دعا المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر  ميته فريدريكسن رئيسة وزراء دولة الدنمارك لزيارة الأقصر مرة أخرى والاستمتاع بمعالمها  الأثرية والسياحية، مثمنا اختيارها لعاصمة السياحة العالمية (الأقصر) لقضاء إجازتها برفقة أسرتها للمرة الثانية علي التوالي خلال عامين حيث سبق وأن زارت الأقصر في يناير ٢٠٢٣.

حملة نظافة مكبرة بمدينة الزينية في الأقصر


وكان قد حرص محافظ الأقصر على وداع رئيسة وزراء الدنمارك قبل مغادرتها للمحافظة، حيث التقي بها في مطار الأقصر الدولي وعقد معها حوارا تعرف خلاله علي انطباعاتها عن الأقصر ورحلتها السياحية بها، وقدم لها هدية تذكارية عبارة عن نموذج مصغر مقلد لـ (مركب الشمس) يقال أنها قارب كان يستخدمه آله الشمس عند المصريين القدماء.

كانت رئيسة وزراء دولة الدنمارك وصلت إلي الأقصر خلال الأيام الماضية برفقة أسرتها في رحلة سياحية زارت خلالها مناطق أثرية وسياحية بالبرين الغربي والشرقي، مبدية انبهارها بما شاهدته من معالم أثرية بالأقصر.

IMG-20241015-WA0031 IMG-20241015-WA0030 IMG-20241015-WA0029 IMG-20241015-WA0026 IMG-20241015-WA0025 IMG-20241015-WA0024 IMG-20241015-WA0023

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر السياحة العالمية مطار الاقصر الدولى مطار الاقصر هدية تذكارية رحلة سياحية رئيسة وزراء الدنمارك رئیسة وزراء IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

دون تحديد موعد.. رئيسة وزراء إيطاليا ستزور لبنان

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، الثلاثاء، أنها ستزور لبنان حيث تشارك كتيبة إيطالية في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تعرضت لنيران إسرائيلية في الأيام الماضية.

وقالت أمام مجلس الشيوخ الإيطالي: "من المقرر أن أزور لبنان"، من دون تحديد موعد لهذه الزيارة.

وأضافت أن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل.

وأصيب 5 من عناصر اليونيفيل بجروح في جنوب لبنان في الأيام الأخيرة في إطار العملية البرية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حزب الله.

واتّهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة التي تضم نحو 9500 جندي من جنسيات مختلفة، الجيش الإسرائيلي بـ"تعمّد" إطلاق النار على مواقعها.

وسبق أن نددت ميلوني التي تعد بلادها ثاني أكبر مساهم في قوة اليونيفيل، بالهجمات مرات عدة.

وتحدثت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد مؤكدة له "أنه من غير المقبول أن تهاجم القوات المسلحة الإسرائيلية اليونيفيل".

وقالت الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ قبل قمة أوروبية في بروكسل خلال الأسبوع الحالي، إن موقف القوات الإسرائيلية "غير مبرر على الإطلاق".

وأضافت: "في الأيام الأخيرة، وللمرة الأولى منذ سنة على بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية، تعرضت مواقع الكتيبة العسكرية الإيطالية العاملة ضمن مهمة اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة لنيران الجيش الإسرائيلي".

وتابعت: "رغم عدم وقوع إصابات أو أضرار كبيرة، أعتقد أن هذا لا يمكن اعتباره مقبولا".

وقالت ميلوني: "نعتبر أن موقف القوات الإسرائيلية غير مبرر على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يمثل انتهاكا صارخا لما نص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".

وأضافت: "من ناحية أخرى، لا يمكننا تجاهل انتهاك القرار نفسه الذي ارتكبه على مر السنوات حزب الله الذي عمل على عسكرة المنطقة الواقعة ضمن نطاق مهام اليونيفيل".

مقالات مشابهة

  • دون تحديد موعد.. رئيسة وزراء إيطاليا ستزور لبنان
  • محافظ الأقصر يشيد بدعم وزارة الشباب للمحافظة
  • تناولت العشاء بمعطم الكبابجي الشهير: محمود إدريس يستقبل رئيسة وزراء الدانمارك
  • رئيسة وزراء الدنمارك تغادر الأقصر.. والمحافظ يهديها "مركب الشمس"
  • وزير التعليم يجري جولة ميدانية لتفقد مدارس المنوفية ومتابعة سير العمل.. صور
  • وزير التعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بمحافظة المنوفية لمتابعة انتظام العام
  • رئيسة جمهورية الهند: شرف لي أن أقوم بهذه الزيارة الأولى إلى الجزائر
  • حساب رئيسة وزراء إيطاليا المصرفي يتعرض للاختراق
  • الأقصر تترقب وصول ميته فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك