مسقط- الرؤية

أعلن المجلس العماني للاختصاصات الطبية اختيار 7 أطباء من مختلف التخصصات ضمن مشروع الابتعاث إلى الخارج للعام الأكاديمي 2023 /2024م، وبالشراكة مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

وأشار المجلس إلى أن ذلك يأتي ضمن مساعيه لتأهيل الكوادر الطبية ورفد القطاع الصحي بأطباء متخصصين ومؤهلين بأعلى المستويات التعليمية والتدريبية.

وكان المجلس قد أعلن في وقت سابق عن المنح للأطباء العمانيين العاملين في مختلف المؤسسات الصحية ومن مختلف التخصصات العامة، وبعد استكمال المقابلات الشخصية للمتقدمين وقع الاختيار على 7 أطباء للابتعاث في عدد من التخصصات الدقيقة وهي: جراحة الشبكية والجسم الزجاجي والجراحة المتقدمة للوجه والفكين والجراحة الترميمية وأمراض الحساسية والمناعة للكبار والطب الرياضي، وجراحة الورك والركبة، وأمراض الغدد الصماء للكبار، وجراحة المخ والأعصاب الوظيفية.

ويلتحق الأطباء ببرامج الزمالة في الخارج خلال العام الجاري، حيث تنوعت دول الابتعاث بين المملكة المتحدة وفرنسا وإيرلندا وسنغافورة وأستراليا، ومن المتوقع أن يكمل الأطباء المبتعثون برامج الزمالة خلال فترة تتراوح بين سنة إلى سنتين وفق فترة التخصص ليلتحقوا بعدها بالقطاع الصحي في سلطنة عمان مسلّحين بأعلى المؤهلات الطبية التخصصية.

ويندرج هذا المشروع ضمن الخطة الخمسية للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، والتي تهدف إلى بناء شراكات مع القطاع الخاص لتقديم وتطوير خدمات مرتبطة بالتعليم الطبي، وتحقيقًا لرؤية عمان 2040 في استحداث مصادر تمويل متنوعة ومستدامة للنظام الصحي.

وتُعد مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية- مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 2010م- من أكبر داعمي المشاريع المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجال الرعاية الصحية والتعليم والتمكين الاقتصادي.

ويأتي اهتمام مؤسسة الجسر بدعم برامج الزمالة الطبية نابعًا من أهمية تعزيز خدمات الرعاية الصحية في السلطنة من خلال رفع كفاءات مقدمي الرعاية والخدمات الصحية، وإيماناً من المؤسسة بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع كل ما من شأنه أن يُحقق الصالح العام للمجتمع وفق الخطط الوطنية المستدامة ورؤية عُمان 2040.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتجديد ثقة القيادة السياسية و اختياره  وزيراً للصحة، و نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وقال المجلس في بيان له أن الفترة السابقة قد شهدت جهوداً ملموسة للدكتور خالد عبدالغفار في النهوض بالقطاع الصحي ودعم منظومة الرعاية العلاجية .

وأشاد مجلس النقابة بما تحقق من انجازات على صعيد المشروعات القومية و اعادة تأهيل البنية التحتية في القطاع الصحي ، و كذلك نجاح أكثر من 15 مبادرات رئاسية في توفير الحماية الصحية لقطاع عريض من الشعب المصرى ، تساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة

وتابع البيان؛ بإختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء ، نتوقع الاسراع  في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ، يتجدد أمل الأطباء والعاملين بقطاع الرعاية الصحية 
في مطالبهم العادلة وفي مقدمتها  اقرار قانون المسؤلية الطبية واطلاح هيكل الأجور  للحد من ظاهرة هجرة الأطباء

واختتم البيان ، نتمنى كل التوفيق لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة ، في مهامها الصعبة ، و سيبقى الأطباء داعمون ومساندون لكل جهود الدولة المصرية في النهوض بمنظومة الرعاية الصحية والتنمية المستدامة

مقالات مشابهة

  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان