صحيفة اليوم:
2024-10-15@14:28:22 GMT

733 شخصًا يعانون من الجوع على مستوى العالم

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

733 شخصًا يعانون من الجوع على مستوى العالم

أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" بمناسبة يوم الغذاء العالمي -الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام- أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا في العالم، أي 733 مليون شخص، يعاني من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.
كما يعاني 148 مليون طفل دون سن الخامسة من التقدم وقصر القامة، و45 مليون طفل يعاني من الهزال، بينما يعاني 890 مليون بالغ من السمنة.

الحق في الغذاء
أخبار متعلقة لجنة الطوارئ الموريتانية.. حالة انعقاد دائم بعد ارتفاع منسوب نهر السنغالإطلاق نار بأسدود جنوب الأراضي المحتلة.. ومقتل شخص وإصابة 3 آخرينوسلطت منظمة "الفاو" الضوء على أهمية الحق في الغذاء، وقدرة كل شخص على الحصول على الطعام الكافي أو الوسائل اللازمة لشرائه.
ودعت "الفاو" الحكومات إلى دمج الحق في الغذاء في سياسات أنظمتها الزراعية، وضمان المساواة بالوصول للغذاء خاصة للفئات السكانية الضعيفة.
كما دعت إلى تعزيز التعاون الدولي لضمان وصول الغذاء الآمن والمساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإنشاء بيئة مواتية لحماية واحترام الحق في الغذاء الكافي، وتوفير شبكات الأمان لغير القادرين على تغذية أنفسهم، وتوزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جنيف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو أزمة الغذاء يوم الغذاء العالمي الحق فی الغذاء

إقرأ أيضاً:

الهلال يتفوق على أندية أوروبية في تصنيف عالمي

نواف السالم

حقق نادي الهلال تقدما في تصنيف أفضل الفرق على مستوى العالم، وفقًا لآخر تحديث في تصنيف شبكة “أوبتا” المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

واحتل الهلال الترتيب الـ34 عالميًّا، برصيد 88.1 نقطة، بينما جاءت أندية أوروبية كبيرة خلفه في التصنيف.

ومن بين الأندية التي جاء خلف ترتيب الهلال فياريال الإسباني، وست هام يونايتد الإنجليزي، بولونيا الإيطالي، آينتراخت فرانكفورت الألماني، وأولمبيك ليون الفرنسي.

يذكر أن الهلال النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 40 فريق على مستوى العالم، ويليه في الترتيب عربيًّا غريمه التقليدي نادي النصر السعودي، صاحب المركز الـ92 عالميًّا برصيد 83.6 نقطة.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحروب وتغيرات المناخ.. “الفاو”: 733 مليون شخص على مستوى العالم يعيشون في مجاعة
  • معهد التخطيط القومي ينشر تقرير مهم عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2024
  • التخطيط القومي يعقد الحلقة الأولى لمتابعة تقرير "حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2024"
  • وزير الري يشارك فى جلسة "افتتاح مسار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)"
  • وزير الري: العالم يعاني من التغيرات المناخية بسبب تأثيرها على المحاصيل الزراعية
  • ممثل أسبوع القاهرة للمياه: 280 مليون ‏يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي
  • العالم يتخلى عن منظمة التجارة العالمية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 90% من الأطفال بغزة يعانون من الفقر الغذائي
  • الهلال يتفوق على أندية أوروبية في تصنيف عالمي