أصدر وزير الصحة د.أحمد العوضي، قرارًا وزاريًا يقضي بنقل التبعية الفنية لكافة أقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام في المستشفيات والمراكز الصحية إلى إدارة التغذية والإطعام.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، إن هذا القرار يهدف إلى تحقيق مستوى موحد ومتجانس من الرعاية التغذوية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة، حيث يساهم توحيد التبعية الفنية في تعزيز الالتزام بالإجراءات والمعايير الفنية المتبعة، ويضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في خدمات الإطعام المقدمة للمرضى والعاملين في القطاع الصحي.

وتابعت: كما يسهم القرار في تحسين مستوى الرقابة والإشراف على أقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام، مما يعزز الكفاءة التشغيلية لهذه الأقسام، وتوفير الدعم الفني المستمر للكوادر المتخصصة، بما يضمن خدمات تغذوية عالية الجودة، تتماشى مع المتطلبات الصحية الحديثة، والتطورات الطبية في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الإدارية والفنية التطويرية، التي تتبناها وزارة الصحة، وتهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وضمان الاستجابة الفعالة لمتطلبات المواطنين الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومإدارة التغذية وزير الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إدارة التغذية وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

كتب - أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتور شمشير فاياليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات، لبحث سبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بين (مصر والإمارات)، للتوسع في الخدمات الطبية ذات الجودة، ورفع كفاءة البنية الصحية.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالترحيب بالجانب الإماراتي، مؤكدًا حرصه على مدّ أواصر التعاون المثمر بين مصر والإمارات والذي يأتي امتداد للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد بحث التعاون في تطوير المنشآت الصحية، والتوسع في البناء الجديد للمنشآت الصحية الخضراء والذكية، وذلك وفقًا للمعايير العالمية في الجودة والكفاءة، بالإضافة إلى التعاون في بحث إدارة وتشغيل المستشفيات، كما استعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف التأمين الصحي الشامل.

واستكمل «عبدالغفار» أن الاجتماع تطرق إلى استعراض نظم العمل بالمنظومتين الصحيتين في مصر والإمارات، بهدف التعرف على مدى تطور البنية الصحية وحجم الإنجازات التي استطاع البلدين تحقيقها، كما استعرض الاجتماع عددا من المواقع والمشروعات الصحية الحديثة كنماذج جاهزة للاستثمار الصحي، كما بحث الاجتماع التعاون في جذب فرص استثمارية جديدة مع القطاعين العام والخاص.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين بحثا التعاون في ملف زراعة النخاع، وكذلك بحث فرص التعاون في المعامل المركزية، كما دعا الدكتور خالد عبدالغفار، الوفد لزيارة بعض المنشآت الطبية ومنها المركز الرئيسي للإسعاف، ومركز تدريب الإسعاف بمدينة 6 أكتوبر.

حضر الاجتماع الدكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد حسن زيدان رئيس الإدارة المركزية للشؤون العلاجية ورئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تسلط الضوء على ورش إصلاح المنظومة الصحية في معرض “جيتكس دبي”
  • من المستشفيات.. نائب وزير الصحة يزور مصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة| صور
  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس العين السخنة
  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة يتفقد مستشفيات سوهاج 
  • ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية
  • بالفيديو.. استشاري التغذية العلاجية: 70% من الأطفال المصابين بالديدان يعانون من الأنيميا
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية