استقطب المزاد الأخير لعناصر سلسلة صراع العروش حشودًا كبيرة من عشاق المسلسل، حيث تم بيع العرش الحديدي بمبلغ مذهل وصل 1.49 مليون دولار، وحققت الفعالية مبيعات إجمالية تجاوزت 21 مليون دولار.

اعلان

وتوافد عشاق مسلسل صراع العروش بأعداد غفيرة للمزايدة على مجموعة مذهلة من الأزياء والدعائم، حيث حقق المزاد الذي نظمته مزادات هيريتاج في دالاس، بالولايات المتحدة، نجاحًا باهرًا.

وتضمن هذا الحدث أكثر من 900 قطعة، منها بدلات درع وسيوف ومجوهرات، مما خلق جوًا من الإثارة بين المشاركين.

 وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المتماثلة للعرش كانت مصنوعة من البلاستيك، ومصبوبة من النسخة الأصلية المستخدمة في العرض، وتم تشطيبها بطلاء معدني وزخارف جواهر. في السلسلة، كان العرش يرمز للصراع على السلطة، حيث تم تشكيله باستخدام سيوف المنافسين المهزومين، مما جعله رمزًا للصراع الدائم على الحكم.

خلال افتتاح معرض جولة صراع العروش في مركز تيتانيك للمعارض في بلفاست، أيرلندا الشمالية، تم عرض العرش الحديدي والأزياء بشكل لافت.AP Photo

وفي هذا السياق، صرحت شركة مزادات هيريتاج بأن المزاد حقق نجاحًا كبيرًا، حيث شهد مشاركة أكثر من 4500 مزايد. وأكد جو مادالينا، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، أن هذه العناصر تمثل "كنوزًا استثنائية" صممها أبرز المصممين الذين فازوا بجوائز إيمي، والذين عملوا بجد لتكييف روايات جورج ر. ر. مارتن.

 

Relatedهفوة في مسلسل صراع العروش تكسب ستاربكس دعاية مجانية بـ2,3 مليار دولارللمرة الرابعة مسلسل "صراع العروش" يفوز بجائزة أيمي لأفضل مسلسل درامي شرطة الدنمارك تعتقل ملك الليل في صراع العروششاهد: سلسلة "لعبة العروش" تلهم صانعي الحلويات في نيويورك

وإلى جانب العرش الحديدي، حققت أكثر من 30 قطعة أخرى أسعارًا مرتفعة تجاوزت ستة أرقام. على سبيل المثال، تم بيع سيف جون سنو المعروف باسم Longclaw بمبلغ 400 ألف دولار (حوالي 366 ألف يورو)، بينما وصلت مجموعة الأسلحة الليلية إلى 337500 دولار (308,000 يورو).

 

أزياء شخصيتي أليسر ثورن وجون سنو كانت معروضة بشكل بارز خلال افتتاح معرض جولة صراع العروش في مركز تيتانيك للمعارض في بلفاستAP Photo

كما حققت بدلات الدروع شعبية كبيرة، حيث تم بيع درع خايمي لانيستر بمبلغ 275 ألف دولار (251 ألف يورو). وأشار جاي روي، نائب الرئيس الأول للحوافز العالمية في أتش بي أو (HBO)، إلى أن هذا المزاد يثبت قوة تأثير المسلسل في الثقافة الشعبية، حتى بعد خمس سنوات من نهايته.

 يعكس هذا المزاد الشغف العميق للجمهور تجاه صراع العروش، ويظهر أن السلسلة ستبقى جزءًا لا يتجزأ من الذاكرة الثقافية لعشاقها، حيث تظل ذكرياتها حية في قلوبهم.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل أحداث صادمة مع نهاية مسلسل "صراع العروش" وثائقي جديد يكشف: كولومبوس إسباني يهودي أخفى هويته خوفًا من الاضطهاد لعبة العروش الولايات المتحدة الأمريكية مزاد عرض أزياء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ يعرض الآن Next عاجل. مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل يعرض الآن Next ظهور قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني بعد إشاعات عن مقتله في لبنان يعرض الآن Next تحديات منتجعات التزلج الأوروبية في مواجهة الطقس الدافئ وتغير المناخ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالاتحاد الأوروبيفرنساإيرانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهكولومبوسدونالد ترامبشرطةروسياقطاع غزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لعبة العروش الولايات المتحدة الأمريكية مزاد عرض أزياء إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس دونالد ترامب شرطة روسيا قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next صراع العروش

إقرأ أيضاً:

بيان مصري رسمي.. ماذا يحدث في حقل ظهر الآن؟

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري كريم بدوي، الاثنين، إن حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط سيشهد أعمالا لحفر آبار جديدة من خلال شركة إيني الإيطالية خلال الفترة المقبلة.

ونقل بيان للوزارة عنه القول إن ذلك يهدف إلى تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجددا من الحقل الذي يشكل أهمية كبيرة في مصر.

وظُهر مشروع مشترك بين إيني وبي.بي وروسنفت الروسية ومبادلة للطاقة الإماراتية، بالإضافة إلى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

والحقل الواقع في البحر المتوسط تديره شركة بتروبل، وهي مشروع مشترك بين إيني الإيطالية والمؤسسة المصرية العامة للبترول المملوكة للدولة.

ونقل بيان الوزارة عن خالد موافي رئيس شركة بتروشروق القائمة بالعمليات في منطقة امتياز حقل ظهر القول إن الأعمال المنفذة خلال السنة المالية 2023-2024 "ساهمت في الحفاظ علي متوسط إنتاج بلغ نحو ملياري قدم مكعبة من الغاز يوميا".

وأضاف "بلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار خلال العام، فيما يجري الإعداد لحفر بئرين جديدتين في الربع الأول من 2025".

وقال مدير إيني في مصر فرانشيسكو جاسباري إنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز الحقل.

وكان مجلس الوزراء المصري قدر في يوليو أن إجمالي الاستثمارات في الحقل وصل إلى 12 مليار دولار حتى الآن، ومن المتوقع أن يصل إلى 15 مليارا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأن العمل بدأ لحفر البئر رقم 20 بالحقل باستثمارات 70 مليون دولار، الذي من المتوقع إن يصل إنتاج ظهر بعده إلى 2.3 مليار قدم مكعبة يوميا.

واكتشفت إيني الحقل في 2015 وبدأ الانتاج أواخر 2017. ويحتوي الحقل على ما يقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وفي مؤتمر صحفي الشهر الماضي، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن مصر تستهدف إعادة إنتاج حقل الغاز الطبيعي إلى مستوياته المعتادة بحلول الصيف المقبل، في إشارة إلى أن الحكومة تتحرك لتسوية متأخرات عليها مع شركات الإنتاج.

وأرجع مدبولي انخفاض الإنتاج إلى المتأخرات، لكنه لم يذكر حجم المبالغ المستحقة على الحكومة ولم يكشف عن موعد سدادها.

وكانت مصادر قد قالت لرويترز في مارس إن الحكومة خصصت ما يصل إلى 1.5 مليار دولار لمدفوعات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد. وتراكمت المتأخرات في ظل شح في النقد الأجنبي مستمر منذ فترة طويلة، وهو ما تراجعت حدته منذ ذلك الحين.

وتعاني مصر عجزا في إمدادات الكهرباء مع ارتفاع الطلب على أنظمة التبريد في الصيف. وتولد البلاد معظم إمداداتها من الكهرباء عن طريق حرق الغاز الطبيعي.

وأوقفت الحكومة في يوليو قطع الكهرباء في إطار ما تسميه تخفيف الأحمال، وذلك بعد وصول بعض شحنات الغاز الطبيعي.

وقال مدبولي إن تخفيف الأحمال لن يعود مرة أخرى، مضيفا أن الحكومة خصصت 2.5 مليار دولار لضمان ذلك، وأن هناك خططا أيضا لربط شبكة الكهرباء بين مصر والسعودية في مرحلة أولى بحلول صيف 2025.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "استعد الآن".. موعد عرض الحلقة الجديدة من الموسم الثالث لمسلسل طائر الرفراف وطريقة مشاهدتها
  • بيان مصري رسمي.. ماذا يحدث في حقل ظهر الآن؟
  • خدعة الـ6 آلاف آيفون تكلف آبل ملايين الدولارات
  • خسائر بعشرات ملايين الدولارات ودمار لمنتجعات فاخرة بفعل الضربة الإيرانية للاحتلال
  • حتى الآن.. 18 مليار دولار خسائر لبنان بسبب الحرب
  • الشاي التركي يحصد ملايين الدولارات خلال الأشهر التسعة الأولى من 2024
  • تاريخ صحفي..لميس الحديدي تهنيء عماد أديب على برنامجه الجديد
  • بملايين الدولارات.. خبير أمن معلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات وخداع الأطفال
  • قائمة اغتيالات.. مخاوف من استهداف إيران لعناصر في فريق ترامب