عقدت إدارة تنمية المواهب بالإدارة العامة للموارد البشرية بجامعة المنيا، بتوجيهات ورعاية من الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، ندوتين للتدريب للعاملين  بالإدارة العامة لـلاحتياجات المركزية وكليات الجامعة، ويهدف البرنامج التدريبي الأول للتعاقدات إلى وضع واستخدام مجموعة الاستراتيجيات الحديثة والمهارات والمعارف المعاصرة في مجال التفاوض في حالة الشراء أو البيع  أو الإيجار أو التأجير أو تلقى الخدمات الفنية او المادية وذلك من خلال التطبيق الصحيح لطرق التعاقد المختلفة سواء كانت طرق أساسية مثل (المناقصات) او استثنائية مثل (الممارسات -المزايدات – المناقصات المحلية والمحدودة-المناقصات ذات المرحلتين - الاتفاق المباشر .

..الخ) والمنتهية جميعها الى إبرام العقود لتلبية احتياجات الجامعة ومعالجة ما يظهر من مشكلات اثناء تنفيذ هذه العقود ، وذلك يتحقق من خلال الفهم الصحيح والتـطبـيق الـســليم للقوانين واللوائح المرتبطة بمجال التعاقدات العامة وايضا من خلال (تنظيم إجراءات تخطيط وتنفيذ التعاقدات العامة - متابعة تنفيذ العقود- تحقيق كفاءة وفاعلية الإنفاق العام- تعزيز مبادئ الحوكمة- وتطبيق معايير العلانية والشفافية والنزاهة وحرية المنافسة والمساواة وتكافؤ الفرص- وتجنب تعارض المصالح.، وتم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بهذا الشأن.

 

محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية جامعة المنيا تنعى طلاب الجلالة وترجئ إطلاق فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة


تضمن التدريب الذى اقيم على مدار أربعة أيام عددا من المحاور، ففي اليوم الاول استهدف فكرة عامة عن قانون التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة والصادر بالقانون 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.


التطور التاريخي للقانون  والمزايدات رقم 9 لسنة 1983 ولائحته التنفيذية-
أوجه الشبه والاختلاف بين القانون الحالي والقوانين السابقة له.
معايير تميز القانون الحالي عن القوانين السابقة له. 
وفى اليوم الثاني استهدفت الندوة الالمام بالقانون ولائحته التنفيذية ووضع النظر على أوجه تطوره ونطاق سريانه ومعرفة التفاصيل الدقيقة للقانون وكيفية تطبيقه من الناحية العملية.
واستهدف فى اليوم الثالث الطرق الأساسية للتعاقد وكيفية تطبيقها .
وفى اليوم الرابع تم استهداف الطرق الاستثنائية للتعاقد وكيفية تطبيقها .


وقد قام بالتدريب د.مجدى مصطفى عبدالقوى وكيل إدارة التعاقدات العامة "إدارة التوريدات" بديوان عام محافظة المنيا .


وجاءت  الندوة التدريبية الثانية عن الدورة المخزنية والفاتورة الإلكترونية طبقا للوائح المخزنيةوتم تقسيم الندوة إلى أربعة محاور: 
المحور الأول عن تعريف المخازن واقسام المخازن وتضمن المحور الثاني كيفية استقبال الاصناف وادخالها المخزن  وكيفية استكمال جميع الأوراق للمستند والمحور الثالث عمل محاضر الجرد السنوية وعمل المقايسات السنوية  وانواع الدفاتر المخزنية المعتمدة من وزارة المالية لفتح المخازن .
المحور الرابع كيفية تفعيل الفاتورة الإلكترونية واصدارها وقعدة بيانات الفاتورة الإلكترونية.
وقد قام بالتدريب مجدى ناجی إبراهيم وكيل إدارة المخازن بديوان عام محافظة المنيا 
نفذت فعاليات الدورات التدريبية.


بإشراف من الدكتور باسم محمود عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، وأشرف عيد، مدير عام الموارد البشرية، والدكتور أمير ماهر طوبيا، مدير إدارة تنمية المواهب بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية البشرية البرنامج التدريبي تنمية المواهب تنمية مهارات العاملين للموارد البشرية تلبية احتياجات رئيس الجامعة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات الموسم الثقافى بجامعة القاهرة

تنظم جامعة القاهرة، فى الثانية عشرة ظهر اليوم محاضرة تحت عنوان: "مقومات الهوية والمواطنة فى الفكر الدينى"، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، يلقى المحاضرة د. السيد مسعد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، وذلك في إطار فعاليات الموسم الثقافى للجامعة للعام الدراسي 2024-2025.

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، أن فعاليات الموسم الثقافي لجامعة القاهرة تستهدف رفع مستوى الوعي الثقافي لطلابها من خلال عقد سلسلة من اللقاءات والحوارات المفتوحة مع كبار المفكرين والعلماء والكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة، بهدف بناء شخصياتهم لكي يتمكنوا من التفاعل بوعي مع المجتمع وقضاياه، فضلا عن تحصينهم ضد مخاطر الفكر المتشدد والمتطرف، كما ترفع قدراتهم على الحوار الموضوعي.

وتشهد فعاليات المحاضرة حوارات مفتوحة مع الطلاب حول القضايا المتعلقة بالهوية الوطنية، وتعزيزها  ويدير فعالياتها الدكتور عبدالله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس الجامعة، والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والمتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وجموع طلابية من مختلف كليات الجامعة.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تواصل حملاتها المكثفة لرفع كفاءة النظافة بمدينة ناصر
  • ندوات لتنمية ورفع كفاءة العاملين بجامعة المنيا
  • أسيوط تشهد تجديد أسطول السيارات الحكومية لرفع كفاءة الخدمات
  • تطوير مركز اللغات والترجمة بجامعة جنوب الوادي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات الموسم الثقافى بجامعة القاهرة
  • وزير الري: مصر تسعى لرفع كفاءة إستخدام المياه من خلال العديد من المشروعات
  • انطلاق تدريبات برنامج مشواري للمهارات الحياتية بالمنيا
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • الشرقية: دورات تدريبية وندوات تثقيفية لصقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم