تستعد جمعية الكشافة العربية السعودية للمشاركة في المخيم العالمي على الهواء (جوتا - JOTA) والمخيم العالمي على الإنترنت (جوتي - JOTI)، الذي سينطلق يوم الجمعة القادم الموافق 18 أكتوبر، بمشاركة واسعة من الفتية والشباب من 176 دولة، متصلاً بمقر الجمعية بالرياض وعدد من القطاعات الكشفية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

تجهيزات الجمعية تشمل محطات الراديو والمراكز الرقمية، حيث يُعد الحدث الكشفي الأكبر عالميًا، ويجمع أكثر من 57 مليون شاب وشابة حول العالم، بهدف تعزيز التواصل العالمي والصداقة عبر الإنترنت والموجات الهوائية. ويستمر هذا الحدث حتى يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، حاملاً رسائل الانتماء والمواطنة إلى آفاق جديدة عبر التكنولوجيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شعار جوتا جوتي 2024 - إكس

أخبار متعلقة مجلس الوزراء: الموافقة على انضمام المملكة إلى مبادرة مكافحة برامج الفدية الدوليةالمرور السعودي يضبط دراجات آلية لمخالفة الأنظمة المرورية"جوتا - جوتي"

يُعتبر "جوتا - جوتي" مناسبة فريدة لتعزيز وعي الكشافة الشبابية، وتشجيع الابتكار واستكشاف التقنيات الحديثة، من خلال أنشطة تفاعلية مثل تبادل الأفكار، والألعاب التفاعلية، ومشاركة قصص ملهمة. كما يشكل منصة عالمية للتعرف على ثقافات مختلفة، وتطوير المهارات التقنية، وهو ما يعكس التزام الكشافة بالقيم والمبادئ الكشفية التي تلبي احتياجات الشباب وتطلعاتهم.

يُذكر أن هذا الحدث السنوي يُعقد في أكتوبر من كل عام، ويوفر فرصًا تعليمية وإبداعية للمشاركين للتواصل الفعال مع أقرانهم حول العالم، وتعزيز الانتماء للحركة الكشفية، والإسهام في دعم استدامة الحركة ومبادئها في العصر الحديث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري الرياض جمعية الكشافة جوتا جوتي محطات الراديو

إقرأ أيضاً:

النقل والاتصالات تشارك في أعمال المؤتمر العالمي اللوجستي بمدينة الرياض

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم في أعمال المؤتمر العالمي اللوجستي الذي عُقد بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية؛ بمشاركة عدد من قادة القطاع من جميع دول العالم؛ بهدف بناء سلاسل توريد عالمية قوية ومستدامة.

ويركز المؤتمر على تعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتقنيات لتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية عبر الحدود، ويتضمن العديد من الجلسات النقاشية حول كيفية التغلب على التحديات العالمية التي تواجه سلاسل الإمداد وتسليط الضوء على الحاجة إلى استثمارات كبيرة لضمان لوجستيات مستدامة وفعّالة.

واستعرض معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات -الذي ترأس وفد سلطنة عُمان- خلال المؤتمر إنجازات وخطط سلطنة عُمان في تعزيز البنى الأساسية اللوجستية وتحديث أنظمة النقل العام، مؤكدًا على التزام سلطنة عُمان بتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" التي تستهدف تحويل سلطنة عُمان إلى مركز لوجستي عالمي.

ودعا معاليه إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي والاستثمار في تقنيات النقل واللوجستيات المستدامة لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة التي توفرها سلطنة عُمان للمستثمرين الراغبين في الدخول إلى الأسواق الناشئة.

كما شارك معاليه في الجلسة الحوارية لأصحاب المعالي الوزراء والمعنيين بالقطاع اللوجستي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أكد على أهمية التعاون بين دول المنطقة لربط المنطقة بشكل مباشر، وتعظيم دور التكنولوجيا في القطاع اللوجستي، وأهمية الذكاء الاصطناعي في المرحلة القادمة.

وعلى هامش المشاركة في المؤتمر، التقى معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مع معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية، ناقشا خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة تستضيف المخيم الكشفي”جوتا جوتي” 18 أكتوبر
  • الإمارات تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بالرياض
  • "العربي للاقتصاد الرقمي": 6 تريليون دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الهجمات الإلكترونية خلال 2023
  • سلطنةُ عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات
  • النقل والاتصالات تشارك في أعمال المؤتمر العالمي اللوجستي بمدينة الرياض
  • ملك صلاح لاعبة بتروجت تشارك بمعسكر الهوبس العالمي لأفضل ناشئ تنس الطاولة
  • أسوان تشارك في الاحتفال بيوم الطيور العالمي بمحمية سالوجا وغزال
  • بجناح خاص.. "الجيومكانية" تستعرض تجاربها بالمنتدى اللوجستي العالمي
  • صور.. "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بالمنتدى اللوجستي العالمي