بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، نظّمت مكتبة محمد بن راشد، محاضرة بعنوان «تغيير حياتك يبدأ بتغيير عاداتك» للدكتور كريم علي، الخبير في مجال الصحة واللياقة البدنية، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من المهتمين بتطوير الذات وتحسين نمط الحياة؛ وذلك في إطار سعيها المستمر لتعزيز الوعي الصحي والثقافي في المجتمع.


وسلّطت المحاضرة الضوء على الفوائد الجسدية والعقلية للتمرين اليومي، ودور ممارسة الرياضة في الحفاظ على اللياقة البدنية، وتعزيز الصحة العامة، وكيف يمكن لتمارين أن تساهم في تحسين القدرة على مواجهة التحديات اليومية، ومستوى الطاقة، بالإضافة إلى تقليل مشاعر القلق والتوتر.
واستعرض الدكتور كريم، أهمية البروتينات في بناء الخلايا العصبية الجديدة، ومرونة الأعصاب وقدرة الدماغ على تكوين اتصالات جديدة. كما تطرق إلى مساهمة التمارين الرياضية في زيادة إنتاج خلايا الدماغ الجديدة، وتقوية الذاكرة والتركيز، والعلاقة الوثيقة بين النشاط البدني وصحة العقل.
كما تطرق إلى علم تكوين العادات وأن تغيير العادات أمرًا أساسيًا لتحسين نوعية الحياة، وأن الأفراد هم نتاج لعاداتهم. وأشار إلى أن العادات هي التي تولد الطاقة، وإذا لم يكن لديك عادات إيجابية مثل الاستيقاظ مبكرًا، وكتابة الأهداف، ومراجعة الإنجازات اليومية، فلن تجد الطاقة اللازمة لتحقيق أهدافك. كما أكد أهمية تبني العادات اليومية لجلب الطاقة وتوجه الأفراد نحو النجاح.
وتولي مكتبة محمد بن راشد اهتمامًا كبيرًا بالصحة النفسية، حيث تقدم لروادها مجموعة متميزة من الكتب التي تركز على تعزيز الوعي بالصحة النفسية وتقديم الأدوات والنصائح اللازمة لتحسين جودة الحياة النفسية، ودعم أفراد المجتمع في رحلتهم نحو حياة نفسية أكثر توازنًا وسعادة. وتشمل هذه السلسلة مواضيع متنوعة مثل إدارة التوتر، وتعزيز الثقة بالنفس، والتعامل مع القلق والاكتئاب، وفهم الذات بشكل أعمق.

– انتهى-

نبذة عن مكتبة محمد بن راشد:
تأسست مكتبة محمد بن راشد، بموجب «قانون إنشاء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم لسنة 2016»، في إطار رؤية سموه لتطوير مجتمع المعرفة في إمارة دبي وكافة الإمارات بالدولة. لتصبح واحدة من أكثر المبادرات الثقافية والمعرفية الطموحة بالعالم العربي.
تهدف المكتبة إلى تحفيز الشغف بالمعرفة بين كافة الأفراد ولا سيما فئة الشباب، الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاظ على الأدب والثقافة والإرث العربي، من خلال دعم وتشجيع القراءة والبحث والإبداع وريادة الأعمال، عبر الوصول المجاني إلى مجموعة متميزة من الكتب والمواد المعرفية الأخرى، إلى جانب تقديم خدمات معلوماتية عالية الجودة وإطلاق فعاليات ثقافية مميزة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية لصحة المرأة والطفل بضنك

نظم مركز ضنك الصحي في محافظة الظاهرة اليوم فعالية بعنوان "أمل، أمان، وطمأنينة" لصحة المرأة والطفل، وذلك بمجلس حي العزيزي. بحضور مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة سارة بنت ناصر الوائلية، ورئيسة قسم صحة المرأة والطفل، القابلة صبحا بنت مسعود الربيعية.

تضمنت الفعالية محاضرة قدمتها الدكتورة نوف بنت راشد البلوشية حول سكري الحمل، حيث تناولت أهمية الفحص المبكر، أعراض المرض، عوامل الخطر، وآثاره السلبية على صحة الأم والجنين، بالإضافة إلى طرق الوقاية.

كما تم تقديم محاضرة أخرى من قبل المثقفة الصحية ليلى بنت حامد اللمكية، حيث تناولت أمراض الدم الوراثية وفحص ما قبل الزواج، مشددة على أهمية الكشف المبكر عن أنيميا الدم المنجلية والثلاسيميا وأهمية فحص ما قبل الزواج للوقاية منها.

تخللت الفعالية مسابقة ترفيهية ومعرض توعوي، واختتمت بركن للفحص المبكر للثدي بعنوان "افحصي وطمئنينا".

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم فعاليات وورش عمل علاجية فنية الخميس المقبل
  • مركز التقدم يبدأ تدريبا عمليا لطلاب الجامعات حول الإعاقات النمائية والتعريف باضطراب طيف التوحد
  • هلال البحر الأحمر تنظم ندوة بعنوان ملامح الصحة النفسية
  • فعاليات توعوية لصحة المرأة والطفل بضنك
  • محاضرات بشمال سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر
  • أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من ظاهرة تؤثر على حياتك اليومية
  • مكتبة محمد بن راشد تستعرض إصداراتها ضمن «ملتقى المكتبات الإماراتية»
  • مكتبة محمد بن راشد تستعرض مبادراتها واصداراتها في فعاليات الدورة الأولى لملتقى المكتبات الإماراتية
  • شرطة دبي تنظم تحدي المناظرات الشرطية الأمنية بمكتبة محمد بن راشد