تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، في الخامسة مساء الخميس المقبل ١٧ أكتوبر، ندوة بعنوان "التجربة النقدية لدى الدكتور سمير مندي".
يتحدث فى الندوة كل من الشاعر أحمد حسن، د.عادل ضرغام، د.علاء الجابري، د.سمير مندي، د.محمد عبدالباسط عيد. ويدير اللقاء يحيى رياض يوسف، مدير مكتبة القاهرة الكبرى.
وتعد تلك الندوة واحدة من سلسلة ندوات تدور فكرتها حول التجارب النقدية المختلفة.


وفي تصريح له، أكد الشاعر أحمد حسن مطلق الفكرة إن هدف هذه الندوات أو الأمسيات النقدية هو إلقاء الضوء على تجربة جيل الوسط من النقاد الشباب أو الذين تجاوزوا مرحلة الشباب، وفتح ممرات حوارية بين تجاربهم النقدية المتنوعة بحيث لا يبدو كل ناقد وكأنه جزيرة منعزلة تعمل بمعزل عن الآخرين.


ويضيف حسن: هي فكرة طموحة تحتاج إلى حماس ودعم واستمرارية لا سيما في ضوء السياق العام وضغوط العمل التي يكاد يختفي معها التعاون الجماعي النقدي والأدبي المشترك.


وعن حلمه في تلك التجربة، يقول أحمد حسن: أحلم بأن أقدم 10 نقاد من جيلنا أو الجيل السابق في هذا الموسم الثقافي الجديد لأن هناك نقادا مصريين متميزين جديرين بأن يلقى الضوء على تجاربهم وهم في حقيقة الأمر يمثلون امتدادا وإضافة لجيل النقاد الكبار الذين أسهموا بشكل بارز في وضع أسس الحداثة النقدية في المشهد المصري والعربي المعاصر.
ويختتم الشاعر أحمد حسن بقوله: هناك أكثر من مقترح لعناوين تلك الندوات مثل ناقد ومشروع، أو حلقة القاهرة النقدية، كما اقترح الصديق العزيز الدكتور هيثم الحاج علي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة القاهرة الكبرى الشاعر أحمد حسن أحمد حسن

إقرأ أيضاً:

أمين منطقة الرياض يلتقي حاكم مقاطعة “كونغي دو” وعمدة “إنشيون” بكوريا

التقى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، حاكم مقاطعة كونغي دو رئيس الشبكة العالمية للحكومات المحلية من أجل الاستدامة (ICLEI) في جمهورية كوريا الدكتور دونج يون كيم وذلك في مقر المقاطعة.
9
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التنمية الحضرية المستدامة، والاطلاع على التجارب في مجال الخدمات البلدية، والبنية التحتية، والتكنولوجيا البيئية، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الخبرات، وتنفيذ مشاريع مشتركة بين المعهد العربي لإنماء المدن (AUDI) والحكومة المحلية من أجل الاستدامة (ICLEI).
كما التقى سمو أمين منطقة الرياض، عمدة مدينة إنشيون الكورية يو جونغ-بوك، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات والإطلاع على التجارب في مجال المدن الذكية.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة من الاجتماعات والزيارات التي يقوم بها سموه لتعزيز العلاقات بين الرياض والمدن الكورية، والإطلاع على التجارب المتنوعة في عدة مجالات ومنها المدن الذكية.
9

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد وإيمي سمير غانم.. حياة يومية أمام جمهورهما (ايه الحكاية)
  • مظاهرة في حب إيمي سمير غانم والدعاء لها بالشفاء العاجل.. ما القصة؟
  • ناقد رياضي : موريتانيا لم يفقد فرص التأهل إلى أمم أفريقيا
  • انطلاق أولى ندوات إدارة السياحة بمدارس الإسماعيلية
  • ناقد رياضي: قلاوة لن يرحل من سيراميكا كليوباترا وما يحدث في الزمالك تخريب
  • دنيا سمير غانم تعود للدراما في رمضان 2025 بمسلسل "عايشة الدور"
  • النقد والشاعر والقصيدة
  • صندوق النقد يدعو تركيا لمواصلة تشديد السياسة النقدية
  • أمين منطقة الرياض يلتقي حاكم مقاطعة “كونغي دو” وعمدة “إنشيون” بكوريا