بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، زيارة إلى أنقرة، هي الأولى منذ توليه منصبه عام 2016.

وبحسب بيان رسمي لجامعة الدول العربية، “تأتي زيارة أمينها العام إلى أنقرة، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي: “من المنتظر أن تشهد الزيارة التباحث مع الجانب التركي حول الاوضاع المستعرة في المنطقة عموما وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص في ضوء الاهتمام الكبير الذي تحظي به من الطرفين”.

وأضاف رشدي، “أنه من المتوقع أن يبحث الجانبان أيضاً عددا من الموضوعات السياسية ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذاً في الاعتبار دور ونشاط تركيا علي الساحة الدولية”.

وأوضح أن “أبو الغيط”، سيشارك في افتتاح الدورة الـ 15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول”.

وفي شهر مارس الماضي، زار الأمين العام المساعد الجامعة العربية السفير حسام زكي، دولة تركيا، وفي سبتمبر الماضي، شارك وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في أعمال الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري “وزراء الخارجية العرب” وألقى كلمة أمام مجلس الجامعة العربية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط الجامعة العربية مصر وتركيا الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

‎الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة الى تركيا


‎الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة الى تركيا
————————-
توجه السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم 15اكتوبر إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة هي الاولي له منذ توليه مهام منصبه عام ٢٠١٦، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التباحث مع الجانب التركي حول الاوضاع المستعرة في المنطقة عموما وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص في ضوء  الاهتمام الكبير الذي تحظي به من الطرفين. وأضاف انه من المتوقع ان يبحث الجانبان ايضاً عددا من الموضوعات السياسية  ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذاً في الاعتبار دور ونشاط تركيا  علي الساحة الدولية، وايضاً بالنظر للعلاقات المتميزة حالياً بين الجانبين في العديد من المجالات ومواقف تركيا الايجابية إزاء القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن أبو الغيط سيشارك في افتتاح الدورة ال 15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول. 

مقالات مشابهة

  • أمين الجامعة العربية يتوجه إلى أنقرة في أول زيارة منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة إلى تركيا
  • ‎الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة الى تركيا
  • أمين الجامعة العربية: فلسطين قضية كل العرب رغم اختلاف الأولويات.. فيديو
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • الأمين العام للجامعة العربية: الصدام قادم بين إسرائيل وإيران
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى
  • الجامعة العربية تعقد الدورة 21 للجنة الإعلام الإلكتروني