بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا على مستوى العالم، أي 733 مليون شخص، يعانون من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.


كما يعاني 148 مليون طفل دون سن الخامسة من التقدم وقصر القامة، و45 مليون طفل يعانون من الهزال، بينما يعاني 890 مليون بالغ من السمنة.
وسلطت منظمة “الفاو” الضوء على أهمية الحق في الغذاء، وقدرة كل شخص على الحصول على الطعام الكافي أو الوسائل اللازمة لشرائه.
ودعت “الفاو” الحكومات إلى دمج الحق في الغذاء في سياسات أنظمتها الزراعية، وضمان المساواة بالوصول للغذاء، خاصة للفئات السكانية الضعيفة.
كما دعت إلى تعزيز التعاون الدولي لضمان وصول الغذاء الآمن والمساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإنشاء بيئة مواتية لحماية واحترام الحق في الغذاء الكافي، وتوفير شبكات الأمان لغير القادرين على تغذية أنفسهم، وتوزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: الهجمات على اليونيفيل قد ترقى إلى مستوى “جريمة حرب”

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد بالهجمات التي أسفرت عن إصابة عدد من جنود حفظ السلام في لبنان معتبرا أنها قد ترقى إلى مستوى “جريمة حرب”.

في بيان، أوضح غوتيريش، فيما تتواجه إسرائيل مع حزب الله في لبنان، أن “طواقم اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان) ومواقعها يجب ألا تتعرض للاستهداف أبدا” مشددا على أن “الهجمات ضد جنود حفظ السلام تنتهك القانون الدولي (..) وقد تشكل جريمة حرب”.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي اليونيفيل لبنان

مقالات مشابهة

  • 733 شخصًا يعانون من الجوع على مستوى العالم
  • منظمة أنقذوا الأطفال: ما يحدث في قطاع غزة يشبه “أعماق الجحيم”
  • وزير الري يشارك فى جلسة "افتتاح مسار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)"
  • غوتيريش: الهجمات على اليونيفيل قد ترقى إلى مستوى “جريمة حرب”
  • لوفيغارو: اقتصاد إسرائيل يعاني بسبب حرب غزة
  • “الغذاء والدواء” و”تنمية البحث والابتكار” تبحثان سبل تعزيز التعاون ودعم البحث والابتكار الدوائي في المملكة
  • تيبازة: الإطاحة بشبكة كانت تُخطط “للحرقة” وحجز مبالغ مالية معتبرة
  • وزير الري: العالم يعاني من التغيرات المناخية بسبب تأثيرها على المحاصيل الزراعية
  • عاجل - رئيس الوزراء: الوصول إلى المياه في حالة الحروب يعد من أبرز التحديات الإنسانية