كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور عادل الليثي، عن تفاصيل شكواه لنقابة الأطباء وبلاغه الذي يجري التحقيق فيه حالياً، ضد طبيب قلب شهير ونجله، على وقع اتهامهم بارتكاب خطأ طبي كاد يودي بحياته.

وسبق أن قال الدكتور جمال عميرة، وكيل نقابة الأطباء ومقرر لجنة التحقيق وآداب المهنة، إن النقابة تلقت شكوى ضد الدكتور "ج.

ش" (طبيب قلب شهير) وابنه، خلال الأيام الماضية، لكنها لم تشرع في إجراءات التحقيق الرسمي داخل النقابة.

في حين، بدأت نيابة شمال الجيزة، تحقيقاتها في هذه الواقعة، حيث استمعت لأقوال "الليثي" والذي سرد تفاصيل ما جرى له.

وقال "الليثي" في تصريحات لمصراوي، إنه أجرى عملية خلال العام الماضي لتركيب دعامة في لندن حيث يقيم منذ 20 عامًا، وبينما كان في إجازة بالقاهرة خلال عيد الفطر خلال شهر أبريل 2023، تواصل مع طبيب القلب الشهير والذي وقّع عليه الكشف الطبي بعيادته داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، وقرر ضرورة عمل قسطرة قلبية عاجلة له، مضيفًا: "دكتور القلب علَّق على ما قام به الطبيب البريطاني وأنه لم ينفذ الإجراء الطبي الصحيح، ثم قال لي: إنت محتاج دعامتين بشكل عاجل جدًا، رغم أن حالتي الصحية كانت جيدة ولم أشعر بأي أعراض، فقط ذهبت للاطمئنان على حالتي وتقييم ما جرى في لندن".

وأوضح "الليثي" أن طبيب القلب الشهير رفض تأجيل العملية لبعد عيد الفطر، وحدد موعد العملية في 20 أبريل 2023، وبالفعل دخل غرفة العمليات في ذات الوقت، وبدأت إجراءات تحضيره لإجراء العملية.

وأضاف: "في هذا الوقت شاهدت بعض الإجراءات الغريبة داخل غرفة العمليات، فطبيب القلب ترك مسئولية إجراء القسطرة لابنه ولم ينفذها هو شخصيا كما كان متفقًا عليه، في حين أن ابنه لم يكن مؤهلاً وقت العملية لإجرائها لأنه حصل على شهادة الماجستير في مايو 2024، مما تسبب في إحداث خطأ طبي جسيم، تمثل في عدم قدرته على تركيب دعامة قلبية داخل أحد شرايين القلب بشكل صحيح، مما تطلب محاولة نزعها والتي فشلت أيضًا، وأدى ذلك إلى كسر الدعامة داخل شريان القلب، مما نتج عنه نزيف حاد ومميت في الغشاء البلوري للقلب وتجمع كمية من السوائل قدرت بـ 320 مللي ليتر تم سحبها بعد إعادتي لغرفة العمليات مرة أخرى، ثم حدوث اضطراب مميت في ضربات القلب استمر 7 ساعات كاملة، وصل إلى 240 ضربة في الدقيقة".

لم يكن ذلك فقط ما لفت انتباه "الليثي" الذي شاهد إجراءات العملية الأولى: "فوجئت إن الأطباء والتمريض معاهم الموبايلات، وكل واحد موبايله يرن يطلع يتكلم ويدخل تاني، وكل شوية الباب يخبط وحد يطلع يفتح ويدخل تاني، ثم دخول عاملة نظافة لغرفة العمليات وتنظيف أرضية غرفة العمليات أثناء عملية القسطرة".

وتابع: "بعد العملية الأولى تُركت على السرير داخل غرفة العمليات لمدة 25 دقيقة، وقالولي إن العملية تمت على خير، لكن بعد فترة عادوا جميعًا "2 أطباء، و2 تمريض، وفني أشعة" لارتداء ملابسهم، سألتهم: أنتوا مش قولتوا خلصنا.. ردت واحدة من التمريض: لأ، فيه حاجة هنقفلها سريعاً، ما أثار استغرابي، لكنني في مثل هذا الظرف ليس لي إلا الاستجابة لتعليمات الأطباء، خاصة أنني لم اكتشف بعد ما حدث".

وأشار "الليثي" إلى أنه بعد هذه العملية، دخل في مضاعفات خطيرة نتيجة الخطأ في تركيب الدعامة القلبية بشكل صحيح.

وأضاف: "طبيب القلب قام بتضليلي أن ما يحدث لي ما هو إلا أحد مضاعفات العملية، ولم يشر من قريب أو بعيد إلى أن هناك خطأ طبياً قد حدث من ابنه فضلا عن الإهمال الذي صاحبه.. وبدأت رحلة العذاب".

وأوضح "الليثي" أنه قرر العودة إلى بريطانيا مرة أخرى، واستشارة الأطباء البريطانيون في الإجراءات الطبية التي أجراها في مصر على يد طبيب القلب الشهير، مضيفًا: "ذهبت إلى طبيبين؛ الأول الذي أجرى لي عملية الدعامة الأولى، ثم طبيب آخر للحصول على تقييم آخر، وبعد عرض تفاصيل حالته على مجموعة من الأطباء قرروا ضرورة إجراء جراحة قلب مفتوح لمحاولة تقليل الأضرار المحتملة من وجود دعامة مكسورة داخل أحد شرايين القلب".

ولفت إلى أنه اكتشف "عدم اكتمال القرص المدمج (CD) الذي حصل عليه من المستشفى، والذي يوضح ما حدث أثناء عملية القسطرة، وبات من الواضح أن اجتزاء وقص القرص المدمج كان للجزء الخاص بارتكاب الخطأ الطبي، والذي تم إخفاؤه عمداً".

وأوضح أنه تواصل مع طبيب القلب من لندن وطلب توضيح الموقف لمساعدة الأطباء البريطانيين، لكنه طلب بدوره العودة لمصر والعلاج تحت إشرافه وألا يستجيب للأطباء البريطانيين، باعتبار "أنهم لا يفهمون أي شيء وأن قلبه بحالة جيدة ولا يحتاج أي تدخل".

وقال "الليثي" إنه قرر مقاضاة طبيب القلب خلال شهر يوليو الماضي، وأرسل له خطابًا عن اعتزامه تحريك دعوى قضائية بناءً على نصيحة المحامي الخاص به، في حين طلب طبيب القلب منه عقد اجتماع عبر زووم وحينها عرض دفع تكلفة الإجراءات الطبية التي قام بها وعرض تعويضًا بـ 130 ألف جنيه إسترليني كتعويض، لكن المحامي الخاص بالليثي طلب 150 ألف جنيه إسترليني، خاصة أن العملية التي أجراها في مصر تسببت في خروجه من التأمين الطبي الخاص به في إنجلترا، والذين أخبروه أنه يقوم "بإصلاح خطأ طبي جرى بعيدا عن التأمين".

وأضاف: "طبيب القلب وافق على التسوية المالية نتيجة خطأه الطبي أثناء تركيب الدعامات، وهذا مُثبت في مراسلات الواتس آب بيننا والتي تجاوزت 64 صفحة، لكن حدثت مماطلات متعددة بعد ذلك، وهو ما دفعه لمقاضاته قضائياً في المحاكم المصرية".

ولفت الليثي إلى أن الخطأ الطبي أثر على عمله، بعدما ترك وظيفته الأساسية في لندن والتي كانت تعتمد على السفر إلى كافة مكاتب عمله بعدة دول، وبات يشغل درجة مستشارًا بالشركة.

وحاول مصراوي التواصل مرارًا مع الدكتور "ج. ش." للتعليق على الأمر، لكنه لم يرد حتى نشر هذه السطور.

اقرأ أيضًا:

رئيس لجنة "التحقيق" بالأطباء: تلقينا شكوى ضد طبيب قلب شهير.. ولم نُحقق بعد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نقابة الأطباء خطأ طبي طبيب قلب غرفة العملیات طبیب قلب شهیر طبیب القلب خطأ طبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

متهم بجرائم أخلاقية.. تطورات حالة فنان عالمي شهير داخل السجن

كشف محامى النجم العالمى شون ديدى عن تطورات حالة موكله داخل السجن فى قضية اتهامه بجرائم أخلاقية. 

وقال محامى شون ديدى : انه يعانى بسبب الغذاء فى السجن والطعام الذى يتناوله لا يناسبه ويرغب فى الخروج من السجن. 

سجن شون ديدى بسبب جرائم أخلاقية 

وقررت المحكمة الأمريكية اعتقال الفنان ونجم الراب الشهير شون ديدى كومز بعد ظهور أدلة جديدة ضد فى قضية الاتجار بالجنس وممارسة الدعارة.

وجاء قرار المحكمة الأمريكية فى نيويورك باحتجاز شون ديدى كومز دون خروجه بكفالة بعد أن ألمح المدعين ضده بامكانية هروبه خارج البلاد.

مليون قضية هتترفع عليا.. مروة صبري تكشف مكالمة سرية لها مع مطربة شهيرة الشهادة عبارة عن قرطاس طعمية.. تعليق ناري من مروة صبري على سمية الخشاب خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو تعليق نارى من محمد هنيدى على حقيقة تدخله للصلح بين ياسمين والعوضى

ونفى شون ديدى كومز كل التهم الموجه له وهو الأمر الذى يحاول محامى الدفاع أثباته ولكن موقفه صعب بسبب بعض الأدلة والشهود الذين قرروا الخروج عن صمتهم والاعتراف عليه بجرائمه الأخلاقية.

ورفعت كاساندرا فينتورا صديقة شون ديدى كومز السابقة دعوى قضائية ضده فى نوفمبر الماضى واتهمته بالعنف، كما أن هناك 10 دعاوى أخرى  ضده تم رفعها اتهمته أخريات بالاعتداء الجنسى عليهن.

من هو شون ديدى كومز 

ولد شون ديدى كومز عام 1969 في هارليم في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. أسس شركة Bad Boy Entertainment في عام 1993، اشتهر ديدي بصداقته لبيغي (Notorious B.I.G) الذي بدوره اشتهر بعدائه لتوباك، الذي أغتيل عام 1996، وقيل انه قتل على يد نوتوريوس Notorious B.I.G، الذي أغتيل هو الآخر عام 1997.

بف ديدي كان يصدر الكثير من الأغاني وقليل من الألبومات، فبف ديدي رجل غني لا يحتاج لكسب المال، فكما يقول، هو يغني لأجر كسب وقت رائع. غير اسم شهرتة ثلاث مرات بدأها بــ Puff Diddy ثم P.Diddy ثم Diddy ثم Diddy Dirty Money 

مقالات مشابهة

  • متهم بجرائم أخلاقية.. تطورات حالة فنان عالمي شهير داخل السجن
  • احذر هذه العلامات.. تنذر بانسداد شرايين القلب
  • 6 أطعمة يوصي بها الأطباء للوقاية من مرض خطير.. تفاصيل
  • خاص.. الأطباء تنظر في شكوى ضد طبيب قلب شهير
  • حدث في 8 ساعات| الأطباء تكشف مصير شكوى ضد طبيب قلب شهير.. وتفاصيل تعديلات قانون البناء الموحد
  • رئيس لجنة التحقيق بالأطباء: تلقينا شكوى ضد طبيب قلب شهير.. ولم نُحقق بعد
  • أجرى 33 عملية في 13 ساعة.. طبيب مصري يخاطر بحياته لإنقاذ مصابي غزة
  • تفاصيل وفاة ممرضة بأحد مراكز القلب بالدقهلية
  • المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة يكشف تفاصيل انتحار ممرضة بمقر عملها