كرم محمد جبران وزير العمل اوائل خريجى برنامج تدريبى على 5 مهن بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم وشركاء دوليين ومحلين وقام بتسليمهم عقود عمل لذوى الهمم لدمجهم فى سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

جاء ذلك خلال تفقد وزير العمل معرض منتجات مراكز التدريب المهنى بالمحافظة والتابعة للوزارة كما شملت الزيارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، التي يعمل فيها 1071 عامل، ليشهد ختام فعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها الوزارة، بمشاركة 17 شركة من داخل المحافظة، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، للحفاظ على صحة العامل، وسلامة أدوات الإنتاج، وذلك في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كان قد وصل  محمد جبران، وزير العمل، مبنى ديوان عام المحافظة بالاسكندرية للقاء الفريق احمد خالد حسين محافظ الاسكندرية بحضور محمد كمال وكيل مديرية العمل بالمحافظة، وذلك للتباحث بشأن مجموعة من الملفات المشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون ،لمواصلة المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان ،لا سيما في مجالات «التدريب من أجل التشغيل»، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل ،ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية،وتعزيز علاقات العمل في بيئة لائقة مشجعة على الاستثمار ،ومحققة للمزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،وكذلك دعم وحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجا،خاصة العمالة غير المنتظمة و»عمال التراحيل«.

وتضمنت الجولة، زيارة معرض منتجات مراكز التدريب المهني بالمحافظة،والتابعة للوزارة، وتسليم جوائز لأوائل خريجي «برنامج تدريبي» على 5 مهن، بالتعاون مع شركة «قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم»،وشركاء دوليين، ومحلين، وكذلك عقود عمل لذوي همم ،لدمجهم في سوق العمل،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،رئيس الجمهورية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية محمد جبران وزير العمل أبطال ذوي الهمم سلامتك الفريق أحمد خالد محافظ الاسكندرية وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

إسكان النواب تثمن تخصيص نسبة 5% من الوحدات السكنية والوظائف لذوي الهمم

وجه المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان التحية والتقدير إلى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة لذوي الهمم أو ذويهم مؤكداً أننا لأول مرة نرى هذا الاهتمام الحكومى بذوى الهمم تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم الرعاية والدعم الكاملين لأبناء مصر من ذوى الهمم والقدرات الخاصة.

كما وجه " مسعود " فى بيان له أصدره اليوم تحية قلبية لمحمد جبران وزير العمل على اهتمامه الكبير بهذا الملف وحرصه الحقيقى على تخصيص نسبة ال 5 % من مختلف الوظائف التى تعلن عنها الوزارة لذوى الهمم ، مطالباً من الحكومة بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من يحاولون الهيمنة على الحقوق المشروعة لذوى الهمم والتى تقدمتها الدولة لهم فى مختلف القطاعات.

وأشاد المهندس أمين مسعود بالدور الوطنى والناجح لذوى الهمم فى خدمة القضايا الوطنية وتقدم الصفوف مع كل المصريين فى مواجهة التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه الدولة المصرية والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى وتأييد ودعم سياساته الداخلية والخارجية ، مؤكداً أن ذوى الهمم نجحوا فى رفع اسم وعلم مصر خفاقاً فى مختلف المسابقات والبطولات الرياضية الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • 34 عقد عمل لذوي الهمم.. وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يكثفان التعاون لتنفيذ أهداف بداية
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يُسلمان عقود توظيف لذوي الهمم وجوائز لخريجي التدريب المهني
  • وزير العمل يلتقى محافظ الإسكندرية لبحث تكثيف التعاون فى تنفيذ أهداف "بداية"
  • وزير العمل في الإسكندرية لتكريم خريجي برنامج التدريب المهني
  • إسكان النواب تثمن تخصيص نسبة الـ5% من الوحدات والوظائف لذوي الهمم
  • إسكان النواب تثمن تخصيص نسبة 5% من الوحدات السكنية والوظائف لذوي الهمم
  • ضمن مهرجان الموسيقى العربية|اليوم.. نداء شرارة تحيي حفلاً على مسرح سيد درويش بالإسكندرية
  • مبادرة بداية تنظم يوم علمى لذوى الهمم بالإسكندرية
  • لاعب الفيوم يفوز بالميدالية الذهبية فى سباق الدراجات لذوى الهمم