شهدت الساحة الاحمدية بمسجد السيد البدوي بطنطا في محافظة الغربية عروس  الدلتا توافد عشرات الآلاف من الزوار والمريدين يوميا للاحتفال بمولد شيخ العرب قبل تدشين الطرق الصوفية لمراسم الليلة الختامية يوم الخميس القادم بمشاركة محمود التهامي في احياء وإنشاد الابتهالات و التواشيح الدينية فرحا بمولده .

طبقا لتصنيف التايمز2025: جامعة طنطا ترتقي 3 مراكز في الترتيب المحلي

كانت الملامح التي دشنها المريدون وأحباء الأولياء الصالحين بساحة المسجد الاحمدي والذي يدشن بداخلها اكبر احتفالات الموالد كالثالث المواسم بعد احتفالي السيدة زينب وسيدنا الحسين بمشاركة أكثر من 3 مليون زائر من محافظات الصعيد والإسكندرية والقاهرة الكبري .


"الحمد لله في كل سنه بحضر أنا وأسرتي من محافظة القليوبية للمشاركة في حضور فعاليات مولد السيد البدوي بمنطقة الصاري والساحة الأحمدية بطنطا " بتلك الكلمات أعرب حسن محمد موظف حكومي عن سعادته بالحضور وقال: "التصوف جلد للذات وله روحانيات خاصة بالإيمان بالله والتحلي بالسعي وراء التقرب من أولياءه الصالحين " .

زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا


وتابع "محمد" :"لحظات السعادة والفرحة لا تفارق أعين وقلوب زوجتي وأبناء الذين يشاركونني في تدشين النفحات الدينية من أجل اقامه الصدقات الجارية ودعم الفقراء والمساكين " .
من ناحية أخري تحرك سيدة خمسينية سودانية تدعي" حسناء محمودي" تحمل في يدها إناء يحوي حناء معبرة عن عملها بقولها :الحمد لله كل سنة بزور السيد البدوي..مدد مدد يا شيخ العرب وكلي ثقة أن الله وضع لي لقمة العيش كريمة فضلا عن رسم السعادة والبهجة علي وجوه كل الأسر والعائلات المترددة علي حلقات الذكر والتواشيح الدينية وزيارة الضريح طوال فترة الاحتفالات بالمولد ".

صقر 138.. محافظ الغربية يتابع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث


وأضافت "المحمودي":"السعادة في حياة البشر تتلخص في أمانة وإتقان العمل وانا انتقلت من السودان للعيش بالقاهرة ورسم الحنه يعد أحد الفنون التشكيلية الرائعة التي اكتسبتها من أجدادي قبل انتقالي للعيش بمدينة القاهرة بسبب ظروف الأحداث وأوضاع الحرب في بلدي وشكرا علي حسن الضيافة" .
من ناحية أخري أعلن الدكتور عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب وزعيم الأغلبية ورئيس مشايخ الطرق الصوفية أنه سيتم تدشين احتفالية كبري يوم الخميس القادم في الليلة الختامية بحضور عدد من مشايخ الأزهر وممثلي الطرق الصوفية لمراسم الاحتفاء بمولد شيخ العرب" .

الاتحاد السكندري وغزل المحلة مهتمان بسيف جعفر .. تفاصيل

وحرص الزوار علي إقامة الخيام والسرادقات بمنطقتي الساري ومحيط مسجد الأحمدية فضلا عن تدشين روادها الولائم وتوزيع وجبات ونفحات للفقراء والمساكين المترددين من كافة محافظات وجه بحري والإسكندرية والقاهرة الكبري.

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بمركز ومدينة سمنود

 

IMG-20241015-WA0078 IMG-20241015-WA0079 IMG-20241015-WA0081 IMG-20241015-WA0077 IMG-20241015-WA0076 IMG-20241015-WA0073 IMG-20241015-WA0072 IMG-20241015-WA0075 IMG-20241015-WA0074

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرق الصوفیة السید البدوی IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

الغربية .. حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي ، مؤكدا أن صحة وسلامة المواطنين  وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

طبقا لتصنيف التايمز2025: جامعة طنطا ترتقي 3 مراكز في الترتيب المحلي

جاء ذلك خلال متابعته للحملة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، قد شنت حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بمنطقة السلخانة بحي ثان طنطا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر لمخبز بشارع حسن عفيفى بالسلخانة نقص وزن 15 جرام محضر لمخبز بشارع خلاف بالسلخانة  نقص وزن 13 جرام، محضر لمخبز بشارع  الاباصيرى بالسلخانة نقص وزن 7 جرام ،مخبز بشارع محمد النمر السلخانة عدم وجود لوحة تشغيل ،مخبز بناحية شارع السد العالى نقص وزن 9 جرام .

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير5 محاضر نقص اشتراطات صحية 5 محاضر عدم حمل شهادة صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير5 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء

محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي


وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، استمرار الحملات التفتيشية المكبرة والتي تبدأ عملها يوميا من الخامسة فجرا ، لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

IMG-20241013-WA0058 IMG-20241013-WA0057 IMG-20241013-WA0054 IMG-20241013-WA0055

مقالات مشابهة

  • محافظة الغربية يتفقد محيط مسجد السيد البدوي استعدادًا للمولد.. صور
  • 457 كجم دواجن غير صالحة.. استمرار الحملات التفتيشية لمراقبة أغذية مولد السيد البدوي
  • مولد السيد البدوي.. محافظ الغربية يطمئن على توفير سبل الراحة والأمان للزوار
  • حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي بطنطا
  • الغربية .. حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي
  • زراعة الغربية تعلن تدشين حصاد محصول الأرز بسمتي بقرية بوريك بطنطا
  • مولد السيد البدوي 2024 .. من هو وما هي ملامح طريقته الصوفية؟
  • سقوط كاريكو وقشطة وبحوزتهما 112 طربة حشيش قبل توزيعها بمولد السيد البدوي
  • مولد السيد البدوي 2024.. ما حكم إقامة الحضرة الصوفية وما يعرف بالصمدية؟