بوابة الوفد:
2024-10-15@13:23:14 GMT

الاونروا: تطعيم ٩٣ ألف طفل ضد شلل الاطفال في غزة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها تمكنت بالتعاون مع الشركاء من تطعيم نحو 93 ألف طفل دون سن العاشرة في المناطق الوسطى من قطاع غزة، ضمن الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال.

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة ارتفاع حصيلة شهداء غزة لـ42,344 شخصًا منذ بدء العدوان

وأفادت في بيان لها عبر منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، بأنه "رغم تصاعد وتيرة الحرب والتحديات المستمرة، انطلقت الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال أمس في المناطق الوسطى من غزة".

وذكرت، "أفضل لقاح للأطفال هو وقف إطلاق النار والسلام".

وكان وزير الصحة ماجد أبو رمضان أعلن يوم أمس عن انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك للأطفال دون سن العاشرة.

وأشار إلى أن حملة التطعيم ستتكون من ثلاث مراحل، الأولى في المنطقة الوسطى في دير البلح وتستمر لثلاثة أيام، وستكون من يوم 14 إلى 17 أكتوبر الجاري، وقابلة للتمديد ليوم إضافي.

وأضاف، أن الجولة الثانية ستكون في محافظتي خان يونس ورفح، من 19- 22 الجاري، أما الجولة الثالثة فستكون في محافظتي غزة والشمال، من 22- 25 الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الاطفال الفموي n OPV، إضافة إلى فيتامين (أ) الذي يعزز مناعة الأطفال، ويساعدهم في مقاومة العدوى، ويساهم في تحسين الرؤية والنمو السليم.

وتستهدف الحملة تطعيم 591,700 طفل دون سن العاشرة، وسيتم نشر فرق ثابتة ومتحركة لإتمام الحملة.

وأكدت "الصحة" أن نجاح هذه الحملة مرهون بالهدنة الإنسانية لضمان قدرة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال على العمل في بيئة آمنة، وتمكين الأسر من الحصول على التطعيم للأطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأونروا الفلسطينيين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين غزة الجولة الثانیة شلل الأطفال الثانیة من ضد شلل

إقرأ أيضاً:

الجولة الثانية.. تطعيم 93 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إنها تمكنت من بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط غزة وشملت عشرات الآلاف من الأطفال على الرغم من الضربات الإسرائيلية في منطقة محددة معلنة أنها آمنة قبل ساعات من انطلاق الحملة.

وفي إطار اتفاق بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، كان من المقرر أن تبدأ هدن إنسانية في حرب غزة المستمرة منذ عام في وقت مبكر من، الإثنين، للوصول إلى مئات الآلاف من الأطفال.

غير أن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قال إن القوات الإسرائيلية قصفت قبل ساعات من ذلك الموعد خياماً بالقرب من مستشفى الأقصى داخل المنطقة، حيث قال إن 4 أشخاص لقوا حتفهم حرقاً.

The second round of the #polio campaign started yesterday in #Gaza middle area, despite ongoing violence.

Nearly 93,000 children under 10 received this crucial vaccine. Of those reached, 43% were vaccinated by @UNRWA teams on the ground. More than 76,300 children also received… https://t.co/fhOZ3YR37Y

— UNRWA (@UNRWA) October 15, 2024

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن إحدى مدارسها في مدينة النصيرات بوسط غزة، والتي كانت مخصصة موقعاً للتطعيم، تعرضت لقصف خلال ليل الأحد والساعات الأولى من صباح الإثنين مما تسبب في مقتل ما يصل إلى 22 شخصاً.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش، في مؤتمر صحفي في جنيف إن أكثر من 92 ألف طفل، أو نحو نصف الأطفال المستهدفين بالتطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى، تلقوا التطعيم أمس الإثنين.

وأضاف "الزملاء أبلغونا بأن التطعيم مر دون مشكلة كبيرة أمس، ونأمل في أن يستمر بالطريقة نفسها".

وسبق أن عبرت وكالات إغاثة أخرى عن مخاوفها إزاء إمكانية تنظيم حملة التطعيم في شمال غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي.

ونفذت جماعات الإغاثة الجولة الأولى من التطعيم الشهر الماضي بعد إصابة رضيع بشلل جزئي بسبب فيروس من النمط 2 في أغسطس(آب) في أول حالة من هذا القبيل في المنطقة منذ 25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية.. تطعيم 93 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • الأونروا: تطعيم 93 ألف طفل في الجولة الثانية ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بالصور: غزة: بدء حملة التطعيم "الجرعة الثانية" ضد شلل الأطفال
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة غدا