أجرى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع "أنالينا بيربوك" وزيرة خارجية ألمانيا للتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير الذى تشهده المنطقة.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير د. عبد العاطى تناول الأوضاع المتردية في قطاع غرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، حيث شدد على أولوية الإسراع فى وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الاسرائيلى.

 

وأدان الوزير عبد العاطى فى هذا السياق إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة، وحذر من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينين والحملة الممنهجة التى تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.  

كما شدد الوزير عبد العاطى على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع فى الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.  وأكد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من كل الأطراف ودون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، مؤكداً على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان.

 كما أعرب عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الاسرائيلية ضد قوة اليونيفيل الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح اكثر من مليون لبنانى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوضاع المتردية مصر إسرائيل فلسطين لبنان الفلسطينيين وزارة الخارجية إطلاق النار وزير الخارجية عبد العاطى

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل ترفض مجددًا إخلاء مواقعها في جنوب لبنان

 

الثورة نت/…

أعلنت قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” مجددًا رفضها إخلاء مواقعها بجنوب لبنان رغم تعرض مراكز البعثة لاعتداءات صهيونية خلال الأيام القليلة الماضية لإجبارها على ترك نقاط تمركزها.

وقال النّاطق الرّسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي في تصريح اليوم الاثنين، أن قوات البعثة قررت البقاء في مراكزها في جنوب لبنان استجابة لطلب مجلس الأمن الدولي .

وأشار الى ان الاعتداءات الصهيونية “ليست انتهاكا للقانون 1701 فحسب، بل انتهاك للقانون الدولي الإنساني”.

وأضاف تيننتي أنّ “العمليّات الخاصّة بقوات الأمم المتحدة في الجنوب مستمرّة، لكنّ تحرّكاتها باتت محدودة لأنّ من الصّعب الخروج من المقرّات”، داعيًا جميع الأطراف للالتزام بتطبيق القرار 1701 .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة
  • في اتصال بنظيرته الألمانية.. وزير الخارجية يعلن رفض مصر الكامل للتجاوزات الإسرائيلية ضد اليونيفيل
  • أوروبا ترفض انسحاب اليونيفيل من لبنان
  • اليونيفيل ترفض مجددًا إخلاء مواقعها في جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بمشروع الربط الكهربائي مع اليونان
  • وزير الخارجية يستقبل مالك مجموعة الشركات المعنية بتنفيذ الربط الكهربائى بين مصر واليونان
  • “اليونيفيل” ترفض طلب إسرائيل مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان
  • اليونيفيل ترفض دعوة إسرائيل للانسحاب وتحذر من حرب إقليمية