أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم إطلاق نسخة مبتكرة من تطبيق سوق الأعلاف، بالشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي “تم”.

يهدف التطبيق الجديد إلى تعزيز كفاءة قطاع الثروة الحيوانية وضمان حصول أصحاب الثروة الحيوانية المسجلين لدى الهيئة في جميع إمارات الدولة على أعلاف عالية الجودة بأسعار تنافسية.

ويوفر التطبيق منصة رقمية شاملة ومتكاملة تضم مجموعة واسعة من الأعلاف الحيوانية العشبية والمركزة ويتيح للمستخدمين طلب المنتجات التي يحتاجونها وتسليمها إليهم في الوقت المحدد.

كما يتيح مقارنة أسعار المنتجات المختلفة من موردين متعددين لاختيار أفضل العروض، ويوفر خيارات دفع آمنة ومتعددة لراحة المستخدمين، بالإضافة إلى تسهيل عملية شراء الأعلاف، ويختصر وقت وجهد المربين، حيث يمكنهم إتمام عملية الشراء في أقل من 15 دقيقة.

ويخدم التطبيق أكثر من 40 ألف مرب على مستوى الدولة، ويوفر احتياجات أكثر من 5 ملايين رأس من الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى توفير حلول آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على النفاذ للأسواق، ويبلغ حجم تجارة الأعلاف في دولة الإمارات حوالي 3 ملايين طن سنوياً، بقيمة تتجاوز 2.5 مليار درهم، ويتوقع أن يساهم تطبيق “سوق الأعلاف” في تنشيط هذه التجارة وتعزيز المنافسة العادلة بين الموردين.

وقال سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن الشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي “تم”، في إطلاق هذا التطبيق الرائد الذي يمثل نقلة نوعية في قطاع الزراعة، تهدف إلى تسهيل عمليات مربي الثروة الحيوانية وتوفير الوقت والجهد، وذلك تحقيقاً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في تطوير قطاع الزراعة وترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في الأمن الغذائي، وتتويجاً لجهودنا في تطوير سوق الأعلاف، الذي تم إطلاقه العام الماضي كأكبر سوق للأعلاف في الشرق الأوسط.

وأضاف أن إطلاق هذا التطبيق يأتي تماشياً مع رؤية أبوظبي في تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الاستدامة في القطاع الزراعي من خلال توفير حلول ذكية ومبتكرة، حيث يساهم في تقليل الوقت والجهد اللازمين لشراء الأعلاف، كما يساعد المربين على اتخاذ قرارات شراء جيدة مما يساهم في رفع كفاءة الإنتاج، وتنمية وتطوير الثروة الحيوانية.

وأوضح أنه بفضل واجهة المستخدم البسيطة والمبتكرة في التطبيق، يمكن لمربي الثروة الحيوانية تصفح أنواع متعددة من الأعلاف ومقارنتها بسهولة، ثم إضافة ما يحتاجونه إلى سلة التسوق كما يمكنهم إنشاء حسابات شخصية لتتبع طلباتهم السابقة والاستفادة من العروض الحصرية، بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق برنامج سوق الأعلاف ويوفر حلولاً آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على النفاذ للأسواق.

وأشار إلى أن التطبيق يهدف إلى ربط مشتري الأعلاف من جميع إمارات الدولة مع الموردين المعتمدين لدى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مما يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز سلسلة التوريد الزراعية.

ويتم الدخول إلى التطبيق الجديد من خلال منصة “تم” لخدمات حكومة أبوظبي، وتم تصميمه بحيث يضمن سهولة طلب شراء الأعلاف حسب السعر والنوع، وتتوفر على الواجهة الرئيسية للتطبيق مزايا ترتيب منتجات الأعلاف حسب السعر أو النوعية وتصنيف الأعلاف حسب نوع الحيوان والشركة المصنعة أو الموردة، بالإضافة إلى إمكانية إعادة طلب الأعلاف التي تم شرائها سابقاً.

أما سلة التسوق فتضم قائمة المنتجات المطلوب شرائها وإجمالي السعر والكمية، والمنتجات الأكثر مبيعاً، كذلك يتوفر في التطبيق خاصية البحث عن منتجات الأعلاف والخصومات، كما يوفر التطبيق تفاصيل كاملة عن كل منتج تشمل اسم المنتج ووزن العبوة وبلد المنشأ والمكونات وطرق الاستخدام وتحليل للفوائد الغذائية بالإضافة إلى صور تعبيرية للمنتج واقتراحات بشأن المنتجات المشابهة.

أما صفحة الدفع فتتضمن الطرق المتاحة للدفع وملخص الطلب قبل الدفع وطريقة استلام المشتريات ومعلومات للاتصال بالمورد، كما تتوفر خاصية تأكيد طلب الشراء وتحميل فاتورة المشتريات وقائمة بالمنتجات التي تم شراؤها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة أبوظبی للزراعة والسلامة الغذائیة الثروة الحیوانیة بالإضافة إلى سوق الأعلاف

إقرأ أيضاً:

إفتتاح الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024”

إفتتحت اليوم الإثنين، الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الابيض المتوسط للطاقة والهيدروجين.

وستنعقد الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين ناباك 2024. بمركز المؤتمرات ” محمد بن أحمد” بوهران.

وسيكون المؤتمر تحت إشراف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، كما سيحضر المؤتمر وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فازية دحلب، ووزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي. بالإضافة كذلك إلى المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز وإطارات من الوزارة ومن قطاع الطاقة والمناجم.

وتنعقد هذه الطبعة في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 أكتوبر، تحت شعار “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة: نحو مزيج طاقوي فعال”. حيث سيشهد الحدث مشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاعي النفط والغاز، بالإضافة إلى موردي المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاعي المحروقات والطاقة من مختلف أنحاء العالم.

وستشهد هذه الطبعة الإمضاء على عدة إتفاقيات تعاون متعلقة بتطوير الهيدروجين الأخضر. بالإضافة الى مجال العمل المناخي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وكذا إطلاق اول مناقصة في إطار القانون الجديد للمحروقات،

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي تطلق تطبيق “صحتنا” المتكامل للرعاية الصحية
  • “تنمية المجتمع” تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية – بيانات” في جيتكس
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية- بيانات” في أسبوع جيتكس للتقنية 2024
  • دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة “تم”
  • “بيت الخير” تنفق 115,9 مليون درهم منذ بداية العام الجاري
  • مركز “وقاء” بتبوك يقيم محاضرة توعوية بأهمية الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية
  • بينها تطوير اللقاحات.. ماذا جاء في اجتماع "الثروة الحيوانية والسمكية"؟
  • الفضلي يرأس الاجتماع الـ ١٨ لمجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية
  • إفتتاح الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024”