نجحت الاجهزة الامنية بمديرية امن الاسكندرية فى ضبط شابين يقومان بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قدرتهما على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل؛ للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية.

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد وردت معلومات سرية بقيام عاطلان بالنصب على المواطنين وايهمامهم بقدرتهما على العلاج الروحانى وتزويج البنات وعلاج السيدات التى لم تنجب مقابل مبالغ مالية .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة ممارسة عاطلَين، للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة قسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل و2 هاتف محمول، تبين احتواء أحدهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وممارستهما للنصب على المواطنين وابتزازهم للتحصيل على مبالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال بجميع أشكالها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأجهزة الأمنية العلاج الروحانى أعمال السحر والدجل النصب على المواطنين على المواطنین

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط سيدة بالإسكندرية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على إحدى السيدات لإدارتها كيان تعليمي "بدون ترخيص" بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

عاجل إلى وزير الداخلية «الداخلية»: قوفل مُجهزة لتيسير الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية الداخلية تضبط 11 قضية اتجار في المُخدرات بأسيوط الداخلية تقوم بجهود أمنية مُكثفة للتصدي لمُستغلي راغبي العمل بالخارج الداخلية تكشف تفاصيل فيديو "نقل جثث من المقابر" في القليوبية فحص 59 سائق خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق الداخلية تنفذ 84 ألف حكم قضائي خلال يوم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة الإسكندرية) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية ، للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية فى عدد من المجالات ، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المستشفيات والشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزتها (مجموعة من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشية خاص بالكيان – مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – جهاز حاسب آلى بمشتملاته ى"بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط عاطلَين لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • القبض على المتهمين بالترويج للعلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل بالإسكندرية
  • ضبط شخصين لترويجهما أعمال السحر والدجل للنصب على المواطنين
  • ضبط متهمين زعموا قدرتهم على العلاج الروحاني عبر السوشيال ميديا
  • التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين في الشيخ زايد
  • نصائح خبراء الصحة لتجنب عودة سرطـان الثـدي مرة أخرى
  • للنصب والاحتيال على المواطنين.. تجديد حبس المتهم بإدارة كيان  تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • قرار قضائي بشأن شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • الداخلية تضبط سيدة بالإسكندرية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص