صحيفة صدى:
2024-10-15@14:23:39 GMT

مدرب فرنسا يشيد بـ كولو مواني بعد غياب مبابي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

مدرب فرنسا يشيد بـ كولو مواني بعد غياب مبابي

وكالات

أشاد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، بأداء راندال كولو مواني عقب الفوز على بلجيكا في بروكسل، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.

وحقق المنتخب الفرنسي 3 انتصارات وتلقى خسارة واحدة ليجمع 9 نقاط ويقترب من التأهل لثمن نهائي دوري الأمم الأوروبية المسابقة التي توج بها في 2021.

وقال ديشامب إن “المنتخب الفرنسي وجد في راندال كولو مواني اللاعب المثالي والمهاجم الهداف الذي يملك الحلول ويحسن اللعب بالرأس وتسجيل الأهداف”.

وجاءت تصريحات مدرب منتخب الديكة، بعد أن سجل كولو مواني هدفاً من ركلة جزاء وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الشوط الثاني، ليقود فرنسا إلى الفوز (2 ـ 1) على بلجيكا في عقر دارها، رغم طرد القائد أوريلين تشواميني إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وقال ديشامب لقناة تي.إف 1″ (TF1): “إنه لاعب مثير للاهتمام ومتألق، يحظى بالكثير من الثقة بالنسبة لي، وهو يتمتع بمواصفات مميزة للغاية كما يظهر حضورا في انطلاقاته بالكرة، كما أنه يجيد ضربات الرأس، ويحقق معنا النجاح في كثير من الأحيان”.

وأضاف المدرب الفرنسي الذي يمسك مقاليد تدريب منتخب بلاده منذ العام 2012: “تعرضنا لصدمة في أول 20 أو 25 دقيقة إذ أدت بلجيكا بقوة، بينما ارتكبنا نحن الكثير من الأخطاء الفنية. وعندما تمكنا من إيجاد الحلول الهجومية، أصبحت الأمور أفضل بالنسبة لنا”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ديدييه ديشامب فرنسا مبابي کولو موانی

إقرأ أيضاً:

‎جماهير بلجيكا تطالب برحيل مدرب منتخبهم غريم كورتوا

وكالات

أطلقت جماهير المنتخب البلجيكي صافرات الاستهجان وشعارات ضد المدرب دومينيكو تيديسكو بعد سقوط “الشياطين الحمر” أمام فرنسا على ملعب الملك بودوان في العاصمة بروكسل.

‎وطالب المشجعون تيديسكو بالاستقالة من مهامه بعدما فشل في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد 3 أشهر من خروج بلجيكا من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

‎وكان تيديسكو أثار سابقا كثيرا من الصخب والاضطراب في علاقته بركائز الفريق وعلى رأسهم حارس ريال مدريد تيبو كورتوا الذي أعلن في سبتبمر الماضي أنه قرر تعليق مشاركاته الدولية حتى رحيل تيديسكو من منصبه.

‎وتملك بلجيكا 4 نقاط في المركز الثالث من المجموعة الثانية للمستوى ـ أ ـ في دوري الأمم الأوروبية، وراء فرنسا الثانية في الترتيب بتسع نقاط وإيطاليا المتصدرة برصيد 10 نقاط، وكلاهما حقق منطقيا التأهل للدور الثاني.

‎ ودافع قائد بلجيكا، يوري تيليمانس، في المقابل على مدربه من صيحات الاستهجان والشتائم الصادرة عن المدرجات، قائلا: “الاعتماد فقط على النتائج هو أمر غير منطقي بالمرة، لقد شاهد الجميع المباراة، قدمنا أداءً جيدًا، لذلك أرى أن ما يحصل ضد المدرب سلوك غير عادل، فهو يقوم بعمل جيد، الأمر متروك لنا لتحقيق النتيجة”.

 

مقالات مشابهة

  • ‎جماهير بلجيكا تطالب برحيل مدرب منتخبهم غريم كورتوا
  • ديشامب يرد بغضب على اتهامات مبابي في السويد
  • غياب مبابي عن منتخب الديوك.. تشكيل فرنسا وبلجيكا اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • ديشامب يثير الجدل مجددًا حول مبابي
  • موقف مبابي.. تشكيل منتخب فرنسا المتوقع لصدام بلجيكا الليلة
  • كيف علق ديشامب على سهر مبابي في السويد خلال مباراة فرنسا؟
  • أول تعليق من مدرب فرنسا بعد سهر مبابي بملهى ليلي أثناء مباراة بلاده
  • "حُر يفعل ما يشاء".. ديشامب يثير الجدل مجدداً حول مبابي
  • ديشامب يطمئن جماهير ميلان حول إصابة ماينان