تنطلق يوم الإثنين المقبل، منافسات مزاينة سويحان “المحطة الأولى في مهرجان الظفرة بدورته الـ 18″، وتمتد على مدار 8 أيام متتالية خلال الفترة من 21 ولغاية 28 أكتوبر الجاري في ميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث بمدينة سويحان في أبوظبي، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث.

وتشهد المحطة الأولى تنظيم 76 شوطاً، منها 38 شوطاً للإبل المحليات، و32 شوطًا للإبل المجاهيم، و6 أشواط لإبل المهجنات الأصايل.

وتواصل هيئة أبوظبي للتراث استعداداتها لانطلاق مزاينة سويحان، وتركيب الشريحة الإلكترونية “الترصيص” للمطايا المشاركة في مزاينات الإبل خلال الفترة من 16 لغاية 20 أكتوبر الجاري من الساعة 8 صباحاً ولغاية 12 ظهراً في مدينة سويحان.

ويحتضن موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي 4 محطات ضمن مهرجان الظفرة في الفترة من 21 أكتوبر الجاري ولغاية 30 يناير 2025، وتشمل 361 شوطًا للإبل المحليات والمجاهيم والوضح والمهجنات الأصايل، وتقام المزاينات في كل من سويحان ورزين ومدينة زايد وختامي مهرجان الظفرة.

ويسعى مهرجان الظفرة عبر محطاته الأربع، إلى تعزيز الجهود لتطبيق ممارسات مستدامة بالتزامن مع عام الاستدامة، وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لحماية البيئة والحفاظ على مواردها، إلى جانب دعم المهتمين بمسابقات الصيد بالصقور، والخيول العربية الأصيلة، عبر تنظيم المسابقات التراثية وتشجيع امتلاك السلالات الأصيلة والمحافظة عليها.

كما يسعى المهرجان إلى توحيد المعايير وتكثيف الجهود لتحقيق النجاح في المزاينات، وزيادة عدد المشاركين فيها، مع الحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة، وزيادة الإقبال على البيع والشراء، إضافة إلى تطوير السياحة الداخلية والخليجية، وتحفيز النشاط الاقتصادي، ما يعزِّز مكانة إمارة أبوظبي كوجهةً رائدةً لمزاينات الإبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الظفرة

إقرأ أيضاً:

حلمي عبد الباقي يحيي حفل مهرجان الموسيقى العربية .. الاثنين

يحيي النجم حلمي عبد الباقى حفلا غنائيا يوم الأثنين المقبل على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية تحت قادة المايسترو الدكتور عادل مصطفي، وذلك ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32، ومن المقرر أن يحمل الحفل عدد من المفاجئات، ويبث حلمى الحفل من خلال صفحة التواصل الاجتماعى الخاصة به، ويشارك فى الحفلة فرقة تقاسيم  .

وتتضمن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيى الفعاليات أكثر من 70 مطرب ومطربة هم محمد حسن، لينا شاماميان (سوريا)، لطفى بوشناق (تونس)، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجى، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي (المغرب).

إضافة إلى آيات فاروق، سمية وجدى، محمد محسن، عبير نعمة، حسام حسنى، أحمد محسن، فرح الموجى، حنان عصام، ريهام عبد الحكيم، تامر عاشور، أحمد سعد، حنين الشاطر، إيمان عبد الغنى، هانى شاكر، أحمد الهاشمي (الإمارات)، على الحجار، مي فاروق، أحمد صبرى، أحمد الوزيرى، وعد البحرى (سوريا)، مجد القاسم ( سوريا)، نهاد فتحى، رضوى سعيد، همام إبراهيم (العراق )، ندى غالب، غادة أدم، محمد الطوخى، محمد متولى، نداء شرارة (الأردن).

وكذلك، وليد حيدر، نيفين رجب، أحمد عصام، هند النحاس، أشرف وليد، سارة زكى، نادية مصطفى، أجفان، كنزى، يمنى، مصطفى سعد، الاء أيوب، ياسر سعيد، أحمد جمال، أحمد عمرى، محمد طارق، منار سمير، أحمد سعيد، مي حسن، مصطفى النجدى، مؤمن خليل، إسراء، بتول بنى (سوريا)، أحمد فتحى، محمود درويش، مليحة (تونس)، محمد شوقى، ريم حمدى، حنان الخولى، محيي صلاح، أحمد أبراهيم، سعيد عثمان.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الظفرة الثاني لسباقات الهجن ينطلق 18 أكتوبر
  • انطلاق الدورة ال 13 للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي خلال الفترة 18 – 19 أكتوبر الجاري
  • وزارة الثقافة تحتفل اليوم العالمي للتراث الثقافي غير المادي الخميس المقبل بالأعلى للثقافة
  • أمطار مختلفة الشدة على مناطق في أبوظبي من اليوم وحتى الجمعة المقبل
  • إنطلاق المؤتمر الدولي حول الإبل بالعيون 
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • حلمي عبد الباقي يشارك في حفل مهرجان الموسيقى العربية الاثنين المقبل
  • حلمي عبد الباقي يشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية .. الاثنين
  • حلمي عبد الباقي يحيي حفل مهرجان الموسيقى العربية .. الاثنين