تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة صلاح شريت بريفا بمحافظة أسيوط، برئاسة حمزه محمد عكاشة، محاضرة تثقيفية بعنوان "مخاطر الإدمان وأساليب الوقاية والعلاج"، بمقر مكتبة صلاح شريت بريفا، حاضرتها اسماء البدري مسئول التثقيف الصحي بريفا .

وتحدثت المحاضرة عن مخاطر الإدمان وأساليب الوقاية والعلاج وكيفية تطور مراحل الإدمان وما هي طرق مكافحة الإدمان وتأثير المخدرات علي الشباب، كما وجهت رسالة خاصة إلى الأسرة باعتبارها الموجه الاول والرئيسي للشباب قائلة “ لابد من الاهتمام بالشباب صحياً ومحاولة إبعادهم عن الإدمان”.

كما تناولت المحاضرة، مخاطر المخدرات وانواعها المختلفة والتعريف بمراكز صحة الإدمان وكيفية الالتحاق بها وأساليب الوقاية والعلاج واختتمت اللقاء بتوجيه بعض النصائح الهامة للشباب حول مخاطر التدخين والادمان.

جاء ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، والتي تتضمن مجموعة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى من خلال فرع ثقافة أسيوط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسيوط التدخين تأثير المخدرات

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن ما يجري في شمال قطاع غزة يكشف عن نوايا إسرائيلية، ترمي لإخلاء عدة مناطق في مخيم جباليا، لافتا إلى أن الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين.

القسام: قصفنا حشدا لقوات جيش الاحتلال شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن من ضمن هذه الأساليب والأدوات هي الغارات التي تشنها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، فضلا عن المدفعية التي تستهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي، بالإضافة إلى سلاح التجويع، وحرمان المواطنين من المياه الصالحة للشرب.

وأوضح، أن مناطق العمودي والسلاطين وبلدة بيت لاهية يتعرضون لحرب إبادة يشنها الجيش على هذه المناطق، لافتا إلى أن اليوم دائرة النيران توسعت في منطقة جباليا البلد والنزلة، فضلا عن منطقة أبو إسكندر وصولا إلى منطقة بركة الشيخ رضوان، والمناطق الشرقية لها، وطُلب ممن تبقى بها النزوح إلى المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

ولفت، إلى أن الطائرات المقاتلة الحربية استهدفت منزلا في شارع الهوجة، مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، موضحا أنه بعد أداة صلاة الجنازة على الشهداء، عاود الاحتلال استهداف ذات المنزل مرة أخرى، مما أسفر عنه استشهاد 4 مواطنين أخرين.

مقالات مشابهة

  • "مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب" محاضرة تثقيفية بثقافة أبوتيج
  • بالفيديو.. "مكافحة الإدمان": جارٍ فصل 4 سائقين لحافلات مدارس ثبت تعاطيهم المخدرات
  • صندوق مكافحة الإدمان: جار فصل 4 سائقي حافلات مدارس ثبت تعاطيهم مخدر الحشيش
  • أضرار الشمس على البشرة وكيفية الوقاية منها
  • بالإنفوجراف.. نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية
  • نتائج الحملات|انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس لـ0.3% بعدما كانت 12%
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي محاضرة في مسجد السلطان صلاح الدين بماليزيا