تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت تحقيقات النيابة في واقعة حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، عن أن التحليل المبدئي لسائق الأتوبيس بين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

وتلقت النيابة العامة أمس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

وعلى الفور انتقل فريق التحقيق لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث، حيث شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني. 

هذا وقد طالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين، وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ث انقلاب حافلة ركاب شهر اكتوبر حادث العين السخنة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تحفظت عليه.. ماذا فعل سائق أتوبيس الجلالة وما مصيره؟

أصدرت النيابة العامة قرارا جديدا بشأن حادث أتوبيس الجلالة، حيث قررت التحفظ على سائق الاتوبيس.. فماذا فعل وما مصيره؟

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية، قد انتهت من رفع حطام أتوبيس طريق الجلالة وسحبه من الطريق، وذلك بعد ساعات من انقلابه على طريق الجلالة القادم من الزعفرانة باتجاه العين السخنة.

بدأ الحادث في وقت سابق من أمس الاثنين، بمصرع طالبين ثم ارتفعت الحصيلة إلى 8 ضحايا حتى وصلت لوفاة 12 طالبا وإصابة 33 آخرين.

قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة مشهد جنائزي مهيب.. تشييع جثمان محمد شعيب ضحية حادث طريق الجلالة بالدقهلية السائق يتعاطى مخدرات.. النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة بعد التحفظ عليه.. قرار عاجل من النيابة ضد سائق أتوبيس حادث الجلالة ضحايا حادث أتوبيس الجلالة 

تضمنت قائمة الوفيات:

مجهولة الاسم (أنثى) - كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، توفيت أثناء النقل وجارٍ نقلها إلى مشرحة المجمع الطبي. مجهولة الاسم (أنثى) - اشتباه كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، توفيت داخل المجمع وتم نقلها إلى مشرحة المجمع الطبي.مجهولة الاسم (19 سنة، أنثى)، جثة محل البلاغ. عبد الرحمن أحمد محمد حارس (19 سنة، بيلا كفر الشيخ)، جثة محل البلاغ. بسملة ممدوح خلف الله عطيت الله (20 سنة، أسوان)، جثة محل البلاغ. ملك محمد إمام محمود (20 سنة، القصير البحر الأحمر)، جثة محل البلاغ. ميرنا أشرف ذكي الجنيدي (19 سنة، دمياط)، جثة محل البلاغ. هاجر ياسر (19 سنة)، جثة محل البلاغ. عمر أحمد حسن (19 سنة)، جثة محل البلاغ. محمد شعيب (20 سنة)، جثة محل البلاغ. إيمان محمد (19 سنة)، جثة محل البلاغ.محمد إبراهيم عبد الغفار (20 سنة)، جثة محل البلاغ.

ماذا فعل سائق أتوبيس الجلالة؟

بحسب أقوال المصابين الشهود العيان في الحادث، فإن السائق كان يسير بسرعة زائدة عن الحد المسموح في المنطقة المنحدرة التي شهدت الحادث عند المفارق، وناظرت النيابة العامة جثامين الضحايا، بمشرحة السويس العام.

ووقع حادث أتوبيس الجلالة على الطريق في الاتجاه القادم من الزعفرانة إلى العين السخنة، وكان يقل عددا من طلاب كلية الطب بجامعة الجلالة، ونتيجة لوجود منحنى خطر ومنزل على الطريق لم يستطع قائده السيطرة عليه مما نتج عنه انقلاب الأتوبيس أكثر من مرة على الطريق ووفاة 12 طالبا وطالبة بداخله.

ما مصير سائق أتوبيس الجلالة؟

قررت النيابة العامة، التحفظ على السائق وإجراء تحليل مخدرات، وذلك لبيان تعاطية مواد مخدرة من عدمه.

جدير بالذكر أن المادة (76) من قانون المرور تقضي بمعاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

ووفقا للمادة القانونية، فإنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

وأفادت المادة بأنه حال ترتب على ذلك وفاه شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وتقضى المادة القانونية، بأنه فى جميع الأحوال يقضى بإلغاء رخصة القيادة، مع عدم جواز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضى بها عليه.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تحفظت عليه.. ماذا فعل سائق أتوبيس الجلالة وما مصيره؟
  • تقرير الفحص الفني بحادث الجلالة: السائق كان يسير بسرعة هائلة بمنعطف منحدر
  • مصر: حبس سائق حافلة حادث الجلالة.. والنيابة تكشف مفاجأة
  • إجراء تحليل مخدرات.. عرض سائق أتوبيس الجلالة على الطب الشرعي
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين
  • "شهداء العلم".. شيخ الأزهر يُعزِّي أسر طلاب جامعة الجلالة ويدعو بالشفاء للمصابين
  • يتعاطي المخدرات..النائب العام يأمر بحبس سائق أتوبيس طريق الجلالة
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • السائق يتعاطى مخدرات.. النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة