تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدَّ المهندس أيمن عطية، أن ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة ذو أهمية قصوى في العمل ويجب التعامل بكل حزم لإسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها من غير الجادين، والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين حتى الأن وإدراجها في حملة الإزالة الحالية للموجة (24)، مع التنسيق الكامل مع جهات الولاية ومنع أي تعديات مرة أخرى لفرض هيبة الدولة والقانون، وعلى الجانب الآخر تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الجادين المُتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم لسرعة الإنتهاء من هذا الملف للحفاظ على حقوق الشعب والدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ القليوبية، لمناقشة مُستجدات العمل في ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة، واستعراض الموقف التنفيذي الحالي للوقوف على كافة المعوقات وتذليلها، وذلك بحضور اللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المُدن والأحياء ومديري إدارات المساحة والشؤون القانونية والهندسية والمالية والحسابات والأملاك والمركز التكنولوجي.

وخلال الاجتماع جرى استعراض الموقف التنفيذي الحالي والمستجدات الخاصة بملف التقنين وأعداد الطلبات المُقدمة وعرض جميع الطلبات المستوفي منها وإجمالي العقود المُحررة وما تم البت فيه من طلبات وما يجري فحصه ومعاينته من الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين، لتقنين أوضاعهم وتحصيل مُستحقات الدولة.

 كما جرى مناقشة عدد الطلبات الغير جادة في التقنين سواء من خلال عدم سداد الرسوم أو غير المستوفاة ملفاتهم، ووجه محافظ القليوبية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلبات الغير جادة ومن ثم استرداد الأراضي بكل حزم، مُطالبًا بسرعة إعداد تقرير كامل للطلبات التي تم رفضها وما لم يتم سدادها وتحرير قرارات إزالة فورية لإدراجها في حملة الإزالة الحالية للموجة (24) بالتنسيق مع جهات الولاية، مُشدداً على محاسبة المُقصرين في عملهم، مع تكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسؤولي التقنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للانتهاء من جميع العقود للمواطنين الجادين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة المُمتنعين عن استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المالية للدولة، واصفاً امتناعهم بأنه إهدار للمال العام وضياع هيبة الدولة.

وفي السياق ذاته وجه عطية بسرعة إنهاء عمل اللجان المختصة من فحص الملفات المتبقية والبت فيها للحالات الجادة، واستيفاء المُستندات المطلوبة لإنهاء إجراءات التقنين الخاصة بهم لتقنين أوضاعهم، مع ضرورة حث  المواطنين غير المستوفاة ملفاتِهم بضرورة تقديم المُستندات اللازمة والاستفادة من حزمة التيسيرات المُقدمة لهم من الدولة، مُشيرًا إلى أن إجراءات التقنين جاءت حرصًا من الدولة للحفاظ على حقوق المواطنين وتحقيق الاستقرار لهم.

كما أوضح المحافظ أن هناك خطة زمنية مُحددة لإنهاء كل الطلبات المُقدمة للتقنين على مستوى المحافظة ككل سواء عقود أو استرداد، كما تم عرض عدد من المعوقات التي تواجه عمليات الإسراع في ملفات تقنين الأراضي بالمحافظة خلال الفترة الماضية والحالية، مُوجهًا بتذليل كافة المُعوقات وتسريع وتيرة العمل لإنجاز جميع الحالات.

وفي سياق مُتصل أكد المحافظ على المُضي قدمًا في إنهاء الإجراءات الخاصة بملفات التقنين المُقدمة من المواطنين من أجل استرداد حق الدولة، مُشيرًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تسعى لاستعادة حقوقها وحقوق المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ القليوبية ملف تقنين الأراضي استرداد أراضي الدولة الأراضى المملوكة للدولة تقنین أوضاعهم الم قدمة

إقرأ أيضاً:

بداية من نوفمبر..محافظ أسوان: تقديم الخدمات الطبية بمستشفى أسوان العسكري للمواطنين

فى بشرى سارة لأهالى المحافظة كشف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان عن أنه تم التنسيق على قيام مستشفى أسوان العسكرى بتقديم خدماتها العلاجية بمختلف الأقسام الطبية للمواطنين المدنيين بداية من أول نوفمبر المقبل وبنفس أسعار لائحة إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة. 

وأشار إلى أن ذلك سيعتبر إضافة كبيرة للمنظومة الصحية بالمحافظة حيث تم التنسيق على فتح المستشفى لإستقبال المترددين عليها من أهالى المحافظة صباحا ومساءا بمختلف الأقسام الطبية وذلك بعد دعم المستشفى بالإستشاريين والأطباء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة والسمعة الطيبة ، والذين سيتم التعاقد معهم ، بالإضافة إلى توافر الأطقم المتخصصة من التمريض على أعلى مستوى  في ظل توافر معظم التجهيزات والمعدات الطبية. 

والجدير بالذكر بأن الأقسام الطبية التى ستتوافر بمستشفى أسوان العسكرى تشمل عيادات العظام والعمود الفقرى والعصبية والنساء والتوليد ومتابعة الحمل بالسونار، فضلاً عن الأنف والأذن والحنجرة والأسنان والتخاطب ، علاوة على قسم متكامل ومجهز بأحدث الأجهزة للعلاج الطبيعى ، وقسم آخر للمعمل الكيميائى لعمل جميع التحاليل بما فيها تحليل المخدرات ، وكذا قسم أشعة متكامل ومجهز بأحدث الأجهزة ( رنين مغناطيسى - أشعة مقطعية - أشعة تليفزيونية ).

بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومنطقة الوعظ بالمجال الدعوي والتوعية ضمن «بداية جديدة» الطيور المهاجرة تواصل رحلتها السنوية فى محميات أسوان .. شاهد بشرى سارة

وكان قد تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مستشفى أبو سمبل الدولى حيث إستمع المحافظ لشرح من مدير المستشفى الدكتور محمد أبو الوفا عن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى لأهالى المدينة ، وأى مريض من الدول الأفريقية الشقيقة الوافدين عبر المعابر البرية الحدودية بقسطل وآرقين ، فضلاً عن تقديم خدماتها للعاملين بالمشروعات القومية بمدينة توشكى والعوينات. 

وتحتوى المستشفى على 8 أقسام وعيادات خارجية للباطنة والجراحة والعيون والنساء والتوليد والأطفال والأسنان والأطفال والعظام والعلاج الطبيعى ، علاوة على أقسام للأشعة العادية والتليفزيونية والمتحرك وموجات فوق صوتية والمقطعية والمعامل والإستقبال والطوارئ والرعاية المركزة والداخلى بواقع 41 سرير ، و 2 غرفة للعمليات. 

ومن جانبه أشاد محافظ أسوان بالخدمات الطبية المتميزة والمتطورة ذات الجودة العالية بالمستشفى فى ظل وجود فريق عمل من أطقم الأطباء والتمريض. 

وأوضح بأننا نسابق الزمن لتجهيز 11 مستشفى و 112 مركز طبى ووحدة صحية للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، لما ستحققه المنظومة من عوائد عديدة ومتنوعة ترتكز في مجملها على الإرتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن الأسوانى .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش مُستجدات ملف تقنين الأراضي المملوكة للدولة
  • رئيس غارب يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين ويحرص على الاستماع لمطالبهم
  • بداية من نوفمبر..محافظ أسوان: تقديم الخدمات الطبية بمستشفى أسوان العسكري للمواطنين
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على عقود تقنين أملاك الدولة
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين بمستشفى طلخا
  • بعد خفض الرسوم.. إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات
  • بعد خفض الرسوم.. إقبال كبير على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات
  • بعد خفض الرسوم..إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات
  • 12 توجيهًا مهمًا من محافظ الفيوم لسرعة إنهاء طلبات التقنين والتصالح