زنقة 20:
2024-10-15@14:22:21 GMT

الأردن تؤكد دعمها لمغربية الصحراء في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

الأردن تؤكد دعمها لمغربية الصحراء في الأمم المتحدة

زنقة 20 ا الرباط

جددت الأردن، الاثنين بنيويورك، تأكيد دعمها للسيادة الوطنية والوحدة الترابية للمغرب، مشيدة بمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وفي مداخلة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرز ممثل الأردن، أحمد سمير الحباشنة، أن بلاده “تؤكد على احترام الحقوق المشروعة للمملكة المغربية الشقيقة في السيادة على أراضيها ووحدتها الترابية”.

كما استعرض جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، الرامية إلى إعادة إطلاق العملية السياسية، في أفق التوصل إلى حل واقعي ودائم لهذا النزاع، استنادا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

40 دولة تؤكد دعم اليونيفيل وترفض استهدافها

قدمت 40 دولة على الأقل، السبت، دعمها "الكامل" لقوة الأمم المتحدة الموقتة المنتشرة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، وحثّت على حماية عناصرها الذين أصيب 5 منهم خلال 48 ساعة.

وقالت هذه الدول المساهمة في اليونيفيل "نحثّ جميع أطراف النزاع على احترام وجود اليونيفيل، وهو ما يستدعي ضمان أمن وسلامة جميع موظفيها، في كل الأوقات"، بحسب ما جاء في رسالة نشرها حساب البعثة البولندية إلى الأمم المتحدة.
وتعرضت إسرائيل لانتقادات حادة، الجمعة، بعد أن اتهمت القوة الأممية جيشها بإطلاق النار "بشكل متكرر" و"عمداً" على مواقعها.
اليونيفيل تحذّر من آثار كارثية شاملة حال اندلاع نزاع إقليمي - موقع 24أوضح المتحدث باسم القوة المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، السبت، أن عمليات إطلاق النار الأخيرة، التي نسبت الأمم المتحدة العديد منها إلى القوات الإسرائيلية، ألحقت "أضراراً جسيمة" بقواعد اليونيفيل في جنوب لبنان.
وأوضح المتحدث باسم القوة المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، السبت، أن عمليات إطلاق النار الأخيرة، التي نسبت الأمم المتحدة العديد منها إلى القوات الإسرائيلية، ألحقت "أضراراً جسيمة" بقواعد اليونيفيل في جنوب لبنان.
وقال المتحدث باسم القوة الدولية أندريا تيننتي، في مقابلة مع فرانس برس،: "الأمر صعب للغاية، هناك الكثير من الأضرار حتى داخل القواعد. الليلة الماضية، تم تدمير حاويات داخل موقع قوات حفظ السلام الغانية، جراء انفجار خارجها".
وحذر من اندلاع "نزاع إقليمي له آثار كارثية على الجميع".

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تؤكد دعمها الدائم لمركز البحوث
  • أوروبا ترفض انسحاب اليونيفيل من لبنان
  • قطر تجدد التأكيد بالأمم المتحدة على دعمها الغير المشروط لسيادة المغرب على صحرائه
  • قطر تؤكد دعمها جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بلبنان
  • الأمم المتحدة تحث على إلغاء القيود على دخول اللاجئين
  • الأمم المتحدة تعاند نتنياهو: قوات حفظ السلام باقية في لبنان
  • الأمم المتحدة عن استهداف اليونيفيل: تلك المقار يجب ألا تكون أبداً أهدافاً للقصف
  • 40 دولة تؤكد دعم اليونيفيل وترفض استهدافها
  • العاهل المغربي: قضية الوحدة الترابية للمغرب انتقلت من مرحلة التدبير إلى مرحلة التغيير