أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أنَّ القضايا العربية مجتمعة، وأولها القضية الفلسطينية، كانت حاضرة في صميم السياسة الخارجية لدولة الإمارات منذ أن تأسست على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تنطلق من واجبها الأخوي المبدئي والثابت بالدفاع عن الحق العربي في جميع المحافل الدولية، وبسعيها الدؤوب لتأكيد حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه، ووفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، في المؤتمر السابع والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي المقام على هامش اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بسويسرا، برئاسة معالي إبراهيم بوغالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، رؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية العربية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في المؤتمر سعادة كل من سعيد راشد العابدي، ومروان عبيـد المهيري، وميرة سلطـان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.

أخبار ذات صلة وسط مبادرات نوعية محلية ودولية.. الإمارات تحتفي بـ «يوم الأغذية العالمي» اختتام مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024

وقال معالي صقر غباش "يطيب لي في مستهل كلمتي أن انقل للشعبين الشقيقين- الفلسطيني واللبناني- أصدق مشاعر الأخوة من دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وشعباً، وتعازيهم الصادقة في الضحايا الأبرياء، ودعواتهم الصادقة بأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل على المصابين والجرحى".

وأكد معاليه المواقف المبدئية والراسخة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في نصرة الحق العربي، وفي الدفاع عن القضايا العربية العادلة من المشرق إلى المغرب، مشيرا إلى أن عجلة الدبلوماسية الإماراتية التي تسبقها قوافل المساعدات الأخوية الإماراتية انطلقت لدعم شعب لبنان الشقيق، الذي يحتل مكانة خاصة لدى الإمارات، قيادة وشعبا.

وقال معاليه منذ اندلاع الحرب في غزة قبل عام من الآن، وما ترتب عليها من الحرب التي يشتد سعيرها الآن في لبنان، باشرت دولة الإمارات بتوجيهات وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة ، تقديم كل ما يلزم من المساعدات الإغاثية والطبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين في هذه الظروف الحرجة، وهي المساعدات التي تشكل ما يربو على 40% من حجم المساعدات العالمية مجتمعة.
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صقر غباش المنطقة العربية الإمارات

إقرأ أيضاً:

أصحاب الهمم يشاركون في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية

أبوظبي: «الخليج»
شارك أصحاب الهمم منتسبو مؤسسة زايد العليا، في الحملة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان»، التي أطلقتها الإمارات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني الشقيق، وتوفير المواد الإغاثية لهم؛ لتخفيف معاناتهم.
كما شارك أصحاب الهمم من مختلف الفئات (الأولاد والبنات) أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية والإنسانية من تنظيم وإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن الحملة التي جرت أمس الأول السبت بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، كما تعاونوا في أنشطة تجميع المساعدات أمس الأحد في محطة السفن السياحية في موانئ أبوظبي بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة بأبوظبي.
وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لتعزيز الاندماج الاجتماعي والمشاركة الفعالة لمنتسبيها في المجتمع، وتعتبر هذه الخطوة جزءاً أساسياً من استراتيجية المؤسسة لتعزيز القيم الإنسانية والتكافل الاجتماعي.
كما تأتي المشاركة تأكيداً على القدرة والقوة التي يمتلكها هؤلاء الأبطال في التغلب على التحديات، حيث أظهروا نشاطاً وحيوية معبرين عن عمق مشاعرهم وصدق دعمهم لأشقائهم في لبنان، وأسهمت مشاركتهم في تعزيز الرسالة الإنسانية للحملة وتأكيد الدور الفاعل الذي يمكن أن يلعبوه في الأعمال الإنسانية والحملات الخيرية.
وتجسد مشاركة أصحاب الهمم منتسبي مؤسسة زايد العليا في الحملة، القيم الراسخة لمجتمع دولة الإمارات وتضامنه الإنساني مع المتضررين من الشعب اللبناني، ودعمه للجهود الرسمية في هذا الصدد، واستجابة لدعوة قيادة الدولة الرشيدة في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض لأزمات وكوارث، وتعبر عن قيم التضامن العربي والإسلامي، وتعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين دولة الإمارات ولبنان الشقيق».

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: مواقف الإمارات راسخة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • د. جمال السويدي: الشخصية الإماراتية تتفاعل إيجابياً مع التحولات العالمية
  • صقر غباش يستعرض التجربة الإماراتية في إطار الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية والذكاءِ الاصطناعي وتشريعاتها
  • 20.000 طرد مساعدات إنسانية في «الإمارات معك يا لبنان»
  • أصحاب الهمم يشاركون في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. حملة “الإمارات معك يا لبنان” تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في أبوظبي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • مواقف أصيلة