجتها.

وتسهم العدادات الرقمية أيضًا في الحد من فاقد المياه بالنسبة للشركة باحتساب كمية المياه التي يوزعها العداد الرئيسي للمنطقة مقارنة بكمية المياه الإجمالية التي استقبلتها عدادات المنازل في المنطقة، وفي حالة وجود فروقات يتم تحديد أماكن التسربات وكشف مواقع الفاقد ومعالجته.

مقالات مشابهة

  • مصلحة الليطاني تعلن بدء اشغال صيانة مشروع ري القاسمية المتضررة من العدوان
  • محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية في معرض جيتكس العالمي 2024، تتضمن خدمة وصية الأصول الرقمية
  • بدء مشروع تركيب عدادات المياه الرقمية بالظاهرة
  • انطلاق إكسباند نورث ستار 2024 للشركات الناشئة والاستثمارات
  • بعد قليل.. انطلاق مؤتمر إطلاق مشروع تعزيز منظومة بيانات وإحصاءات الهجرة في مصر
  • لدوره في توسيع نطاق النزاع| واشنطن تفرض عقوبات على مدير مشتريات قوات الدعم السريع
  • التوعية المرورية الرقمية تسهم في تعزيز أمن الطرق
  • وزير الخارجية يستقبل مالك مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ الربط الكهربائى بين مصر واليونان
  • عُمان تطرح 30 مشروع للاستثمار في مجال الأمن الغذائي