ترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في الرياض.

وشدد مجلس الوزراء علي أهمية تضافر الجهود الدولية على جميع المستويات للحد من الفكر والخطاب المتطرفين، واجتثاث الإرهاب من جذوره، وتوفير الدعم والرعاية لجميع ضحاياه وتمكينهم من التعليم والتأهيل.

كما اكد المجلس علي ضرورة القضاء علي التمييز ضد المرأة، وما اشتمل عليه من التأكيد على الالتزام بحقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع، واستمرار ما تحقق من إصلاحات في مجال تمكينها، ودعم مشاركتها في التنمية على مختلف الصعد.

ووافق المجلس  على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكازاخي، وتفويض وزير الطاقة بالتوقيع عليه وكذلك تفويض وزير الصناعة والثروة المعدنية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة الصناعات والإنتاج في جمهورية باكستان الإسلامية، في المجال الصناعي، والتوقيع عليه.

كما تم تفويض  وزير الاستثمار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفنزويلي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية، للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه وكذا الموافقة على انضمام المملكة - ممثلة في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني - إلى مبادرة مكافحة برامج الفدية الدولية.

كما تم تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الحكومة الرقمية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب النيوزيلندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية ووزارة رقمنة الحكومة في دولة نيوزيلندا، للتعاون في مجالات الحكومة الرقمية، والتوقيع عليه وكذلك رئيس هيئة حقوق الإنسان - أو من ينيبه - بالتباحث مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للتعاون في المجال الفني، والتوقيع عليه.


واعتمد المجلس الحسابات الختامية لجامعتي الملك خالد والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والبرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، لأعوام مالية سابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مجلس الوزراء السعودي مجلس الوزراء اليوم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة صنعاء

الثورة نت/..

وُقِّعت اليوم بديوان عام وزارة الشباب والرياضة، مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة صنعاء بشأن استكمال مشروع الصالة الرياضية المغلقة بجامعة صنعاء.
وقَّع المذكرة من جانب وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد وزير الشباب والرياضة– رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة..
ووقعها عن جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء.
وخلال التوقيع، الذي حضره نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبد الحميد المغربي، أكد الوزير المولَّد على أهمية استكمال بناء الصالة الرياضية المغلقة بجامعة صنعاء، لما سيكون لها من دور في النهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية في جامعة صنعاء، التي تضم شريحة واسعة من الشباب الملتحق بكلياتها؛ باعتبارهم جزءًا من الشباب المستهدفين بالرعاية والاهتمام في أولويات وزارة الشباب والرياضة وبرنامج حكومة التغيير والبناء.
من جانبه أشاد الدكتور القاسم عباس بالتوجهات التي يتبناها الوزير المولَّد وتقديره للرعاية التي يوليها للشباب الذين تحتضنهم الجامعة، معربًا عن تقديره للدعم الذي قدَّمه صندوق رعاية النشء والشباب للجامعة خلال السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية للمنشآت والملاعب الرياضية، وتطلعه لإقامة شراكة واسعة مع الوزارة، تتعلق بتطوير مناهج التربية الرياضية والطب الرياضي.
وقد تضمنت مذكرة التفاهم الخطوات الإجرائية لاستكمال العمل في مشروع الصالة الرياضية، وتحديد الأدوار والمسؤوليات بين الوزارة والجامعة، كما تضمنت إدراج تعشيب ملعب كرة القدم ضمن خطط وبرامج الوزارة في ضوء الموارد والإمكانات المتاحة لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
حضر توقيع مذكرة التفاهم من وزارة الشباب مدراء المشاريع المهندس أحمد التويتي، ومكتب الوزير نصر صلاح والشؤون القانونية أحمد المهدي، ومكتب النائب محمد الوشلي، ومن جامعة صنعاء مساعد رئيس جامعة صنعاء للشؤون الإعلامية عادل الحبابي، وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبدالغني مطهر، ومدير مشاريع جامعة صنعاء المهندس عبدالغني الذارحي.

مقالات مشابهة

  • مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إدارة الموارد المائية
  • مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في إدارة الموارد المائية
  • «محمد بن راشد للإسكان» توقع مذكرة تفاهم مع «دبي للتوحد»
  • مصر وهولندا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال إدارة المياه
  • وزير الطاقة يجتمع مع وزير الطاقة الفلبيني ويوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الجزائر وأمريكا في مجال المناخ
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة صنعاء
  • المرأة الجديدة.. النقابات تشارك في النقاشات حول تأسيس مفوضية مكافحة التمييز
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة سيتي المصرفية