أودعت السلطات في المغرب شخصا رمى زجاجة حارقة أثناء مرور موكب الملك محمد السادس، في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي في مدينة سلا، بموجب قرار صادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في الرباط.

وأفاد موقع "هسبريس" المغربي، الاثنين، بأن الإجراءات الطبية التي خضع لها الشخص المشار إليه بموجب قرار قضائي أظهرت أنه "بحاجة للإيداع بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية من أجل المتابعة والعلاج"، وذلك بسبب معاناته مما وصف بأنه "خلل عقلي".




والجمعة، أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام شخص على رمي زجاجة بلاستيكية في في مدينة الرباط بالتزامن مع عبور الموكب الملكي من خلال الشارع الذي وقعت به الحادثة.

فيديو يوثق لحظة إلقاء قنينة زجاجية مشتعلة ???? على موكب ملك #المغرب #محمد_السادس من طرف شاب مغربي#لبنان #جنوب_لبنان #Gaza #العشاء_الاخير #الأردن #الامارات #غزة_تُباد pic.twitter.com/SpSIspmEz2 — Sid Ka (@SidKa92) October 14, 2024
ووفقا للقطات، فإن الزجاجة كانت محشوة بمواد قابلة للاشتعال الأمر الذي أدى لاشتعال النار بها على الأرض بالقرب من الموكب الملكي، الذي أتم طريقه.

وأشار موقع "هسبريس" إلى أن رجال الشرطة أوقفوا الشخص الذي رمى الزجاجة على الفور، في حين تم احتواء الحريق الناتج عن الحادثة.


ونقل الموقع عن مصدر وصفه بـ"المطلع"، قوله إن الشخص المشار إليه يبلغ من العمر 25 عاما وينحدر من جماعة بنمنصور بضواحي مدينة القنيطرة التي تطل على الساحل الأطلسي وتبعد 40 كيلومترا عن العاصمة الرباط.

ونفى المصدر ذاته وجود دوافع أو خلفيات حول الفعل الذي أقدم عليه الشاب، وذلك في إطار حديثه عن ما اعتبرها "إشاعات مغرضة التي واكبت هذا الحادث"، حسب الموقع المغربي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المغرب الملك الرباط المغرب الرباط الملك المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى بث مباشر مجانا .. مباراة المغرب ???????? وإفريقيا الوسطى ????????| كأس أمم إفريقيا 2026

شاهد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى بث مباشر مجانا .. مباراة المغرب ???????? وإفريقيا الوسطى ????????| كأس أمم إفريقيا 2026.. تشتعل الأجواء الكروية في المغرب، حيث يستعد أسود الأطلس لمواجهة شرسة أمام منتخب إفريقيا الوسطى في مواجهة تاريخية ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2025.

فمع تاريخ من المواجهات القوية والإثارة المتبادلة، تأتي هذه المباراة لتكتب فصلًا جديدًا في سجل مواجهات المنتخبين، حيث يتطلع كل فريق إلى حصد النقاط الثلاث الثمينة والانفراد بصدارة المجموعة. 

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي جها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى في من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في كأس أمم إفريقيا 2026 المواجهة المرتقبة بين المغرب وإفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا

يتواجد منتخبا المغرب وإفريقيا الوسطى في المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، والتي تضم أيضًا منتخبي ليسوتو والجابون.

يدخل منتخب المغرب مباراته اليوم ضد إفريقيا الوسطى وهو متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط كاملة من مباراتين، حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا فقط.

على الجانب الآخر، يخوض منتخب إفريقيا الوسطى مواجهة الليلة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، حيث حقق فوزًا واحدًا على ليسوتو وتلقى هزيمة أمام الجابون.

موعد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا

يستعد عشاق أسود الأطلس لحظة الحقيقة، حيث ستشهد سماء المغرب مواجهة نارية بين أسود الأطلس ومنتخب إفريقيا الوسطى. ستنطلق صافرة بداية المباراة مساء اليوم في تمام الساعة 10 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة 8 بتوقيت المغرب. هذه المباراة الفاصلة ستحدد إلى حد كبير مصير المنتخبين في مشوارهما نحو التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا

لتلبية شغف عشاق الكرة المغربية والعربية، ستكون مواجهة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى متاحة بشكل حصري عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس. وبالتحديد، سيتم بث المباراة على قناة بي إن سبورتس 4، والتي ستنقل لكم جميع أحداث اللقاء بدقة عالية وجودة صوت وصورة ممتازة.

تشكيل المغرب المتوقع أمام إفريقيا الوسطى
حراسة المرمىياسين بونو
خط الدفاععبدالحميد آيت- نايف أكرد- جمال حركاس- أشرف حكيمي
خط الوسطسفيان أمرابط- عز الدين أوناحي- إلياس أخوماش
خط الهجومعبدالصمد الزلزولي- سفيان رحيمي- يوسف النصيري


 

مقالات مشابهة

  • تقارير : المغرب يمدد اتفاق الصيد البحري مع روسيا يشمل الأقاليم الجنوبية
  • بالفيديو.. شاب يهاجم موكب ملك المغرب بزجاجات حارقة
  • بوريل يشدد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوربي للشراكة مع المغرب
  • السفارة اليمنية في المغرب تنظم بطولة كأس العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"
  • مدينة عربية تتصدر أغنى مدن العالم من حيث رأس المال الذي تديره صناديق الثروة السيادية.. ما هي؟
  • برلين تجدد التأكيد على "الأهمية الكبرى" التي توليها للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • شاهد| كتائب القسام تفجر عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية بمنطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • شاهد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى بث مباشر مجانا .. مباراة المغرب ???????? وإفريقيا الوسطى ????????| كأس أمم إفريقيا 2026