في اليوم العاشر من السنة الثانية للحرب على غزة، واصلت إسرائيل هجماتها وحصارها على جباليا، حيث أسفرت الغارات العنيفة عن مقتل العشرات.

اعلان

وقد أدت عملية إطلاق نار قرب أسدود إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 5 آخرين، بحسب الإسعاف الإسرائيلي.

أما في لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه صاروخين أُطلقا على حيفا، زاعمًا مهاجمة 200 هدف في لبنان، بالإضافة إلى "اكتشاف المقر السري لقوة الرضوان" في الجنوب.

سياسيًا، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خفّض سقف الضربة على إيران ووعد الإدارة الأميركية بتجنب استهداف منشآت النفط أو المفاعلات النووية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المزاد التاريخي لعناصر «صراع العروش»: العرش الحديدي يُباع بملايين الدولارات ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان تحديات منتجعات التزلج الأوروبية في مواجهة الطقس الدافئ وتغير المناخ مخيم جباليا إسرائيل غزة لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ يعرض الآن Next عاجل. مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل يعرض الآن Next ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان يعرض الآن Next تحديات منتجعات التزلج الأوروبية في مواجهة الطقس الدافئ وتغير المناخ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلفرنساإيرانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهكولومبوسدونالد ترامبشرطةروسياالاتحاد الأوروبيقطاع غزةالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس إسرائيل فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس مخيم جباليا إسرائيل غزة لبنان حزب الله إسرائيل فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس دونالد ترامب شرطة روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. إسرائيل تعلن اكتشاف مجمع لـ «حزب الله» وقصف عنيف على البقاع

تواصل إسرائيل شنّ غارات على بقاع لبنان وجنوبه، التي أدت لمقتل عائلة بأكملها، بضربة استهدفت منزلا في بلدة جرجوع بمنطقة إقليم التفاح في جنوب لبنان.

وأغار الطيران الإسرائيلي أيضاً على منطقة جرماش على الحدود في الهرمل من الجهة السورية.

وفجراً، تعرّضت مدينة بعلبك وقرى القضاء لسلسلة غارات إسرائيلية متزامنة، والأعنف بينها كانت لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، عند محلة قبة دورس، التي دمّرت أحد المباني وألحقت أضراراً مادية كبيرة بالأبنية والمحال والمؤسسات المجاورة، ومن ضمنها مستشفى «المرتضى» الذي خرج من الخدمة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان، وسط غارات إسرائيلية مكثفة على البقاع والجنوب.

كما استهدفت الغارات بلدات: الحوش، سحمر، جرجوع، دورس، محيط بعلبك، قاقعية الجسر، كفرشوبا، الخيام، بلاط، الطيبة.

أما القصف المدفعي فاستهدف بلدات: علما الشعب، الضهيرة، الطيبة، دير سريان، رب ثلاثين، سهل الخيام ومرجعيون.

وخرج مستشفى “المرتضى” في مدينة بعلبك بمنطقة البقاع، عن الخدمة، بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة ليلا.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري العثور على مجمع تحت الأرض يمتد لمسافة 800 متر في جنوب لبنان، “كان مركزا لقيادة وحدة “الرضوان” التابعة لـ”حزب الله” اللبناني”. “يقع على بعد كيلومترات قليلة من حدود إسرائيل”، وأن “الأسلحة المخزنة هناك كانت ستستخدم في غارة على شمال إسرائيل”.

وأظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين، أسلحة وذخائر قال إنها مخزنة داخل النفق، ومن بين الأسلحة التي أعلن الجيش الإسرائيلي العثور عليها صواريخ تطلقها المروحيات وقذائف هاون. وظهر في الفيديو أيضا دراجات نارية وأماكن معيشة تحتوي على أسرة ومطبخ مزود بالطعام والإمدادات.

هذا وبلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2300 قتيل و10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.

#عاجل بطول 800 متر تحت الأرض: قوات جيش الدفاع تكشف وتداهم مقر قيادة تحت الأرض لقوة الرضوان في جنوب لبنان

????قوات اللواء 8 تقوم بتصفية العديد من المخربين في اشتباكات وجهًا لوجه، وتكتشف وسائل قتالية وتدمر البنى التحتية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله فوق وتحت الأرض.

????تحت الأرض،… pic.twitter.com/Or77lQJrbX

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 14, 2024

ومع فجر اليوم الثلاثاء أعلن “حزب الله” استهداف 3 تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي بصليات صاروخية في موقع المرج العسكري الإسرائيلي عند الحدود مقابل بلدة مركبا اللبنانية، ومنطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية، ومنطقة خلة وردة على الحدود اللبنانية الفلسطينية.‏

وصدرت عن “حزب الله” بيانات عدة جاء فيها تحديد الأماكن التي تم استهدافها فجر اليوم الثلاثاء، وهي “تجمعا لقوات العدو في موقع البغدادي بصلية صاروخية”.‏ و”تجمعا لقوات العدو في موقع المرج بصلية صاروخية”.‏ و”تجمعا في خلة وردة بصلية صاروخية”.‏

وجاءت هذه البيانات بعد أن نفذ “حزب الله” 33 عملية ضد الجيش الإسرائيلي خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد حصريّة لـلبنان 24 داخل بلدات في بعلبك... هكذا أصبحت بعد العدوان الإسرائيليّ
  • بالفيديو.. إسرائيل تعلن اكتشاف مجمع لـ «حزب الله» وقصف عنيف على البقاع
  • عاجل. مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق نار قرب أسدود
  • ليل عنيف على بعلبك... أضرارا مادية كبيرة والمسيَّرات لم تغب عن أجواء المنطقة
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان
  • بعد هجوم حيفا.. نتنياهو: إسرائيل ستواصل ضرب حزب الله في كل مكان بلبنان
  • بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • ‏الجيش الإسرائيلي: عبور 115 قذيفة أطلقها حزب الله من لبنان إلى إسرائيل اليوم
  • وزير الخارجية الإيراني: لا أحد يريد توسيع الحرب سوى إسرائيل