تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة نيويورك بوست، إن صورًا درامية التقطتها الأقمار الصناعية لمسار إعصار ميلتون أظهرت إعادة تشكيل ساحل فلوريدا جراء الإعصار مع شطر بعض أقسام الشواطئ الشهيرة إلى نصفين جراء قوة الإعصار الذي تسبب في خسائر كبيرة.

ونشرت الصحيفة صورًا أظهرت الخطوط الساحلية المتغيرة حديثًا لجزر سانيبل وكابتيفا قبالة ساحل كيب كورال بعد تدمير الطبيعة نتيجة الإعصار، فيما تتحرك العواصف إلى الشاطئ، وأزاحت الرمال والمياه إلى الداخل أكثر بكثير مما هو معتاد عليه.

ونقلت نيويورك بوست عن كودي براود، خبير الأرصاد الجوية في مركز فوكس للتنبؤات، قوله: نظرًا لوجود الكثير من العواصف، ومع بدء الأمور في الانحسار واكتشاف الحجم الهائل للخسائر الفادحة، موضحًا أن صور الأقمار الصناعية لجزيرة سانيبل تظهر أعمدة من اللون البني والأبيض على طول الساحل، مؤكدًا أن هذه المناطق في الواقع مجرد رمال وأوساخ ورواسب يتم إعادة ترسبها مرة أخرى.

وتابع، يعد تحرك الرمال على طول الساحل أمرًا معتادًا بالنسبة للعواصف، مشيرُا إلى أن الألوان البنية الظاهرة في الصور طبيعية بالنظر إلى الكمية الهائلة من الأوساخ التي يتم تحريكها في العواصف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعصار ميلتون اقمار الصناعية إعادة تشكيل الارصاد الجوي الارصاد الجوية الأقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

بايدن يتفقد الدمار في فلوريدا بعد الإعصار ميلتون

تفقد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، الأضرار الناجمة عن الإعصار "ميلتون" في فلوريدا، وهو ثاني عاصفة تضرب الولاية خلال أسابيع.
وارتفع منسوب المياه جراء فيضانات على مدى الأسابيع الماضية في ظل نقص الوقود وانقطاع الكهرباء، مما أثر بشكل أكبر على جهود رفع الحطام.
وجاء الإعصار "ميلتون"، الذي أدى إلى مقتل 17 شخصا على الأقل، في أعقاب الإعصار "هيلين" الذي خلف أيضا حطاما وتسبب في أضرار بالغة وأدى لعدم توافر الكهرباء والوقود في العديد من المناطق حتى الآن.
وحلقت طائرة هليكوبتر تقل بايدن فوق الساحل الغربي لولاية فلوريدا من تامبا إلى سانت بطرسبرج. وأظهرت الجولة الجوية المناطق المتضررة من العاصفة.

أخبار ذات صلة «وول ستريت».. تنتظر بدء تداول «الرئيس الجديد» تحذيرات في فلوريدا من مخاطر ما بعد «ميلتون»

وعلى الأرض، مر بايدن بأحياء كاملة في "سانت بيت بيتش" حيث تراكم الحطام في الشوارع بجوار أشجار نخيل مقطوعة ومنازل تحطمت أبوابها بينما امتلأ الهواء برائحة مواد بناء عطنة.
وعلى جانبي الشوارع، تناثرت فُرش الأسرة وحطام ألواح وأرائك وأفران ووسائد وخزائن، بينما كان بايدن يتجول مع مسؤولي الطوارئ.
يلتقي بايدن، خلال جولته برفقة وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم، مع عدد من السكان قبل الإدلاء بتصريحات.
ووفقا لموقع هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، من المتوقع استمرار الفيضانات قرب خليج تامبا ومنطقة سانفورد شمال شرق أورلاندو مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • صور جوية.. إعصار “ميلتون” يشطر شواطئ فلوريدا إلى نصفين
  • حاكم فلوريدا يوجه كل الجهات المعنية بالعمل لإزالة آثار إعصار "ميلتون"
  • خسائر فلوريدا من الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونجرس حزمة مساعدات عاجلة
  • سكان فلوريدا يحصون خسائر الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونغرس حزمة مساعدات عاجلة
  • بايدن يتفقد الدمار في فلوريدا بعد الإعصار ميلتون
  • فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود
  • سكان فلوريدا يعيدون بناء حياتهم بعد ميلتون
  • أعاصير متكررة.. سكان فلوريدا يعيدون بناء حياتهم بعد ميلتون
  • ما بعد إعصار ميلتون .. تقديرات أولية لحجم الخسائر في فلوريدا