تجسيداً لالتزامه بتمكين رائدات الأعمال واستعراض حلول مبتكرة في قطاع التكنولوجيا، يشارك “مجلس سيدات أعمال الشارقة” للمرة السابعة على التوالي في معرض “إكسباند نورث ستار” 2024، بوصفه الراعي الرسمي لمسار “رائدات التكنولوجيا” في الحدث العالمي، الذي يقام في الفترة 13-16 أكتوبر الجاري في “مرسى دبي”.

ويضم جناح المجلس في المعرض 8 شركات ناشئة تديرها سيدات، كما يخصص مساحة تفاعلية لتوفير المعلومات لجمهور وزوار المعرض، بما يتيح لهم التواصل المباشر مع رائدات أعمال مبتكرات من عضواته، والتعرف على دور وتأثير المجلس، الذي تأسس برؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الشارقة.

8 شركات تديرها سيدات
ويتيح جناح المجلس للحضور والمستثمرين وقادة صناعة الأعمال، ورواد ورائدات الأعمال، فرصة التفاعل المباشر مع الشركات الثمانية المشاركة، حيث يعزز حضورها في هذا الحدث العالمي من تطوير المشاريع النسائية، وفي الوقت نفسه، تسهيل التواصل الهادف الذي يسهم في تعزيز الشراكات وفرص الحصول على التمويل.

وتضم الشركات الناشئة المشاركة في المعرض شركة “الراوي للمحتوى الإبداعي” Al Rawi for Creative Content، التي تركز على استخدام التكنولوجيا الناشئة لإدارة الفعاليات وبحوث الذكاء الاصطناعي، وشركة “هوريستيك وورلد” Heuristic World، المتخصصة في تكنولوجيا تعليم علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي من خلال منصة تعليمية تستند إلى الألعاب، و”اتفاق” Itifaq، وهي شركة ناشئة للتكنولوجيا القانونية متخصصة في أتمتة البحوث القانونية باستخدام الذكاء الاصطناعي، و”جودة مان” Jawdaman، تطبيق الهواتف الذكية المتخصص بتحليل تركيبات الطعام ومنتجات التجميل.

كما يشارك من قطاع التكنولوجيا الصحية، شركة “كوس إيه آي” KosAI التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم المصابين بالأمراض المزمنة ومساعدتهم على تنظيم مواعيدهم الصحية بشكل فعال، في حين تعزز شركة “لوجا أيه آي” Luga AI، وكالة الذكاء الاصطناعي العربية متعددة النماذج واللغات، من الوصول إلى مجموعة متنوعة من الصناعات. أما شركة “ذا سيلوويت” The Soulhouette، فتجمع بين الذكاء الاصطناعي والطب التقليدي لابتكار تكنولوجيا يمكن ارتداؤها بهدف تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. وأخيراً تساعد شركة “تابي” Tapy ذوي الإعاقات في التغلب على التحديات من خلال “ساعة أمان”، التي يمكنها تقديم الرعاية الصحية عن بُعد.

فصل جديد للنساء الرائدات
وأعربت مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، عن فخرها بمشاركة المجلس في معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، وقالت: “نقف أمام فصل جديد تمثل النساء فيه أنفسهن ويستعرضن قدراتهن القيادية في مجال التكنولوجيا والابتكار. من خلال جناحنا المشارك في المعرض. وبصفتنا الراعي الرسمي لمسار (رائدات التكنولوجيا)، نجحنا في استعراض المواهب والقدرات الإبداعية الاستثنائية لعضواتنا، وأنا فخورة بالشركات الناشئة الثماني التي تمثلنا في دورة هذا العام من المعرض”.

مساعدة رائدات التكنولوجيا على التغلب على تحديات التمويل
ومن أبرز جوانب مشاركة “مجلس سيدات أعمال الشارقة” في المعرض هذا العام، “ملتقى رائدات التكنولوجيا”، الذي نظم خلاله المجلس جلسة حوارية بعنوان “الوصول إلى رأس المال: تغلب رائدات التكنولوجيا على تحديات التمويل”، واستضافت نخبة من الخبيرات، منهن عضوة في اللجنة الاستشارية للمجلس، الدكتورة منى الضباح، مؤسسة تطبيق “هلا جاري” Hala Jari، وألينا يودينا، مؤسسة “إمتيك ميتافيرس” EmTech Metaverse، وألينا بولياكوفا، مؤسسة شركة “فيمتيك” Femtech وتطبيق “ماماهود” Mamahood، و”سيلان يورين” Ceylan Uren، المؤسسة المشاركة لـ”ذا ويست لاب” The Waste Lab، وماريا إيفانوفا، المؤسسة المشاركة لـ”جينجو بارتنرز” Gingo Partners.

ووفرت الجلسة للحضور وجهات نظر ملهمة ومتعمقة حول عدة موضوعات، منها بدايات الرحلات إلى عالم الأعمال، واستراتيجيات التمويل الفعالة، وبناء شبكات العلاقات والاستفادة منها، والموارد البديلة للتمويل والابتكار، لتثبت الجلسة أنها مورد ثمين خلال هذا الحدث العالمي.

دعم الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة النسائية
وتعزز شراكة “مجلس سيدات أعمال الشارقة” لمسابقة “تحدي سوبرنوفا 2.0” التزام المجلس بدعم الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة، لا سيما الشركتين الناشئتين الحاصلتين على عضوية المجلس اللتين تأهلتا إلى المسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الختامي لمعرض “إكسباند نورث ستار”، حيث تحتفي أكبر مسابقة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالحلول المبتكرة التي تركز على الاستدامة والتأثير المجتمعي، إذ شكلت المنافسة منصة لانطلاق العديد من الشركات الطامحة في دوراتها السابقة.

وتقدم منافسة “تحدي سوبرنوفا” جوائز مالية يبلغ مجموعها 200 ألف دولار، وتتضمن جائزة حصرية قدرها 10 آلاف دولار لفئة “رائدات التكنولوجيا” يرعاها المجلس، حيث يهدف هذا المسار إلى الارتقاء بتجربة رائدات الأعمال، وتعزيز التزام “مجلس سيدات أعمال الشارقة” بتمكين السيدات في القطاعات غير التقليدية الذكاء الاصطناعي.
ويواصل المجلس تمهيد الطريق أمام رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا والابتكار، ومن خلال توفير الموارد وفرص تعزيز الحضور والمشاركة في الفعاليات العالمية، يحرص المجلس على تمكين الشركات الناشئة، وفي الوقت نفسه، يسهم في بناء عالم أكثر شمولاً ضمن مجتمع الأعمال العالمي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس سیدات أعمال الشارقة رائدات التکنولوجیا إکسباند نورث ستار الذکاء الاصطناعی الشرکات الناشئة رائدات الأعمال فی المعرض من خلال

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية

أبوظبي – الوطن:

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن معرضي “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية ويساهمان في رسم مستقبل هذين القطاعين عالمياً.

وقال سموه عبر حسابه على منصة ” إكس” : ” بالتزامن مع استضافة معرض جيتكس العالمي هذا الأسبوع … تستضيف دولة الإمارات أكبر معرض للشركات الناشئة حول العالم .. معرض “إكسباند نورث ستار” بمشاركة 70 ألف متخصص وشركات ناشئة من أكثر من 100 دولة .. وأكثر من 1200 مستثمر يديرون أصولاً تتجاوز التريليون دولار .. وأهم 400 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي “.

وأضاف سموه “معرض نورث ستار يمثل طموحات دبي لاستقطاب أفضل الشركات الرقمية والمواهب الجديدة وأكبر الشركات الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي … ومنذ تأسيسنا لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي نشهد تسارعاً كبيراً في مشاركة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني” .

وتابع سموه “دبي هذا الأسبوع على موعد مع جيتكس .. ونورث ستار .. معرضين يمثلان طموحاتنا الرقمية.. وقدراتنا التقنية.. ويساهمان في رسم مستقبل هذين القطاعين عالمياً”.

 

 


مقالات مشابهة

  • 24 شركة إيطالية تشارك في «إكسباند نورث ستار»
  • صندوق خليفة يدعم مشاركة أربع شركات إماراتية في إكسباند نورث ستار “2024
  • انطلاق إكسباند نورث ستار 2024 للشركات الناشئة والاستثمارات
  • صندوق خليفة يدعم أربع شركات إماراتية في "إكسباند نورث ستار 2024"
  • محمد بن راشد: “جيتكس” و”نورث ستار” يمثلان طموحاتنا الرقمية
  • حمدان بن محمد يزور معرض «إكسباند نورث ستار 2024»
  • حمدان بن محمد خلال زيارة "إكسباند نورث ستار": دبي وجهة الحاضر والمستقبل
  • منصور بن محمد يفتتح معرض «إكسباند نورث ستار 2024» الأكبر عالمياً للشركات الناشئة والمستثمرين
  • “دو” شريكاً رسمياً للاتصالات بمعرض “إكسباند نورث ستار 2024” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة