دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، في بيان عبر موقعه الرسمي، إقامة مباراة الاستقلال الإيراني والنصر السعودي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، في أرض محايدة.

وكان من المقرر أن تقام المباراة على أرض استاد شهري القدس في إيران في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قبل أن يتقرر إقامتها في استاد راشد في الإمارات.

وسبق وأن أعلن اتحاد كرة القدم في القارة الصفراء نقل مباراة إيران وقطر، في الجولة الرابعة من الدور الثالث ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، من طهران إلى الإمارات.

وحينها أوضح أن هذا القرار جاء "بعد الحرص على الأخذ بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد، وبعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والأطراف المعنية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا نادي النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن الحادثة التي تعرض لها منتخب نيجيريا لكرة القدم عند وصوله إلى ليبيا، والتي أدت إلى تحويل رحلته.

بلاش مظلومية.. طارق يحيى يوجه رسالة لـ حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا خلاف بين جوميز ودونجا.. طارق يحيى يكشف التفاصيل

وجاء في البيان ما يلي:

"إن الاتحاد الليبي لكرة القدم، إذ يأسف للانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، يؤكد أن ما حدث هو نتيجة لإجراءات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وهي إجراءات معتادة في جميع المطارات حول العالم.

ونرفض بشدة أي اتهامات تتعلق بوجود سوء نية أو تخريب مقصود في تحويل مسار رحلة المنتخب النيجيري، مؤكدين أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب أمنية بحتة.

كما نود أن نشير إلى أن منتخبنا الوطني قد واجه هو الآخر صعوبات عند وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي، ولم نقم بإطلاق أي اتهامات أو شكوك حول نزاهة السلطات النيجيرية.

إن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى تعتبر شرفًا كبيرًا لنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع الفرق المشاركة. ونؤكد أن هذا الحادث لا يعكس بأي شكل من الأشكال التزامنا بمعاملة جميع الضيوف بكرامة واحترام.

نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم والتعاون، وأن تستمر العلاقات الرياضية بين ليبيا ونيجيريا في التطور والنماء. أبوابنا مفتوحة دائمًا لإخواننا النيجيريين وجميع الأشقاء الأفارقة، وسنعمل جاهدين على تعزيز روح الوحدة والصداقة بين شعوبنا".

مقالات مشابهة

  • نقل مباراة النصر والاستقلال الإيراني إلى ملعب راشد في دبي
  • نقل مباراة الاستقلال الإيراني والنصر السعودي إلى الإمارات
  • الاتحاد الليبي يدين قرار نيجيريا: ما حدث خارج عن إرادتنا
  • بيان رسمي من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن واقعة منتخب نيجيريا
  • «الفيفا» يحدد الدول المستضيفة لمونديال 2030 و2034 عبر «الإنترنت»!
  • الفيفا يعقد اجتماعا استثنائيا لتحديد الدول المستضيفة لكأس العالم 2030 و2034
  • 196 لاعبا ولاعبة من 29 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • الألعاب السعودي| العلا بطلاً لكرة قدم الصالات
  • عبدالله الغامدي معلقًا لمباراة النصر والشباب في الدوري السعودي