عين ليبيا:
2024-10-15@14:23:33 GMT

تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع التشيك

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

استقبل مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية عبد الرحمن خمادة، شتيبانكا ليتيسكا، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية التشيك المعتمدة لدى دولة ليبيا، والمقيمة مؤقتاً في تونس.

وجرى خلال اللقاء “التباحث حول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

هذا ويأتي اللقاء “متابعة لجهود وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، بشأن عودة سفارات الدول الصديقة للعمل من داخل العاصمة طرابلس.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني

بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي محسن علي المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة في جمهورية العراق، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين، وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وأكد غباش على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية والإستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق وشعبيهما، وأهمية تطوير التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة سيما الاقتصادية والاستثمارية، لتحقيق المصالح المشتركة والازدهار والنمو المستدام.

وأكد الجانبان أهمية التعاون العمل البرلماني المشترك، عبر عقد اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات والخبرات والمعارف البرلمانية، بما يخدم القضايا الوطنية، والقضايا العربية والإسلامية، والتعاون والتضامن العربي وحشد التأييد للقضايا العربية من أجل تحقيق استقرار وأمن المنطقة، خاصة خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة كل من؛ أحمد مير هاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع السفير العراقي تعزيز سبل التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • «علاقات الشارقة» تبحث التعاون مع أستراليا
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تستعرض وسائل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تؤكد تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • بدر بن حمد في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء بيلاروس.. وانطلاقة جديدة مرتقبة في علاقات الشراكة والتعاون
  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني