بوابة الوفد:
2024-10-15@13:14:45 GMT

انطلاق حملة "RED WEEK" بجامعة الفيوم

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

قام الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، بافتتاح فعاليات حملة "RED WEEK" بجامعة الفيوم التي تأتي بالتعاون بين وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، والهلال الأحمر المصري، تحت رعاية الدكتورة، مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، و الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بحضورأسماء عبد القادر منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة و محمود فرج مدير جمعية الهلال الأحمر المصري بالفيوم، وعدد من الشباب المتطوعين وذلك اليوم الثلاثاء 

أوضح العيسوي أن حملة RED" WEEK" الهدف منها استثمار طاقات الشباب الجامعي من خلال تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع، وتأتي الحملة بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات على مستوى ٣٥ جامعة مصرية.

وأضاف أن الحملة تستمر لمدة ٣ أيام داخل جامعة الفيوم، وتشمل حملات توعية وتقديم نصائح وإرشادات تسهم في تحسين العادات الغذائية للطلاب، ورفع الوعي بالإسعافات الأولية لتعزيز الصحة العامة بين الطلاب.

ندوة فى الخدمة الاجتماعية 

وفى وقت سابق شهد الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية فى جامعة الفيوم  ندوة ابدأ مشروعك، التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم. 

بحضور الدكتورة  نادية عبد العزيز حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعبد الفتاح المليجي مدير الكلية ، وحاضر خلالها مصطفى هلال المدرب المعتمد بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الثلاثاء بالكلية.

أشار الدكتور  أحمد حسني أن مبادرة ابدأ مشروعك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، ولذلك تعتبر من المبادرات القومية الهامة التي تهدف إلى أن يكون أفراد المجتمع أفرادًا صالحين وقادرين على خدمة أنفسهم ووطنهم، من خلال التوعية بريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر.

وأكد أن جامعة الفيوم بها عدد من المراكز التي تقدم الدورات التدريبية والتأهيلية كما تقوم كلية الخدمة الاجتماعية بإتاحة البرامج وورش العمل من أجل توفير فرص الارتقاء بمهارات وتنمية قدرات للطلاب في كافة المجالات، وخاصة أن بناء الطالب الجامعي هو محور العملية التعليمية ويلزم أن يكون خير سفير لكليته وجامعته على المستويين العلمي والعملي. 

كما أضاف الدكتور  أحمد حسني أن كلية الخدمة الاجتماعية تحرص على بناء العلاقات ومد جسور التواصل مع عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني وبذل المجهودات لتقديم خدمة تعليمية وأنشطة طلابية تليق باسم جامعة الفيوم، إلى جانب تأهيل الطلاب داخل مجتمع الجامعة وخارجها بهدف تقديم الخدمات المجتمعية على كافة الأصعدة والمجالات.

وأضافت الدكتورة  نادية عبد العزيز أن الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على المبادرات الرئاسية وخاصة فيما يتعلق بمبادرة ابدأ مشروعك من أجل تشجيع ريادة الأعمال وتشجيع الشباب وأصحاب الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ، وكذلك العمل على محاربة البطالة وتنمية الإنتاج وتطوير مهارات رواد الأعمال والتدريب على وضع خطة عمل مالية وتسويقية وخدمية متكاملة الأركان لضمان نجاح تنفيذ المشروعات بنسبة كبيرة بما يعمل في النهاية على دفع عجلة الاقتصاد والدخل القومي.

وخلال الندوة قام مصطفى هلال بالتعريف بمبادرة ابدأ مشروعك وأهدافها والبرامج التأهيلية والدورات التدريبية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتي تهدف إلى التشجيع على صنع فرص العمل والحث على فكرة العمل الحر.

كما تم استعراض الخدمات المالية والغير مالية التي يقدمها الجهاز وما يتعلق بتمويل المشروعات وتقديم أوجه مختلفة من الدعم الفني والمساعدة في تنفيذ أفكار المشروعات علي أرض الواقع من خلال البدء على أسس علمية ومنضبطة.

ووجه مصطفى هلال الطلاب بالتحلي العزيمة والإصرار والاستفادة من خدمات الجهاز بداية من إيجاد أفكار لمشروعات جديدة ووصفها أو تطوير المشروعات القائمة بالفعل، والعمل على تحديد العملاء المستهدفين وسوق العمل واحتياجاته، وكيفية وطرق نسويق المنتجات والمهارات الفنية التي يجب أن يتحلى بها رواد الأعمال، وصولًا إلى وضع خطة عمل متكاملة للمشروع طبقا للبرنامج المعتمد لمنظمة العمل الدولية.

 

 

888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم خدمة المجتمع قطاع التعليم التضامن الاجتماعي الهلال الأحمر التضامن الاجتماعی الخدمة الاجتماعیة جامعة الفیوم خدمة المجتمع ابدأ مشروعک

إقرأ أيضاً:

ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع خدمة المجتمع بجامعة الفيوم بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، ندوة توعوية بعنوان"مناهضة العنف ضد المرأة" وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب. 

حاضرت خلالها الدكتورة نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ومقرر مناوب بفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وبحضور إيمان أحمد زكي أمين مساعد فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، لمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأحد بالمكتبة المركزية.

في كلمتها أكدت إيمان زكي على أهمية حقوق المرأة ودورها المحوري في المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة يقدم كافة أوجه الدعم لمناهضة أشكال العنف المختلفة التي تمارس ضد المرأة، كما يقوم المجلس بحملات توعوية واستشارية داخل المراكز والقرى تشمل التوعية بمخاطر العنف والزواج المبكر والتسرب من التعليم وختان الإناث والإرشاد الأسري ورعاية الطفل.

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة يستقبل على الخط الساخن رقم ١٥١١٥ كافة أنواع المشكلات الخاصة بالمرأة في سرية تامة ويقوم المجلس بالتوجيه إلى الجهة المسؤلة ويقوم بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والوحدات الصحية، وأشارت في ختام كلمتها إلى أن المرأة هي الركيزة الأساسية في بناء الأسرة والمجتمع ويجب علينا جميعًا العمل على حمايتها ودعمها.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نهير الشوشاني أن العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تقوم على التراحم والود والتسامح وتجاوز المشكلات، وأكدت أهمية تحقيق مبادئ المساواة بين جميع أفراد المجتمع وتحدثت سيادتها خلال الندوة عن كافة أنواع العنف الممارس ضد المرأة سواء لفظي أو تعنيف أسري أو جسدي معرفه الحضور سُبل مواجهتها لأن المرأة تواجه ضغطًا من المجتمع والذي بدوره يحول الضحية إلى جاني مما يؤثر سلبًا، على الفتيات للمواجهة أو الإبلاغ لذا يجب علينا تعزيز الوعي القانوني لديهن ولتمكينهن من الدفاع عن حقوقهن.

وأضافت أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة تقدم العديد من الخدمات للطالبات، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي، والمشورة القانونية والمساعدة في تقديم الشكاوى كما وجهت  الطالبات بضرورة الإبلاغ عن أي حالات عنف لفظي أو جسدي يتعرضن لها لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية فى الفيوم
  • جامعة قناة السويس تطلق حملة «RED WEEK» بالتعاون مع الهلال الأحمر
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبو المير
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبوالمير
  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية الطب البشري بجامعة الفيوم
  • الهلال الأحمر المصري ووحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات يطلقان حملة "RED WEEK"
  • «الهلال الأحمر» ووحدات «التضامن» بالجامعات يطلقان حملة «RED WEEK»
  • الهلال الأحمر وتضامن الجامعات يطلقان حملة "RED WEEK" على مستوى 35 جامعة
  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم