تحولت فعالية انتخابية للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب في ضواحي فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، إلى حفلة موسيقية مرتجلة بعد أن تم مقاطعته مرتين بسبب حالات طبية في القاعة.

وتوقف ترامب خلال جلسة سؤال وجواب، حيث استدعي طبيب للقاعة بعدما واجه أحد الحضور مشكلة طبية، وبعد حالة طبية أخرى توقفت الجلسة التي كانت تديرها حاكمة ولاية داكوتا الجنوبية (جمهورية) كريستي نويم، حيث توقف ترامب عن تلقي الأسئلة، وذكر هو ونويم أن الجو كان حارا في المكان، وسأل ترامب عن التكييف.

وردت نويم ساخرةً "ربما لا يستطيعون تحمل تكاليفه، سيدي، في هذ الاقتصاد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أكسيوس: حملة هاريس تحوّل سلاح ترامب المفضل ضدهlist 2 of 2دستور الولايات المتحدة.. أقدم وثيقة دستورية معمول بها في العالمend of list

خلال التوقف الأول للجلسة، طلب ترامب تشغيل أغنية "أفي ماريا" (Ave Maria) حيث تم تشغيل نسخة موسيقية من الأغنية، وفي التوقف الثاني قال ترامب إنه يقصد نسخة مغني الأوبرا الإيطالي لوتشيانو بافاروتي من الأغنية، ليتم تشغيلها على الفور.

وقال ترامب بعد انتهاء الموسيقى "هذان الشخصان اللذان سقطا هما من الوطنيين.. نحن نحبهما. وبفضلهما، انتهى بنا الأمر ببعض الموسيقى الرائعة، أليس كذلك؟".

واقترح الرئيس السابق على الجمهور الاستمرار في حضور الأمسية بالاستمتاع لبعض المختارات الموسيقية بدلاً من سماع المزيد من الإجابات منه، حيث طلب تشغيل أغنية (YMCA) لفرقة (Village People) وتم بثها عبر السماعات العالية، فيما بقي ترامب على المسرح.

واستمر تشغيل الموسيقى في القاعة لمدة تقارب 40 دقيقة، حيث تراقص ترامب على المسرح، فيما غادر العديد من أنصاره القاعة وبقي البعض حتى النهاية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

هاريس تنتقد ترامب غير السوي بعد تهديده باستخدام الجيش ضد المعارضين

هاجمت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس خصمها "غير السوي" دونالد ترامب بعدما هدد باستخدام الجيش الأميركي ضد المعارضين السياسيين، في وقت أقام كلا المرشّحين تجمّعات انتخابية في ولاية بنسلفانيا الحاسمة لنتيجة الاقتراع.

وخلال تجمّع انتخابي في مقاطعة إيري الأكثر انقساما بين كلا المرشحين في ولاية بنسلفانيا، عرضت هاريس تسجيلا مصوّرا يظهر لقطات لترامب وهو يدعو إلى سجن المعارضين السياسيين ويكرر الحديث عن "أعداء الداخل".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فعالية انتخابية لترامب في بنسلفانيا تتحول إلى حفل موسيقيlist 2 of 2أكسيوس: حملة هاريس تحوّل سلاح ترامب المفضل ضدهend of list

تضمن التسجيل مقتطفات من مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس نيوز" وأشار خلالها ترامب إلى أن الجيش في ظل إدارته سيتمكن من "التعامل بكل سهولة" مع "الأشخاص المرضى والمخابيل من اليسار المتطرف".

وذكرت هاريس أن ترامب سيضطهد فئات سبق واستهدفها مثل الصحفيين والمسؤولين عن تنظيم الانتخابات والقضاة الذين "يصرّون على الامتثال للقانون بدلا من الإذعان لرغباته".

وحذّرت من أن "هذا من الأسباب التي تدفعني للاعتقاد بشدة بأن من شأن ولاية ثانية لترامب أن تشكّل خطرا كبيرا على أميركا وأن تكون خطرة". وتابعت أنه يبدو أن "دونالد ترامب غير مستقر وغير سوي بشكل متزايد ويسعى إلى سلطة من دون أي رقابة".

وتباهت هاريس بـ"أجندة الفرص" التي تميّز برنامجها وتشمل قروضا للأعمال التجارية الصغيرة وبرامج تدريب للرجال الأميركيين السود، فضلا عن مبادرة في مجال الصحة تركّز على الأمراض التي تؤثّر بشكل غير متناسب على المجتمع. وستشارك هذا الأسبوع في فعاليات مع شخصيات إعلامية سوداء شهيرة.

هجوم متبادل

وبينما يندد ترامب بنائبة الرئيس الأميركي على خلفية سياسات إدارة جو بايدن وانتمائها العرقي ومستوى ذكائها، سعت هاريس إلى تصوير الرئيس السابق الجمهوري على أنه خيار ينطوي على مخاطر ويعد أكثر اهتماما بإشاعة أجواء من الخوف من حل المشاكل.

ووصف ترامب مرارا خصومه السياسيين بأنهم "حثالة" وتفاخر بعلاقاته مع حكام دكتاتوريين بينما رفض مرشحه لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس مرارا الإقرار بأن ترامب خسر الانتخابات.

وقبل 3 أسابيع على موعد الانتخابات، تدور معركة صعبة بين ترامب وهاريس لكسب الأصوات في الولايات المتأرجحة، والتي تعد بنسلفانيا حيث يمثّل العمال عددا كبيرا من السكان، الأهم بينها.

وثمة تحذيرات حيال زخم هاريس التي بقيت نسب التأييد لها ثابتة عند حوالي 49% في الاستطلاعات منذ منتصف سبتمبر/أيلول.

ويشعر مساعدوها بالقلق خصوصا حيال ضعف دعم أوساط الناخبين السود الذين يشكّلون أحد أسس التصويت الديمقراطي، إذ إنه أقل بـ15 نقطة عمّا كان عليه بالنسبة لبايدن عندما هزم ترامب بفارق ضئيل في عام 2020.

وستقوم هاريس ومرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم والز الذي وصف ترامب بأنه "فاشي حتى النخاع" خلال تجمّع انتخابي له في ويسكونسن، بجولة هذا الأسبوع في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • هاريس تنتقد ترامب غير السوي بعد تهديده باستخدام الجيش ضد المعارضين
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا
  • فعالية بـ 14 أكتوبر تتحول إلى اشتباكات عنيفة في سيئون
  • تصريحات صادمة جديدة لترامب
  • توقيف مسلح عند نقطة تفتيش بالقرب من تجمع انتخابي لترامب
  • تفاصيل القبض على مسلح قرب تجمع انتخابي لترامب
  • شمام: سيرتكب الناخبون الأمريكيون العرب خطأً كبيراً إذا صوتوا لترامب
  • ترامب يتقدم بأريزونا وهاريس تتصدر في بنسلفانيا
  • كيف يزيد تصعيد إسرائيل بالمنطقة حظوظ ترامب الانتخابية؟