تحت شعار «الست المصرية أساس كل بيت»، أطلقت وزارة الصحة والسكان العديد من المبادرات الطبية المجانية والتي تقدمها خلال حملة 100 يوم صحة، والتي تشمل جميع محافظات الجمهورية والقرى والنجوع، وتلبي حاجة المرأة للخدمات الصحية في جميع الأعمار، والكشف والعلاج مجاناً.

المبادرات الصحية المقدمة للمرأة

وفي إطار سلسلة خدماتها المقدمة لجمهور المواطنين تستعرض «الوطن» المبادرات الصحية المقدمة للمرأة، والتي يمكن الاستفادة منها عن طريق التوجه إلى أقرب وحدة صحية من المرأة، أو عن طريق الاتصال على الخطوط الساخنة التابعة لوزاة الصحة وهي 15300 و15335.

وجاءت المبادرات الصحية المقدمة للمرأة على النحو التالي:

مبادرات صحية للسيدات من 18 حتى 40 عاما

وتشمل المبادرات الآتية:

- مبادرة رئيس الجمهورية لعناية بصحة الأم والجنين.

- مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وتشمل: «أورام سرطان الرئة وسرطان القولون وسرطان عنق الرحم».

مبادرات صحية للسيدات من 40 حتى 60 عاما

وتشمل المبادرات الآتية:

- مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

- مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وتشمل: «سرطان الررئة، سرطان القولون، سرطان عنق».

- مبادرة رئيس الجمهورية، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

مبادرات صحية للسيدات فوق 65 عامًا

وتشمل المبادرات الآتية:

- برامج الرعاية الصحية لكبار السن.

- مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

- مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وتشمل: «سرطان الرئة، سرطان القولون، سرطان عنق».

- مبادرة رئيس الجمهورية، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرات الصحة صحة المرأة الصحة المرأة 100 يوم صحة حملات الصحة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم احتفائها بالمسيرة الوطنية المشرفة للدبلوماسيات المصريات وذلك في اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، وثمنت جليا إسهامهن المتميز في خدمة الوطن.

 ونشرت مجموعة من صور الدبلوماسيات المصريات وفي صدرتهن  السفيرة د.نميرة نجم خبيرة القانون الدولي والمسلمة والعربية والإفريقية الوحيدة التي اختارها السلطة الفلسطينية  للدفاع عنها كمحامي دولي أمام محكمة العدل الدولية، والتي تنازلت عن أجرها في الدفاع عن فلسطين باعتباره واجب قومي وعربي.

وأكدت الوزارة في هذه المناسبة أن استمرار عطاء المرأة المصرية في العمل الدبلوماسي شاهداً على ما تمتلكه من كفاءة واقتدار في أداء المهام المنوطة بها في مختلف المواقع.

وأشارت  وزارة الخارجية المصرية، إلى أنه في 24 يونيو من كل عام، باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي والذي أقره قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 269 / 76 الصادر في عام 2022 عرفاناً بإسهام المرأة الفاعل في العمل الدبلوماسي. 

وأضافت وزارة الخارجية المصرية إلى أنها تنتهز هذه المناسبة لتسليط الضوء على المسيرة الوطنية المشرفة للدبلوماسيات المصريات على مدار نصف قرن من الزمان.


واشارت وزارة الخارجية المصرية انها فطنت منذ التحاق أول سيدة بالسلك الدبلوماسي في عام 1964، بالدور الهام والمؤثر للمرأة في مجال العمل الدبلوماسي، وهو ما وضعها في صدارة وزارات الخارجية التي أتاحت للمرأة العمل وتولى المناصب القيادية في هذا المجال.

وافتخرت  وزارة الخارجية وهى تحتفي بهذه المناسبة، بحرصها على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وإتاحة الفرصة لها لإبراز قدراتها على الإسهام والقيادة في العمل الدبلوماسي. وقد تجلى ذلك فى بلوغ نسبة تمثيل المرأة فى الملتحقين بالعمل بالسلك الدبلوماسي في السنوات الأخيرة قرابة الـ ٥٠%.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية انه قد أعلت المرأة المصرية منذ التحاقها بالعمل الدبلوماسي مصالح الوطن في مختلف مواقع عملها داخل وخارج مصر، بما فيها مناطق الأزمات والصراعات. أثبتت خلالها المهنية والقدرة على تحمل المشاق، وسجلت قصص النجاح الملهمة، بما في ذلك خلال تقلدها مناصب قيادية في المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية انه ستظل الدبلوماسية المصرية مدرسةً وطنيةً زاخرةً بأبنائها، سيدات ورجال، يقدمون نموذجاً مشرفاً للعمل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وريادته بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • كاتب صحفي: المبادرات الصحية أنهت قوائم الانتظار وعالجت الملايين
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • «الإمارات الصحية» تستعرض مبادرات تصفير البيروقراطية
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟