تمكنت عناصر الأمن الحضري الأول بأمن ولاية بجاية من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص. تتراوح أعمارهم ما بين 26 و 64 سنة مختصة في سرقة الدراجات النارية بمدينة بجاية.

العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة في وقت متأخر من الليل مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر للأمن الوطني 1548. مفادها تعرض دراجة نارية للسرقة من طرف مجهولين كانوا على متن مركبة سياحية.

وذلك على مستوى حي هضبة أميمون بأعالي مدينة بجاية.

مباشرة تم تكثيف الأبحاث ونصب عدة نقاط مراقبة بقطاع الإختصاص، و في حدود الساعة الرابعة صباحا. تم توقيف مركبة سياحية تحمل نفس الأوصاف و على متنها ثلاثة أشخاص. و بعد عملية المراقبة تم العثور بداخلها على الدراجة النارية المسروقة على إثر ذلك تم توقيف المشتبه فيهم و تحويلهم إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار و السرقة بتوافر ظروف الليل و التعدد و استعمال مركبة. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، و بعد جلسة المثول الفوري صدر ضدهم عقوبة عامين حبس نافذة و غرامة مالية قدرها 100000 دج لكل واحد منهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكندية تتهم الحكومة الهندية بالتعاون مع شبكة إجرامية لقتل المعارضين

أكتوبر 15, 2024آخر تحديث: أكتوبر 15, 2024

المستقلة/- اتهمت الشرطة الكندية الحكومة الهندية بالعمل مع شبكة إجرامية يديرها أحد أكثر رجال العصابات شهرة في الهند، لورانس بيشنوي، لتنفيذ عمليات قتل مستهدفة للمعارضين في كندا.

اندلع خلاف دبلوماسي بين الهند وكندا يوم الاثنين بعد أن اتهمت الشرطة الكندية دبلوماسيين هنود بأنشطة “إجرامية” في البلاد، بما في ذلك الابتزاز والترهيب والإكراه والمضايقة، والمشاركة في عمليات قتل مستهدفة لمواطنين كنديين.

قالت الشرطة الكندية إنها كشفت عن أدلة تشير إلى تورط كبير الدبلوماسيين الهنديين، سانجاي فيرما، في مقتل هارديب سينغ نيجار، الناشط السيخي الذي قُتل بالرصاص خارج جوردوارا في إحدى ضواحي فانكوفر في يونيو من العام الماضي.

رفضت الهند هذه المزاعم ووصفتها بأنها “سخيفة” وزعمت أنها جزء من أجندة سياسية لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. ومع وصول التوترات بين البلدين إلى مستويات منخفضة جديدة، طردت الدولتان كبار الدبلوماسيين من بعضهما البعض.

ومن بين الاتهامات التي وجهتها الشرطة الكندية أن عملاء الحكومة الهندية تعاونوا مع عصابة إجرامية يديرها زعيم المافيا الهندي القوي بيشنوي لتنفيذ عمليات اغتيال. وزعموا أن المجتمع الآسيوي الجنوبي، “العناصر المؤيدة للخالستانيين على وجه التحديد”، كان هدفًا للحكومة الهندية.

كان بيشنوي في السجن منذ عام 2014 ولكنه متهم بالإشراف على واحدة من أكبر الإمبراطوريات الإجرامية في الهند وقد تورط في العديد من عمليات القتل البارزة، بما في ذلك إطلاق النار على سياسي في مومباي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

قالت بريجيت جوفين، مساعدة مفوض الشرطة الكندية، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: “ما رأيناه هو استخدام عناصر الجريمة المنظمة. لقد نسبت علنًا إلى عصابة جريمة منظمة واحدة على وجه الخصوص. نعتقد أن مجموعة بيشنوي مرتبطة بوكلاء حكومة الهند”.

ويقال إن عصابة بيشنوي لها حضور متزايد في كندا، حيث يوجد عدد كبير من السيخ الهنود في الخارج. في سبتمبر/أيلول 2023، أعلنت عصابة بيشنوي مسؤوليتها عن قتل سوكدول سينغ جيل، الذي يُزعم أنه كان على صلة بجماعات خالستانية وكان على قائمة المطلوبين لدى الحكومة الهندية. قُتل جيل بالرصاص في مدينة وينيبيج الكندية، وقال المحققون الكنديون إنهم يعتقدون الآن أن القتل كان بناءً على تعليمات من عملاء هنود.

وقد أدت الاتهامات التي وجهتها كندا إلى تأجيج مزاعم متزايدة بأن الحكومة الهندية، تحت قيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، دبرت حملة من العنف العابر للحدود الوطنية ضد أولئك الذين تعتبرهم منشقين أو يشكلون تهديدًا للدولة.

وفي بيان صدر يوم الاثنين، قال ترودو: “لقد ارتكبت الهند خطأً فادحًا باختيارها استخدام دبلوماسييها والجريمة المنظمة لمهاجمة الكنديين”.

واستشهد تقرير في صحيفة واشنطن بوست بمسؤولين كنديين زعموا أن لديهم أدلة على أن الهجمات ومراقبة السيخ في كندا كانت بإذن مباشر من وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، المعروف بأنه الرجل الأقرب لمودي.

كما زعم التقرير أن الأدلة على تورط هندي رفيع المستوى في أنشطة إجرامية في كندا قد تم تقديمها إلى مستشار الأمن القومي الهندي، أجيت دوفال، في اجتماع سري خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث نفى دوفال أي تورط في أعمال عنف.

وبحسب ما ورد، نفى دوفال مزاعم مفادها أن الهند جندت عصابة بيشنوي لتنفيذ عمليات قتل مستهدفة، لكنه أقر بأن بيشنوي “قادر على تنظيم العنف من أي مكان يُسجن فيه”.

ووفقًا لتقرير في صحيفة إنديان إكسبريس، كانت الحكومة الأمريكية أيضًا جزءًا من المناقشات الأخيرة مع الهند بشأن مزاعم تورط الحكومة الهندية في هجمات عابرة للحدود الوطنية على الأراضي الكندية والأمريكية.

في العام الماضي، قال المحققون الأمريكيون إنهم أحبطوا محاولة قتل الناشط السيخي جورباتوانت سينغ بانون على يد عميل يعمل لصالح الحكومة الهندية. وقالت الهند إنها شكلت تحقيقًا في الحادث، وفي هذا الأسبوع قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية إن المسؤولين الهنود من المقرر أن يسافروا إلى واشنطن العاصمة يوم الثلاثاء لمناقشة القضية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الكندية تتهم الحكومة الهندية بالتعاون مع شبكة إجرامية لقتل المعارضين
  • بعد اتهامات بـنشاطات إجرامية.. تفاقم الخلاف بين كندا والهند
  • الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية
  • نصفها من نساء.. الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة
  • نصفها نساء.. الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة
  • الإطاحة بشبكة حاولت إغراق وهران بأزيد من 9 آلاف قرص “إكستازي”
  • تيبازة: الإطاحة بشبكة كانت تُخطط “للحرقة” وحجز مبالغ مالية معتبرة
  • اعترافات لصى الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 20 جريمة سرقة بأسلوب المغافلة
  • جدة.. إزالة الدراجات النارية وعربات البيع المتجولة في ذهبان