نظمت لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بمجمع البحوث الإسلامية، احتفالا لتكريم الفائزين بالمسابقة العالمية التي نظمتها اللجنة لعام 2023-2024م، والتي عقدت هذا العام في موضوع: (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية).

أمين البحوث الإسلامية يلتقي واعظات الأزهر ويناقش معهن دعم خطط العمل الدَّعوي الأربعاء.

. «البحوث الإسلامية» يعقد ندوة مجلة الأزهر حول فقه الأخلاق في السِّلم والحرب

جاء ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر بعقد المسابقات التي تثري الجوانب العلمية والفكرية وتشجع على القراءة والبحث.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي، إن المسابقة السنوية للإعجاز العلمي تعمل على مخاطبة العقل بلسان العصر ومشاركة المجتمع بالأنشطة والفعاليات، مضيفًا أن الأمة في واقعها لابد وأن تعنى بالإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية؛ حيث عني علماء المسلمين بالبحث عن أوجه الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المباركة، وتحدث القرآن الكريم عن الكثير من الحقائق الإعجازية القرآنية قبل معرفة العلم التجريبي بفترات طويلة.

أضاف الجندي أن دراسة الإعجاز العلمي أصيلة في الأزهر الشريف ومؤلفات علماؤه الكبار أمثال الشيخ دراز في النبأ العظيم وكذلك الشيخ المراغي في تفسيره وغيرهم، والكشف عن إعجاز القرآن الكريم والسنة في الجوانب المختلفة، مشيرًا أن المسابقة تشهد إقبالًا من جانب الباحثين المهتمين بالكتابة في هذا التخصص، كما أن الأبحاث المقدمة تخضع للتحكيم من جانب بعض الأستاذة المتخصصين لاختيار أفضل الأبحاث المقدمة والمستوفية لشروط البحث العلمي والمحققة لأهداف ومحاور المسابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية اعجاز القران الكريم العلوم السياسية أحمد الطيب شيخ الأزهر الأزهر القرآن الکریم والسنة البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم بموريتانيا

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن وصول 98 متسابقاً من 10 دول ويمثلون أولى طلائع المتسابقين المشاركين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، في دورتها الأولى التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر ربيع الآخر 1446 هـ، وتقام بمشاركة 16 دولة من دول غرب أفريقيا.
وتمثل الدفعة الأولى 98 متسابقاً من 10 دول هي جمهوريات مالي والنيجر وغانا والرأس الأخضر وغينيا كوناكري وبنين وغينيا بيساو وساحل العاج وبوركينافاسو والسنغال.
أخبار متعلقة "مركز الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازانالأحساء.. جراحة دقيقة تنقذ مريضة من اعوجاج بالعمود الفقريالثالثة في أقل من 72 ساعة.. طائرة سعودية جديدة لإغاثة الشعب اللبناني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حافلات حديثة
أشارت الوزارة إلى أنه بمشيئة الله سوف يكتمل وصول كل المشاركين في المسابقة هذه الليلة، وكان في استقبالهم فريق من لجنة الاستقبال بالمسابقة، إذ أنهت كل الإجراءات المتعلقة بهم في المطار، وتم نقلهم إلى مقر السكن في الفنادق ذات الخمسة نجوم وعبر حافلات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لخدمة أهل القرآن والسنة النبوية المطهرة.
وعبّر المتسابقون عن سعادتهم بالمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - في دورتها الأولى والتي تأتي برعاية المملكة والمشاركة في هذه المسابقة، مشيدين بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم وأهله معتبرين هذه المسابقة خير شاهد على ذلك إضافة إلى تنظيمها المسابقة القرآنية الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خدمات وتسهيلات
ثمن دور وزارة الشؤون الإسلامية في توفير كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لنجاح فعاليات هذه المسابقة، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يعينهما على خدمة القرآن وأهله، وأن يجزيهما خير الجزاء، ويبارك في جهودهما.
كما قدم المتسابقون شكرهم وتقديرهم لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ على متابعته وإشرافه على هذه المسابقة المباركة، سائلين الله أن يجزيه خير الجزاء على العناية بالقرآن الكريم وأهله.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يطلق الموسم الثاني من مسابقة بنت الأزهر الوافدة
  • البحوث الإسلامية يطلق مسابقة (بنت الأزهر الوافدة)
  • أمير الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة "مجسم وطن"
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم الفائزين في مسابقة “مجسم وطن”
  • 98 متسابقًا للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم بموريتانيا
  • البحوث الإسلامية تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية في (إعجاز القرآن الكريم والسنة في العلوم السياسية) غدًا
  • الإعجاز العلمي بـ «البحوث الإسلامية» تكرِّم الفائزين بالمسابقة العالمية.. غدا
  • وزارة الشؤون الإسلامية تُكمل استعداداتها لتنظيم مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى بموريتانيا
  • نائب محافظ سوهاج يكرم الفائزين بمسابقة «ابن الإسلام» لحفظ القرآن الكريم